متخصص بالشأن الفلسطيني

ملتقى تضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي بالعاصمة دمشق

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
أعلن المشاركون في ملتقى التضامن مع الأسرى ورفض القرارات العنصرية الصهيونية بحق الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والذي أقيم في مقر المجلس الوطني الفلسطيني في العاصمة دمشق 27/3/2019، عن رفضهم لقرارات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” تجاه الجولان المحتل واعتبروا أن هذا القرار لايساوي الحبر الذي كتب فيه، ولايحق لأحد أن يزور هوية الجولان، فالجولان أرض عربية سورية.
اعتبر خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مداخلة له أن هذا الملتقى يتزامن مع الموقف الوطني والقومي لمواجهة قرارات “ترامب” تجاه القدس والجولان، فالمعركة واحدة ضد العدو الصهيوني، موضحا التكامل بين شباب الضفة المنتفضين وقوة الردع الصاروخية لدى المقاومة في غزة واقدام الأسرى الأبطال داخل السجون على طعن الصهاينة، مما يدل على وحدة موقف الشعب تجاه خيار المقاومة.
وتحدث اسماعيل السنداوي منسق حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عن الاجراءات التي اتخذتها لجنة شاليط ولجنة آردان العنصرية ضد الأسرى واعتبرها من أخطر القرارات التي اتخذت من قبل الاحتلال (تقليص عدد الزيارات، منع العلاج وعزل الأسرى عن المحيط وإلخ…)، مشيرا إلى أهمية هذا الملتقى في افشال مخططات السجان الإسرائيلي ببث اليأس في نفوس الأسرى.
وشدد تحسين الحلبي “أسير محرر” على الترابط القوي بين الأسرى الفلسطينين وبين عميد الأسرى صدقي المقت مما يدل على وحدة الموقف تجاه مقاومة العدو الصهيوني.
ودعا مسؤول الأسرى والمحررين في الشتات الأسير المحررأحمد ابو السعود إلى مسيرة في دمشق دعما للأسرى لما لسورية وشعبها من وقع هام في نفوس الأسرى.
وشدد المشاركون على حق الاسرى في رفض سياسة الاستبعاد والتنكيل الجائر بحقهم، مشيرين إلى أن قضية الأسرى ليست انسانية بل هي قضية دولية تخضع لقوانين وأعراف القانون الدولي العام بإعتبارهم أسرى حرب ومقاتلين من أجل الحرية حسب اتفاقيات جنيف التي تكفل للشعوب الواقعة تحت الاحتلال بحق المقاومة بكافة الوسائل الممكنة.
وأشاروا إلى استمرار الهجمة البربرية من حكومة الاحتلال على الأسرى الفلسطينين والعرب منذ بداية العام 2019 حتى الآن، من خلال قمع الأسرى في سجن رامون والنقب وإبقائهم في الأقسام التي تحتوي على أجهزة التشويش المسرطنة، في استهداف واضح لحياتهم وسلامتهم الجسدية.
وأعلنوا عن تشكيل خلية أزمة مشتركة من كافة أبناء الحركة الأسيرة والتي ستدير ثورة السجون باقتدار وثبات.
ودعوا اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتحمل مسؤولياتها من خلال إجراء زيارات عاجلة إلى سجن “النقب” و “الرملة” و “رامون” للوقوف على الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى يوميا.

آخر الأخبار
قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا...