متخصص بالشأن الفلسطيني

تحالف القوى الفلسطينية في لبنان يلتقي المكتب السياسي لحركة أمل:

 

إلتقت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان الإخوة في المكتب السياسي لحركة أمل في مقر المكتب السياسي، وتداولوا في آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وخصوصاً الاعتداءات الصهيونية على قطاع غزة ورد المقاومة عليها، وإحياء الذكرى السنوية ليوم الأرض ومسيرات العودة الكبرى، والجرائم الصهيونية ضد الأسرى البواسل، إضافة إلى الجرائم الصهيونية بحق أهلنا في القدس والمسجد الأقصى وتصدي المرابطين فيه لها، كما استعرض المجتمعون الأوضاع الخاصة باللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وخصوصاً العمل الفلسطيني المشترك والحوار اللبناني الفلسطيني المزمع إجراؤه، كما بحثوا الأوضاع الأمنية والإنسانية والمعيشية في المخيّمات والتجمّعات الفلسطينية في لبنان، وأكدوا على ما يلي:
1- في بداية اللقاء وجه الوفد التحية والشكر لدولة الرئيس الأخ نبيه بري على جهوده الصادقة والمتواصلة لرأب الصدع وتجسيد الوحدة على مستوى المنطقة وخاصة على الساحة الفلسطينية، بما يخدم قضيتنا المركزية.
2- وجّه المجتمعون تحية إكبارٍ وإجلال للشعب الفلسطيني الصامد والمقاوم، الذي بالرغم من الحصار المفروض عليه والجرائم التي يرتكبها بحقه العدو الصهيوني في كلٍ من غزة والضفة والقدس ومناطق أل 48، فإنه ما زال متمسّكاً بأرضه وبهويته الوطنية وبمقاومته الباسلة. كما أشاد المجتمعون بمقاومة شعبنا في غزة وخصوصا في الرد على العدوان الصهيوني الأخير على غزة عبر معادلة الردع مع العدو ومعادلة الدم بالدم، وأشادوا أيضاً باستمرار مسيرات العودة الكبرى التي أحيا أهلنا في غزة الذكرى السنوية لها مع يوم الأرض في “مليونية العودة والأرض”، في مشهدٍ وطني وَحدوي مهيب، وبتحدٍ جريء للإحتلال الصهيوني.
3- أدان المجتمعون الجرائم الصهيونية بحق أسرانا البواسل، الذين يتحدََون السجّان الصهيوني عبر معركة كسر الإرادات المستمرّة والتي سينتصر فيها الأسرى البواسل بإذن الله، في صفقةٍ مشرّفةٍ تجريها المقاومة وتخلي السجون بشكلٍ كامل
من جميع الأسرى والأسيرات الأبطال.
4- وجّهت قيادة التحالف وقيادة حركة أمل تحية إكبارٍ أيضاً لأهلنا الصامدين في الضفة الغربية ولأبطالها المقاومين أمثال الشهيد البطل عمر أبو ليلى، الذين يتمسكون بمقاومتهم حتى دحر الإحتلال عن أرضنا. كما ثمّن المجتمعون جهاد ورباط وصمود أهلنا في القدس والمسجد الأقصى المبارك في مواجهة الجرائم

الصهيونية بحق القدس والمسجد الأقصى التي يسعون من خلالها إلى تهويدهما وخصوصاً ما يجري اليوم في باب الرحمة.
5- أدان المجتمعون القرار الأميركي الذي اعتبر أرض الجولان العربية السورية أرضاً “إسرائيلية”، واعتبروها مخالفةً أميركيةً صارخة للقوانين الدولية، واعتداءً إجرامياً على الحقوق العربية، كما هو الأمر بالنسبة لاعتبار الولايات المتحدة القدس عاصمةً لدولة الكيان الصهيوني. معتبرين أنّ هرولة بعض العرب للتطبيع مع العدو الصهيوني وموافقته على جرائمه الخطيرة هذه هي التي شكّلت غطاء له للقيام بكلّ ذلك.
6- أكد الجانبان على أهمية العمل الفلسطيني الموحد، وضرورة إطلاق “هيئة العمل الفلسطيني المشترك” التي تم تشكيلها برعاية كريمة من دولة رئيس مجلس النوّاب الأستاذ نبيه بري، داعين إلى الإسراع في عقد اجتماع للهيئة، كمقدّمة لتفعيل الدور الوطني الفلسطيني الجامع في متابعة ومقاربة قضايا وحقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، عبر حوارٍ لبناني فلسطيني يفضي إلى إقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية للاجئين، وترتيب العلاقة اللبنانية الفلسطينية من منظور شاملٍ لا يقتصر على البعد الأمني فقط.
7- أكد المجتمعون على وجوب تثبيت الإستقرار الأمني في المخيّمات، وبالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة اللبنانية.

بيروت في: 1/4/2019

 

آخر الأخبار
*المناورة العسكرية للعدو الصهيوني ورسائلها السياسية* *ستة قضايا تدفع بقوة لإعطاء السعودية دور إقليمي لإحياء مسار تسوية جديد مع "إسرائيل"* الإعلام الصهيوني: الحصار على إيران فشل فشلا ذريعا..نحن في "إسرائيل"المحاصرين تقدير موقف - مركز الصمود الاعلامي S.M.C كيف ستبدو الصورة في السياسة الخارجية لتركيا بعد إعلان أردوغ... جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تستنكر وتشجب جريمة إعتداء أجهزة أمن السلطةالفلسطينية على عائلة المناضل ... *تقرير إستراتيجي يرجح انعكاس التقارب السعودي الإيراني إيجابا على القضية الفلسطينية* تقدير موقف *حول اتفاق التهدئة الأخير بين الجهاد الإسلامي وكيان الإحتلال هل يصمد الهدوء طويلاً..؟ وهل... مؤتمر فلسطينيي أوروبا..كلمات الافتتاح تؤكد التمسك بالثوابت والتحرير وحق العودة والوحدة وإصلاح م.ت.ف.... في أجواء عيد المقاومة والتحرير لجنة دعم المقاومة في فلسطين ولجان العمل في المخيمات بالتعاون مع الهيئ... فلسطينيو كندا سفراء لوطنهم..دورهم المنشود في مواجهة سطوة اللوبيات الصهيونية السيد الحوثي:بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين..العدوان على اليمن فشل.. واستمراره لا ي... غالانت: إيران تحوّل سفنا تجاريّة إلى معسكرات عائمة... "حرب كُبرى" محتملة بسبب "حزب الله" هآرتس: نتنياهو يتباهى لكن العملية الأخيرة على غزة لم تغير شيئا بوساطة بحرينيّة: محادثات بين نتنياهو وبن سلمان بشأن تطبيع العلاقات بين تل أبيب والرياض صنعاء ترفض تفتيت الوحدة اليمنية وستستمر في العمل لإعادتها، وستتصدى لكل المحاولات الهادفة لتمزيق اليم... عبد المجيد للثورة: كلمة الرئيس الأسد في القمة العربية من أهم الكلمات، وأكَّدت موقف سورية الثابت والم... لجنة دعم المقاومة في فلسطين..المقاومة بعد معركة ثأر الاحرار اشد قوة واكثر وتماسكا السلاح الذي يسلب نوم قادة الكيان الصهيوني"..ما هو السلاح الذي لم يظهر في مناورة حزب الله الرمزية؟ العابرون إلى فلسطين..المناورة العسكرية لحزب الله ورسائلها السياسية والردعية *تقدير إستراتيجي يرجح انعكاس التقارب السعودي الإيراني إيجابا على القضية الفلسطينية ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني يتبنى رؤية استراتيجية للحفاظ على الثوابت والحقوق الوطنية والتاريخية وت... مخاوف في "إسرائيل" من عودة سوريا إلى الجامعة العربية إيكونوميست: هل تحاول إسرائيل دق إسفين بين حركات المقاومة في غزة؟ الاحتلال يكشف عن قدرات استخباراتية استخدمها لأول مرة خلال الجولة الأخيرة بغزة *قراءة في قرارات القمة العربية..القِمَّة العَرَبِيَة جَمَعَت الأعداء والخصوم وبعض بنود قراراتها وبيا...