متخصص بالشأن الفلسطيني

حملة “ازرع فلسطين”عند مدخل مخيم اليرموك تخليدا لشهداء مسيرات العودة

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
شاركت الفصائل والهيئات الفعاليات الفلسطينية والسورية واتحادات الجمعيات والروابط الفلسطينية في الدنمارك والسويد بحملة “إزرع فلسطين” التي دعت إليها الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين، لزراعة شتلات زيتون بأسماء شهداء مسيرات العودة، وذلك في حديقة البطيخة عند مدخل مخيم اليرموك بالعاصمة دمشق 11/4/2019.
وفي كلمة له بين خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن فعالية تحت عنوان (ازرع فلسطين) تأتي تأكيداً على الترابط بالأرض والالتزام الوطني والقومي باستعادة الأراضي المحتلة في فلسطين والجولان.
وأشار عبد المجيد إلى أن الفعالية تحمل رسالة دعم لأبطال الشعب الفلسطيني الذين يقاومون كيان الاحتلال الإسرائيلي بكل الوسائل ويتمسكون بالأرض والهوية، مشيدا بالتضحيات لأبطال مسيرات العودة في غزة والضفة وكل الأراضي المحتلة.
ووجه عبد المجيد التحية للشعب السوري الصامد ولكل من يقف إلى جانب سورية في مكافحة الإرهاب ومواجهة مشاريع تفكيك المنطقة
وفي كلمة مماثلة أكد مدير عام مؤسسة القدس الدولية د.خلف المفتاح أنه لولا جهود وتضحيات الجيش العربي السوري التي أخرجت التنظيمات الإرهابية من المخيم لما كانت هذه الحملة اليوم مشيراً إلى أن الحملة تشكل بداية عودة للفلسطينيين في مخيم اليرموك وبالتالي عودة الحياة الطبيعية.
ووجه هاني جلبوط أحد أعضاء الجالية الفلسطينية في السويد التحية لسورية شعبا وجيشا وقائدا على مواقفها تجاه فلسطين ودعمها للشعب الفلسطيني في مقاومته للمحتل الصهيوني.
الشهداء هم:
1.محمد شريف بدوان Mohammad Badwan
2.كرم إبراهيم عرفان Karam Arfan
3.مجد سهيل محمد عقل Majd Akil
4.مجدي رمزي كمال السطرى Majdi Al-Satri
5.غازي محمد أبو مصطفى Gazi Abo-Mostafa
6.مؤمن فتحي الهمص Momen Al-Hamas
7.أيمن نافذ النجار Ayman Al-Najjar
8.مهند جمال حمودة Mohannad Hammouda
9. أحمد يحيى عطالله ياغي Ahmad Yaghi
10.زياد إبراهيم الصوري Zyad Al-souri
11.أحمد جهاد العايدي Ahmad Al-Aydi
12.علي سعيد العالول Ali Al-Aloul
13.عبدالله صبري القططي Abullah Al-Katati
14.أحمد جمال سليمان أبو لولي Ahmad Abo-Loli
15.وسام يوسف حجازي Wisam Hijazi
16.سعدي أكرم معمر Saadi Moammar
17.كريم فطاير Karim Fatayr
18.أمجد فايز حمدون Amjad Hamdoun
19.بلال مصطفى خفاجة Bilal Khafaja
20.أحمد مصباح أبو طيور Ahmad Abo-Toyour
21.عطًّاف محمد أبو صالح Attaf Abo-Saleh
22.شادي عبد العزيز محمود عبد العال Shadi Abdulaal
23.هاني رمزي عفانة Hani Afana
24.محمد خليل شقورة Mohammad Shakkora
25.صهيب عبد السلام أبو كاشف Sohaib Abo-Kashef
26.ناجي جميل أبو عاصي Naji Abo-Asi
27.علاء زياد أبو عاصي Alaa Abo-Asi
28.أحمد محمد عمر Ahmad Omar
29.محمد أحمد أبو ناجي Mohammad Abo-Naji
30.مؤمن إبراهيم أبو عيادة Momen Abo-Iada
31. كريم محمد كلاب Karim Kallab
آخر الأخبار
"حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات... اليمن| 4 عمليات عسكرية نوعية خلال 24 ساعة استهداف سفينتينِ أمريكيتينِ وسفينةً بريطانيةً غرقت بالكامل... تقرير: الاستراتيجية الأميركية للخروج من الأزمة في غزة والشرق الأوسط والعمل على التنفيذ السريع لصفقة ... ميسا: إسم التحالف الجديد في الشرق الاوسط الأمني والاقتصادي، يتكوّن من ١٠ دول وهي دول مجلس التعاون ال... القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج وإسقاط طائرة أميركية ف... ملتقى تضامني في مكتبة الأسد دعماً للشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان وجرائم الاحتلال الصهيوني إدانات وهجوم ومطالبات بإقالة وزير الخارجية المصري على بعد تصريحاته عن"حماس"مع "تسيفي ليفني" في ميوني...