متخصص بالشأن الفلسطيني

مهرجان جماهيري في الذكرى٤٣ ليوم الارض المجيد، والذكرى ٧٢ لتاسيس حزب البعث في تجمع الحسينية بريف دمشق

 

بمناسبة الذكرى ٤٣ ليوم الارض المجيد والذكرى الاولى لمسيرات العودة والذكرى ٧٢ لتاسيس حزب البعث العربي الاشتراكي وانتصارات الجيش العربي السوري وحلفائه على الارهاب والارهابين على معظم الجعرافية السورية اقامت اللجنة الشعبية الفلسطينية المناهضة للعدوان على سورية والمقاومة مهرجان جماهيري كبير في تجمع الحسينية بريف دمشق عصر اليوم السبت ..٦ / ٤ / ٢٠١٩ بحضور شخصيات وطنية فلسطينية وسورية وعربية كبيرة وفي مقدمتها الرفيق علي مصطفى عضو القيادة القطرية الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي والرفيق ابو اياد زهرة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة وسعادة نائب السفير العراقي بدمشق الاستاذ محمد الدليمي وسيادة العقيد فهد ممثل سيادة اللواء محمد طارق الخضراء رئيس هيئة اركان جيش التحرير الفلسطيني والرفيق ابو غسان قاسم موسى عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وعدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية المقاومة ولواء العودة ودرع الاسد والاحزاب الوطنية السورية ورؤساء بلديات ومختار ووجهاء التجمع والذيابية وحشد كبير من الجمهور الفلسطيني والسوري والقيت في الحفل عدة كلمات من وحي المناسبة كلمة حزب البعث العربي الاشتراكي القاها الرفيق شامان ابوثائر مسؤول شعبة الحزب بالحسينية وكلمة فلسطين القاها الرفيق ابو اياد زهرة وكلمة اللجنة الشعبية الفلسطينية الرفيق اكرم عبيد وتخلل المهرجان قصائد شعرية لزهرات جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وقصيدة للشاعر محمود جمعة وقصيدة للشاعر ابو النوف وفقرات فنية واغاني وطنية وسكتش الشهيد الذي حاز على اعجاب الجمهور وانتهت الفعالية ببرقية باسم اللجنة الشعبية الفلسطينية وجماهير الشعب الفلسطيني للسيد الرئيس بشار الاسد اكدت على اهمية انتصارات سورية التي تعتبر انتصارا لفلسطين ومحور المقاومة وشرفاء الامة ورفض ما يسمى صفقة القرن وكل مانتج عنها من قرارات يمينية عنصرية امريكية اطلقها التاجر الامريكي ترامب وفي مقدمتها تهويد القدس والجولان العربي السوري المحتل والتطبيع والعمل على شطب وتصفية القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني وتحويل معادلة الصراع العربي الصهيوني الى صراع عربي – ايراني.

كما اكدت البرقية على اهمية ردم هوة الانقسام واستعادة وحدة م . ت .ف على أسس وطنية مقاومة وانتخاب مرجعية وطنية مقاومة تتحمل المسؤولية في مقاومة الاحتلال وحماية حقوق شعبنا واسرانا في سجون العدو الصهيوني.

كما اكدت على دعم ومساندة الشعب اليمني المقاوم العظيم في مواجهة العدوان الوهابي التكفيري السعودي – والاماراتي وفي النهاية تم توجيه التحية لجماهير شعبنا المقاوم داخل خارج الوطن المحتل كماحيت سورية حاضنة المقاومة شعبا وجيشا وقيادة بقيادة الرئيس بشار الاسد وتوجهت بالرحمة للشهداء الابرار في فلسطين وسورية والعراق واليمن ومحور المقاومة..

 

آخر الأخبار
*لماذا تراجعت اللقاءات والإتصالات والتعاطي من قبل الأردن ومصر مع قيادة السلطة الفلسطينية في رام الله... المقاومة الفلسطينية تؤكد إمساكها بزمام المبادرة وحكومة نتنياهو وواشنطن أمام خيارين أحلاهما مرّ.. *خالد عبد المجيد يحيي دور ومشاركة قوى محور المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني دعما وإسنادا لشعبنا ول... انتصرت غزة...ماذا عن اليوم الثاني..؟ ما هي السيناريوهات المحتملة نظمت فصائل المقاومة الفلسطينية وقفة تضامنية مع قناة الميادين وتحية لشهداء الإعلام الذين ارتقوا جراء ... الحرب في يومها ال 50..إتمام المرحلة الثانية من تبادل الأسرى والهدنة تدخل يومها الثالث *عبد المجيد يحيي حركة حماس على النتائج التي تم التوصل إليها في صفقة الأسرى، ويوجه التحية لشعبنا العظ... *آراء كتاب إسرائيليين معارضين للهدنة والصفقة ويعتبرونها ستضرب"إسرائيل" في مقتل.. وخسارة وهزيمه لدولة... احتفالات رغم المنع..الأسيرات الفلسطينيات تصلن إلى الضفة والقدس وسط هتافات للمقاومة في اليوم الـ 49 للعدوان..بدء سريان الهدنة الإنسانية في قطاع غزة وتنفيذ صفقة تبادل الأسرى مع العدو ال... وجومٌ في "إسرائيل: الصفقة ليست «نصراً»"والسنوار أخذ ما أراده"الصفقة ستقلب الموازين، وكانت الخيار الص... *في المعركة المحتدمة بشأن "ما بعد الحرب"الأطراف تُبقي أوراقها في يديها..المطلوب تشكيل إطار قيادي وطن... *ماذا تعني صفقة تبادل الأسرى وما هي نتائجها وتداعياتها وماذا يعني هدنة لوقف إطلاق النار الآن..؟* سفارة كوبا بدمشق تحيي الذكرى السابعة لرحيل قائد الثورة الكوبية فيديل كاسترو التفاصيل النهائية ..لصفقة تبادل الأسرى مع دولة الاحتلال مقابل تهدئة في قطاع غزة،  *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، تعزي قناة الميادين وأسر الشهداء فرح عمر ، وربيع المعماري، وحسين عقيل*... غزة ليست سوى البداية والقادم اخطر...وغزة عليها تتوقف المعادلات ورسم خرائط العالم الجديدة وتحالفاته. *القوات المسلحة اليمنية تؤكد الاستيلاء على السفينة الاسرائيلية في البحر الاحمر وضبطها ويتوعدون بالكث... عبد المجيد في برقية لسماحة السيد حسن نصرالله: دور ومشاركة المقاومة الإسلامية في لبنان إلى جانب شعبنا... جمعية الأخوة الفلسطينية اليمنية تثمن وتقدر عاليا دور ومشاركة الشعب اليمني الشقيق ... أين السلطة في رام الله؟ أكثر من 206 شهداء ارتقوا بالضفّة 2700 معتقل منذ بدء العدوان..جنود ومستوطنون ... تحليلات: إسرائيل ستدفع ثمنا أكبر إذا إستمرت في المماطلة في صفقة تبادل الأسرى، واستمرار الحرب قد يؤدي... أبو عبيدة للإسرائيليين: قيادتكم تضللكم ودمرنا 62 آلية خلال 4 أيام، ونستهدف مدن ومستوطنات بالرشقات ال... *إحصائية | آخر عمليات كتائب القسام والمقاومة في قطاع غزة بعد 40 يوم..الخسائر الإسرائيلية طبقا لمعهد ... حزب الله وإدارة الحرب: جبهة الجنوب مفتوحة وليست وحدها، وكل الإحتمالات مفتوحة.