متخصص بالشأن الفلسطيني

ملتقى تضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي بالعاصمة دمشق

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
أعلن المشاركون في ملتقى التضامن مع الأسرى ورفض القرارات العنصرية الصهيونية بحق الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والذي أقيم في مقر المجلس الوطني الفلسطيني في العاصمة دمشق 27/3/2019، عن رفضهم لقرارات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” تجاه الجولان المحتل واعتبروا أن هذا القرار لايساوي الحبر الذي كتب فيه، ولايحق لأحد أن يزور هوية الجولان، فالجولان أرض عربية سورية.
اعتبر خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مداخلة له أن هذا الملتقى يتزامن مع الموقف الوطني والقومي لمواجهة قرارات “ترامب” تجاه القدس والجولان، فالمعركة واحدة ضد العدو الصهيوني، موضحا التكامل بين شباب الضفة المنتفضين وقوة الردع الصاروخية لدى المقاومة في غزة واقدام الأسرى الأبطال داخل السجون على طعن الصهاينة، مما يدل على وحدة موقف الشعب تجاه خيار المقاومة.
وتحدث اسماعيل السنداوي منسق حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عن الاجراءات التي اتخذتها لجنة شاليط ولجنة آردان العنصرية ضد الأسرى واعتبرها من أخطر القرارات التي اتخذت من قبل الاحتلال (تقليص عدد الزيارات، منع العلاج وعزل الأسرى عن المحيط وإلخ…)، مشيرا إلى أهمية هذا الملتقى في افشال مخططات السجان الإسرائيلي ببث اليأس في نفوس الأسرى.
وشدد تحسين الحلبي “أسير محرر” على الترابط القوي بين الأسرى الفلسطينين وبين عميد الأسرى صدقي المقت مما يدل على وحدة الموقف تجاه مقاومة العدو الصهيوني.
ودعا مسؤول الأسرى والمحررين في الشتات الأسير المحررأحمد ابو السعود إلى مسيرة في دمشق دعما للأسرى لما لسورية وشعبها من وقع هام في نفوس الأسرى.
وشدد المشاركون على حق الاسرى في رفض سياسة الاستبعاد والتنكيل الجائر بحقهم، مشيرين إلى أن قضية الأسرى ليست انسانية بل هي قضية دولية تخضع لقوانين وأعراف القانون الدولي العام بإعتبارهم أسرى حرب ومقاتلين من أجل الحرية حسب اتفاقيات جنيف التي تكفل للشعوب الواقعة تحت الاحتلال بحق المقاومة بكافة الوسائل الممكنة.
وأشاروا إلى استمرار الهجمة البربرية من حكومة الاحتلال على الأسرى الفلسطينين والعرب منذ بداية العام 2019 حتى الآن، من خلال قمع الأسرى في سجن رامون والنقب وإبقائهم في الأقسام التي تحتوي على أجهزة التشويش المسرطنة، في استهداف واضح لحياتهم وسلامتهم الجسدية.
وأعلنوا عن تشكيل خلية أزمة مشتركة من كافة أبناء الحركة الأسيرة والتي ستدير ثورة السجون باقتدار وثبات.
ودعوا اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتحمل مسؤولياتها من خلال إجراء زيارات عاجلة إلى سجن “النقب” و “الرملة” و “رامون” للوقوف على الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى يوميا.

آخر الأخبار
هنية في برقية تعزية للرئيس الأسد: نقف إلى جانب الشعب السوري الشقيق، ونتقدم بأصدق المشاعر والتعزية وا... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center المطران عطالله حنا: أطلقنا مبادرة فلسطينية لإرسال المساعدات إلى سوريا، ونحن أوفياء للشعب السوري وحكو... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 7/فبراير 2023 أوضاع كارثية في المخيمات الفلسطينية نتيجة الزلزال المدمر. شمال سوريا ما الذي حصل؟ وهل يمكن حدوث زلزال قوي مرة ثانية حالياً ؟.. الجمعية الجيولوجية السورية تجيب نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center لقاء بين قيادتي أنصار الله والمؤتمر يناقش المستجدات على الساحة الوطنية عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023