متخصص بالشأن الفلسطيني

فصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية تنعي الإعلامي الفلسطيني فايز عبد الله قنديل، الذي وافته المنية فجر يوم الأحد الواقع 24/رجب/1440هـ الموافق 31/3/2019م،

تقبل التعازي للرجال والنساء في دار السعادة الكائنة في المزة فيلات غربية جانب برج تالا.
الرجال من الساعة 5مساءحتى الساعة 7 يومي الثلاثاء والأربعاء.
النساء من الساعة 2 حتى الساعة 4 يومي الثلاثاء والأربعاء.
وشيع جثمانه الطاهر من مشفى أمية، و صلي عليه عقب صلاة ظهر يوم الاثنين الموافق 1/نيسان/2019 في جامع *العثمان ـ الكويتي* بحي المزرعة في العاصمة دمشق، ووري جثمانه الثرى في مقبرة زين العابدين/مهاجرين شورى/.
ولد فايز قنديل في بلدة سمخ قرب طبريا عام 1933م.
أنهى دراسته حتى الصف السابع في سمخ، ثم انتقل إلى الكية العربية بالقدس ليتلقى العلم طالباً داخلياً في (الكلية الرشيدية) إلا أن النكبة ألجأته وعائلته إلى سوريا حيث أقاموا في دمشق التي حصل فيها على الثانوية. التحق بعدها بكلية الآداب/ قسم اللغة العربية. بعد تخرجه عمل مدراسً ، ثم مذيعاً في إذاعة (صوت العرب) عام 1959.
وفي عام 1964 عمل مذيعاً معلقاً بالقاهرة. وشغل منذ عام 1965 وظيفة المدير المساعد للإذاعة. وفي عام 1968 عاد إلى سوريا. فعمل مديراً للإذاعة السورية بين عام 1970 – 1971. كما عمل بالصحافة ، ورئيس تحرير مجلة (الطلائع).
من آثاره القلمية:
1. من الزاوية الفلسطينية.
2. رياح تشرين.
3. الساداتية: من أين وإلى أين؟
4. الطريق إلى القيروان 1978.
المصادر والمراجع:
موسوعة أعلام فلسطين في القرن العشرين، محمد عمر حمادة، سوريا، 2000.

آخر الأخبار
"حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات... اليمن| 4 عمليات عسكرية نوعية خلال 24 ساعة استهداف سفينتينِ أمريكيتينِ وسفينةً بريطانيةً غرقت بالكامل... تقرير: الاستراتيجية الأميركية للخروج من الأزمة في غزة والشرق الأوسط والعمل على التنفيذ السريع لصفقة ... ميسا: إسم التحالف الجديد في الشرق الاوسط الأمني والاقتصادي، يتكوّن من ١٠ دول وهي دول مجلس التعاون ال... القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج وإسقاط طائرة أميركية ف... ملتقى تضامني في مكتبة الأسد دعماً للشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان وجرائم الاحتلال الصهيوني إدانات وهجوم ومطالبات بإقالة وزير الخارجية المصري على بعد تصريحاته عن"حماس"مع "تسيفي ليفني" في ميوني...