متخصص بالشأن الفلسطيني

تحالف القوى الفلسطينية في لبنان يلتقي المكتب السياسي لحركة أمل:

 

إلتقت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان الإخوة في المكتب السياسي لحركة أمل في مقر المكتب السياسي، وتداولوا في آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وخصوصاً الاعتداءات الصهيونية على قطاع غزة ورد المقاومة عليها، وإحياء الذكرى السنوية ليوم الأرض ومسيرات العودة الكبرى، والجرائم الصهيونية ضد الأسرى البواسل، إضافة إلى الجرائم الصهيونية بحق أهلنا في القدس والمسجد الأقصى وتصدي المرابطين فيه لها، كما استعرض المجتمعون الأوضاع الخاصة باللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وخصوصاً العمل الفلسطيني المشترك والحوار اللبناني الفلسطيني المزمع إجراؤه، كما بحثوا الأوضاع الأمنية والإنسانية والمعيشية في المخيّمات والتجمّعات الفلسطينية في لبنان، وأكدوا على ما يلي:
1- في بداية اللقاء وجه الوفد التحية والشكر لدولة الرئيس الأخ نبيه بري على جهوده الصادقة والمتواصلة لرأب الصدع وتجسيد الوحدة على مستوى المنطقة وخاصة على الساحة الفلسطينية، بما يخدم قضيتنا المركزية.
2- وجّه المجتمعون تحية إكبارٍ وإجلال للشعب الفلسطيني الصامد والمقاوم، الذي بالرغم من الحصار المفروض عليه والجرائم التي يرتكبها بحقه العدو الصهيوني في كلٍ من غزة والضفة والقدس ومناطق أل 48، فإنه ما زال متمسّكاً بأرضه وبهويته الوطنية وبمقاومته الباسلة. كما أشاد المجتمعون بمقاومة شعبنا في غزة وخصوصا في الرد على العدوان الصهيوني الأخير على غزة عبر معادلة الردع مع العدو ومعادلة الدم بالدم، وأشادوا أيضاً باستمرار مسيرات العودة الكبرى التي أحيا أهلنا في غزة الذكرى السنوية لها مع يوم الأرض في “مليونية العودة والأرض”، في مشهدٍ وطني وَحدوي مهيب، وبتحدٍ جريء للإحتلال الصهيوني.
3- أدان المجتمعون الجرائم الصهيونية بحق أسرانا البواسل، الذين يتحدََون السجّان الصهيوني عبر معركة كسر الإرادات المستمرّة والتي سينتصر فيها الأسرى البواسل بإذن الله، في صفقةٍ مشرّفةٍ تجريها المقاومة وتخلي السجون بشكلٍ كامل
من جميع الأسرى والأسيرات الأبطال.
4- وجّهت قيادة التحالف وقيادة حركة أمل تحية إكبارٍ أيضاً لأهلنا الصامدين في الضفة الغربية ولأبطالها المقاومين أمثال الشهيد البطل عمر أبو ليلى، الذين يتمسكون بمقاومتهم حتى دحر الإحتلال عن أرضنا. كما ثمّن المجتمعون جهاد ورباط وصمود أهلنا في القدس والمسجد الأقصى المبارك في مواجهة الجرائم

الصهيونية بحق القدس والمسجد الأقصى التي يسعون من خلالها إلى تهويدهما وخصوصاً ما يجري اليوم في باب الرحمة.
5- أدان المجتمعون القرار الأميركي الذي اعتبر أرض الجولان العربية السورية أرضاً “إسرائيلية”، واعتبروها مخالفةً أميركيةً صارخة للقوانين الدولية، واعتداءً إجرامياً على الحقوق العربية، كما هو الأمر بالنسبة لاعتبار الولايات المتحدة القدس عاصمةً لدولة الكيان الصهيوني. معتبرين أنّ هرولة بعض العرب للتطبيع مع العدو الصهيوني وموافقته على جرائمه الخطيرة هذه هي التي شكّلت غطاء له للقيام بكلّ ذلك.
6- أكد الجانبان على أهمية العمل الفلسطيني الموحد، وضرورة إطلاق “هيئة العمل الفلسطيني المشترك” التي تم تشكيلها برعاية كريمة من دولة رئيس مجلس النوّاب الأستاذ نبيه بري، داعين إلى الإسراع في عقد اجتماع للهيئة، كمقدّمة لتفعيل الدور الوطني الفلسطيني الجامع في متابعة ومقاربة قضايا وحقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، عبر حوارٍ لبناني فلسطيني يفضي إلى إقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية للاجئين، وترتيب العلاقة اللبنانية الفلسطينية من منظور شاملٍ لا يقتصر على البعد الأمني فقط.
7- أكد المجتمعون على وجوب تثبيت الإستقرار الأمني في المخيّمات، وبالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة اللبنانية.

بيروت في: 1/4/2019

 

آخر الأخبار
الجهاد والفصائل واتحاد الكتاب العرب ومؤسسة مهجة القدس تقيم حفل إشهار كتاب قبس من نور للكاتب الفلسطين... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عملية القدس البطولية ردا على مجزرة جنين..10 قتلى صهاينة و 23 جرحى 5 في حالة الخطر بمسدس وعدة مخازن م... منفذ العملية في القدس: علقم خيري 21 عاما من سكان شرق القدس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center اسنشهاد وجرح ثلاثة آلاف و404 مواطنين  بنيران العدو السعودي منذ أبريل 2022 بهجت ابو غربية وجبهة النضال الشعبى الفلسطيني وزارة الخارجية اليمنية تدين بشدة استمرار كيان العدو الإسرائيلي في ارتكاب المجازر والجرائم بحق المدني... *الرئيس المشاط يؤكد على أهمية توثيق جرائم وانتهاكات العدوان بحق الشعب اليمني *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 26/يناير 2023* تقرير: تعرف على الوحدة "504" التي مهامتها تجنيد العملاء نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center بيان صادر عن 172 شبكة ومنظمة حقوقية  دولية يطالب بوقف الكارثة الإنسانية في اليمن ورفع الحصار عنه الإضرار بالعلاقات مع واشنطن... التهديد الإستراتيجي الأكبر الذي تواجهه إسرائيل...في تقرير معهد أبحاث ... لجنة دعم المقاومة في فلسطين: لايران دور مركزي ومؤثر في دعم الشعب الفلسطيني نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center *عبد المجيد في ذكرى رحيل القائد المؤسس الأستاذ بهجت أبو غربية، أيقونة القدس والنضال والمقاومة .* ذكرى رحيل القائد الوطني والقومي الأستاذ بهجت أبو غربية"أبو سامي" شارك في ثورة 36 والجهاد المقدس 48 و... مواجهة مخاطر ما يسمى الدبلوماسية الروحية والولايات المتحدة الإبراهيمية.. محاضرة في ثقافي أبو رمانة نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center السفير اليمني بدمشق د.عبدالله صبري يلتقي الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد ... مهرجان أفلام المقاومة الدولي بدورته الـ17: أهداف مناهضة للاستعمار والسيطرة للإمبريالية العالمية والص... الذاكرة المعاصرة لشخصيات وطنية من عكا والناصرة صحيفة عبرية: "حزب الله" يقيم برج مراقبة يتجاوز حاجزا مرتفعا للجيش الإسرائيلي على الحدود نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center