متخصص بالشأن الفلسطيني

فصائل تحالف قوى المقاومةالفلسطينية تعتبر أن تشكيل حكومة فتح فاقدة للشرعية السياسية والدستورية والوطنية

تعقيبا على تشكيل حكومة السلطة الفلسطينية الجديدة أدلى خالد عبد المجيد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية بتصريح صحفي قال فيه:-
إن فصائل تحالف قوى المقاومةالفلسطينية تعتبر أن تشكيل حكومة فتح فاقدة للشرعية السياسية والدستورية والوطنية، ولا يوجد لها غطاء وطني من قوى شعبنا وقاطعتها الفصائل الأساسية من داخل منظمة التحرير وخارجها ، حيث تم تشكيلها من الموالين لعباس وفريقه، تلبية لمصالح البعض من قيادات حركة فتح والموالين لهم من بعض الفصائل التي لا وزن ولا تأثير لها في الساحة الوطنية على حساب المصلحة العليا لشعبنا الفلسطيني.

وبنظرنا أن هذه الحكومة ستساهم في استمرار وتعزيز حالة الانقسام المدمر وهي تكريس لسياسة التفرد والإقصاء، وفي ظل هذه الحكومة سيعمل كيان العدو على ضم المستوطنات وتوسيع الإستيطان والتهويد وفصل الضفة الغربية عن غزة تمهيدا لتنفيذ صفقة القرن، وهذا ما سيزيد في تعميق المأزق الفلسطيني، وتدفع من كان لديهم أوهام لإجراء حوارات جادّة ومسؤولة من أجل إعادة بناء م.ت.ف وإجراء انتخابات حرة وديمقراطية من أجل إعادة هيكلة النظام السياسي الفلسطيني على أسس وطنية سياسية وتنظيمية صحيحية، لإتخاذ خطوات ردا على هذه السياسة.

إننا ندعو كل قوى شعبنا الحية لتحديد الخيارات التي تخدم مصالح شعبنا، عبر حوار وطني بين كل القوى والفصائل والهيئات والفعاليات والشخصيات الوطنية الملتزمة برفض ومواجهة صفقة القرن والمتمسكة بنهج المقاومة والإنتفاضة بمن فيهم أبناء حركة فتح الذين يرفضون سياسة الإقصاء والتفرد والإنقسام، لإتخاذ خطوات سياسة وطنية واضحة لمنع تمرير خطة ترامب وحماية حقوق شعبنا الوطنية من مشروع التفريط والتصفية الجديد الذي تقوده الولايات المتحدة بغطاء من بعض الأنظمة العربية.
دمشق:14/41209
المكتب الصحفي

آخر الأخبار
هنية في برقية تعزية للرئيس الأسد: نقف إلى جانب الشعب السوري الشقيق، ونتقدم بأصدق المشاعر والتعزية وا... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center المطران عطالله حنا: أطلقنا مبادرة فلسطينية لإرسال المساعدات إلى سوريا، ونحن أوفياء للشعب السوري وحكو... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 7/فبراير 2023 أوضاع كارثية في المخيمات الفلسطينية نتيجة الزلزال المدمر. شمال سوريا ما الذي حصل؟ وهل يمكن حدوث زلزال قوي مرة ثانية حالياً ؟.. الجمعية الجيولوجية السورية تجيب نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center لقاء بين قيادتي أنصار الله والمؤتمر يناقش المستجدات على الساحة الوطنية عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023