متخصص بالشأن الفلسطيني

فصائل تحالف قوى المقاومةالفلسطينية تعتبر أن تشكيل حكومة فتح فاقدة للشرعية السياسية والدستورية والوطنية

تعقيبا على تشكيل حكومة السلطة الفلسطينية الجديدة أدلى خالد عبد المجيد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية بتصريح صحفي قال فيه:-
إن فصائل تحالف قوى المقاومةالفلسطينية تعتبر أن تشكيل حكومة فتح فاقدة للشرعية السياسية والدستورية والوطنية، ولا يوجد لها غطاء وطني من قوى شعبنا وقاطعتها الفصائل الأساسية من داخل منظمة التحرير وخارجها ، حيث تم تشكيلها من الموالين لعباس وفريقه، تلبية لمصالح البعض من قيادات حركة فتح والموالين لهم من بعض الفصائل التي لا وزن ولا تأثير لها في الساحة الوطنية على حساب المصلحة العليا لشعبنا الفلسطيني.

وبنظرنا أن هذه الحكومة ستساهم في استمرار وتعزيز حالة الانقسام المدمر وهي تكريس لسياسة التفرد والإقصاء، وفي ظل هذه الحكومة سيعمل كيان العدو على ضم المستوطنات وتوسيع الإستيطان والتهويد وفصل الضفة الغربية عن غزة تمهيدا لتنفيذ صفقة القرن، وهذا ما سيزيد في تعميق المأزق الفلسطيني، وتدفع من كان لديهم أوهام لإجراء حوارات جادّة ومسؤولة من أجل إعادة بناء م.ت.ف وإجراء انتخابات حرة وديمقراطية من أجل إعادة هيكلة النظام السياسي الفلسطيني على أسس وطنية سياسية وتنظيمية صحيحية، لإتخاذ خطوات ردا على هذه السياسة.

إننا ندعو كل قوى شعبنا الحية لتحديد الخيارات التي تخدم مصالح شعبنا، عبر حوار وطني بين كل القوى والفصائل والهيئات والفعاليات والشخصيات الوطنية الملتزمة برفض ومواجهة صفقة القرن والمتمسكة بنهج المقاومة والإنتفاضة بمن فيهم أبناء حركة فتح الذين يرفضون سياسة الإقصاء والتفرد والإنقسام، لإتخاذ خطوات سياسة وطنية واضحة لمنع تمرير خطة ترامب وحماية حقوق شعبنا الوطنية من مشروع التفريط والتصفية الجديد الذي تقوده الولايات المتحدة بغطاء من بعض الأنظمة العربية.
دمشق:14/41209
المكتب الصحفي

آخر الأخبار
"المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" بالطائرات المسيّرات في مدينة أم الرشراش "إيلا... *مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان "حارس الطوفان" لرفع جهوزية تنفيذ ال... *الشرط الأمريكي لليوم التالي..سلطة فلسطينية "متجددة"..مشهد لفرض الإصلاح الأمريكي، كما حصل مع محمود ع... مسار عمل السلطة الفلسطينية وموافقة قيادتها لإجهاض المقاومة في الضفة وغزة..خطة فنزل الأمنية..وهي جزء ... حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا... *المقاومة العراقية تستهدف ميناء عسقلان النفطي في جنوب فلسطين المحتلة بصاروخ «الأرقب»* حزب الله والمقاومة اللبنانية تستهدف مواقع العدو وتجمعاته وتحقق إصابات مباشرة تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يرفض تولي شركة أمنية أمريكية أو أي جهة غير فلسطينية إدارة معبر رفح..وس... تقرير أممي يوثق جرائم ونازية الإحتلال، تم اعداده بشكل مشترك من 5 منظمات دولية، ومنظمات(حكومية دولية)... قمة التعاون الإسلامي تدعو لمعاقبة"إسرائيل"والتدخل في القضية بمحكمة العدل الدولية..وإنهاء التطبيع..وا... المقاومة العراقية تستهدف قاعدة قاعدة جوية عسكرية للاحتلال الصهيوني في"إيلات"ام الرشراش ومنشأة عسكرية...