متخصص بالشأن الفلسطيني

معركة الكرامة الثانية للأسرى على الأبواب …والساعات القادمة تحدد مسار التحرك.

 

الصمود: ينتظر الأسرى نتائج الحوار الذي تخوضه قيادات الحركة الأسيرة مع إدارة سجون الاحتلال للإعلان عن الإضراب المفتوح عن الطعام ظهر اليوم الأحد ( 7 نيسان) والذي أعلن عنه منذ أيام، احتجاجا منهم على الإجراءات القمعية بحقهم.

وتتواصل جلسات الحوار منذ أيام بين إدارة السجون وممثلي الأسرى، إلا أن الأخيرة تصر على اجتزاء مطالب الأسرى، وعدم تنفيذ كامل مطالبهم التي تتمثل السماح لهم بالاتصال مع ذويهم، وأزاله أجهزة التشويش الاتصالات، والسماح لهم بظروف زيارة بدون إجراءات أمنية مشددة، وإعادة المعزولين وتحسين الظروف الصحية لهم.

وقالت مصادر في السجون ل” فلسطين اليوم” إن الحوار وصل إلى نقطة مسدودة خلال الأيام الفائتة، وهو ما جعل الأسرى يهددون بإضراب تصاعدي يلتحم فيه كافة الأسرى في مراحلة الأخيرة، وهو ما جعل إدارة السجون تطلب مزيدا من الوقت لمواصلة الحوار.

وبحسب المصادر، فقد أعطت لجنة الحوار الأسرى مهلة 24 ساعة تنتهي الساعة الواحدة من ظهر اليوم الأحد ( 7 نيسان) وفي حال عدم الاستجابة لمطالبهم سيكون الإعلان عن الإضراب.

وسيتدرج الإضراب، الذي أطلق عليه الأسرى في بيان لهم يوم أمس معركة الكرامة الثانية، حيث سيقوم في المرحلة الأولى قادة الفصائل في السجون بالإضراب والذي سيكون من أصعب الإضرابات، حيث سيمتنع فيه الأسرى المضربين عن شرب الماء، وهو ما جعلهم يطلقون عليهم ” كتيبة الفدائيين”.وبعد أيام ستنضم الهيئات القيادية الأخرى للتنظيمات للإضراب.

وبالتزامن، نقلت وسائل الإعلام العبرية يوم أمس عن إدارة مصلحة سجون الاحتلال أنها ستقوم بمعاقبة كل أسير ينخرط بالإضراب، وهو ما يشير إلى تخوف كبير من قبل إدارة السجون من خطوة الأسرى القادمة.

آخر الأخبار
*رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست...