متخصص بالشأن الفلسطيني

تفاصيل اجتماع هنية مع ملادينوف..وبعدمغادرة ملادينوف..الوفد المصري يصل إلى قطاع غزة

 

غزة: أكد مصدر خاص، أن اللقاء الذي جمع منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، ناقش سبل الحفاظ على التهدئة القائمة.

وأكد ملادينوف خلال اللقاء على التزام المجتمع الدولي بالعمل لمنع تدهور الأوضاع في قطاع غزة، وبالذات في الجانب الإنساني، والعمل على تنفيذ رزمة المشاريع التي أقرت في اجتماع لجنة التنسيق الدولية، بحضور السلطة الفلسطينية، في نيويورك في سبتمبر الماضي، والمتعلقة بمشاريع في مجال الصحة والطاقة والمياه وخلق فرص عمل للشباب، واستعرض ملادينوف مدى التقدم، ومراحل التنفيذ لهذه المشاريع.

وأفاد المصدر أن هنية تحدث عن الأوضاع الصعبة للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وهو ما قد يفجر كل الأوضاع، طالباً من ملادينوف التحرك السريع لمنع الاستفزازات الإسرائيلية بحق الأسرى.

وبعد مغادرة ملادينوف.. الوفد الأمني المصري يصل إلى قطاع غزة
وصل عصر الاثنين، الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون “إيرز”.
وأكد المكتب الاعلامي لمعبر بيت حانون “إيرز” وصول الوفد الأمني المصري برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية، برفقته العميد أحمد فاروق وكيل وزارة المخابرات، والعميد محمد طوصن، عبر معبر بيت حانون متوجهبن لقطاع غزة.
وكان الوفد الأمني المصري غادر قطاع غزة صباح أمس الأحد بعد وصوله الخميس الماضي، واتجه إلى تل أبيب؛ للقاء مسؤولين إسرائيليين بشأن تفاهمات التهدئة.
يذكر أن منسق عملية السلام في الشرق الاوسط نيكولاي ميلادينوف أجرى زيارة إلى قطاع غزة، اجتمع خلالها مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية

آخر الأخبار
بعد 40 ساعة من المواجهات العنيفة وارتقاء 12 شهيدا و 25 آخرون بجراح متفاوته .. جيش الاحتلال ينسحب من ... *المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون يدين السياسة الانهزامية المتساوقة مع العدوان.." آن الأوان لنبذ نه... فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تقدم التعازي باستشهاد الرئيس الايراني ووزير الخارجية ومرافقيهم. المك... *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، تعزي سماحة الإمام علي الخامنئي والشعب الإيرا... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي الشعب والقيادة الإيرانية باستشهاد الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير الخا... *ذاكرة الوفاء القومي..* *إبن الجزائر الشقيقة بلد النضال والبطولة..المناضل الجزائري محمد دامو “محمد ب... وقفة احتجاجية في دمشق تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" بالطائرات المسيّرات في مدينة أم الرشراش "إيلا... *مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان "حارس الطوفان" لرفع جهوزية تنفيذ ال... *الشرط الأمريكي لليوم التالي..سلطة فلسطينية "متجددة"..مشهد لفرض الإصلاح الأمريكي، كما حصل مع محمود ع... مسار عمل السلطة الفلسطينية وموافقة قيادتها لإجهاض المقاومة في الضفة وغزة..خطة فنزل الأمنية..وهي جزء ... حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية.