متخصص بالشأن الفلسطيني

مشاركة واسعة في المسيرة المركزيّة لإحياء يوم الأرض في سخنين

 

سخنين: شاركت جماهير غفيرة في الأراضي المحتلة عام 48، في إحياء المسيرة المركزية لإحياء ذكرى يوم الأرض الخالد الثالثة والأربعين في شارع الشهداء بسخنين داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 رغم الأحوال الجويّة السيئة.

وخصّصت لجنة المتابعة ذكرى يوم الأرض الخالد، هذا العام، لإطلاق صرخة ضد سياسة التمييز العنصري التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية، وإنهاء الاحتلال بالإضافة إلى فكّ الحصار على قطاع غزة والضفة الغربية.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وصور الشهداء، وجابت شوارع مدينة سخنين، واختتمت في ساحة بلدية سخنين حيث من المقرّر أن يبدأ مهرجان خطابي بعد قليل.

وقال رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، في كلمته “اليوم يسقط في غزة شهداء يوم الأرض، ومن هنا نرسل تحية لأبناء شعبنا في غزة، إنّ قمع المؤسسة للصهيونية لا يتوقف، شعبنا في غزة يواجه القصف والحصار والانقسام وهو عصي على الهزيمة، فغزة أقوى من المحتلين”، وتابع بركة “أنّ زهرة المدائن تئِنّ، ومخططات الهيكل المزعوم تتواصل، وتعلمون أن أهلنا في الضفة وغزة لا يستطيعون الوصول إلى القدس، فإذًا، فإنّ مهمة حمايتها على أهل القدس، وعلينا فمن واجبنا حماية القدس ومقدساتها وفي مقدمتهم المسجد الأقصى”.

وتابع بركة “يتحدثون عن صفقة القرن ونقول إن التاريخ لا يصنعه الطغاة وإنما الأحرار، قد يطول الوقت لكن دول الطغيان ستسقط ودول الحرية ستعلو، إن إعلان ترامب منح الجولان لإسرائيل، هذا الإعلان سيسقط، لأن لا حق يعلو فوق حقنا، فلا نقاش على هوية هذه الأرض، وندين صوت الصمت العربي حيال هذا القرار، مرتفعات الجولان كانت سورية وستبقى سورية.”

آخر الأخبار
هنية في برقية تعزية للرئيس الأسد: نقف إلى جانب الشعب السوري الشقيق، ونتقدم بأصدق المشاعر والتعزية وا... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center المطران عطالله حنا: أطلقنا مبادرة فلسطينية لإرسال المساعدات إلى سوريا، ونحن أوفياء للشعب السوري وحكو... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 7/فبراير 2023 أوضاع كارثية في المخيمات الفلسطينية نتيجة الزلزال المدمر. شمال سوريا ما الذي حصل؟ وهل يمكن حدوث زلزال قوي مرة ثانية حالياً ؟.. الجمعية الجيولوجية السورية تجيب نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center لقاء بين قيادتي أنصار الله والمؤتمر يناقش المستجدات على الساحة الوطنية عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023