متخصص بالشأن الفلسطيني

“يوم القدس الثقافي”الحجج الصهيونية لامتلاك فلسطين والرد العربي عليها” ندوة في مكتبة الأسد بدمشق

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
ضمن فعاليات يوم القدس الثقافي أقامت مؤسسة القدس الدولية فرع سورية ندوة حوارية بعنوان ” الحجج الصهيونية لامتلاك فلسطين والرد العربي عليها، حاضر فيها الأخ أبو حازم الصغيّر أمين سر حركة فتح /الانتفاضة، وذلك في مكتبة الأسد الوطنية بالعاصمة دمشق27/3/2019، بحضور السيد جواد تركآبادي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ود.خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية “سورية” د.طلال ناجي الأمين المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة، وخالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وممثلي عن الفصائل والهيئات والفعاليات والاتحادات السورية والفلسطينية.
واستعرض أبو حازم الصغير أمين سر حركة فتح الانتفاضة خلال المحاضرة ظهور فكرة جمعيات تسمى “أحباء صهيون” التي تعد أول حركة صهيونية منظمة في عصر ظهور الحركات القومية في أوروبا بصورة عامة وتأثر الحركة الصهيونية بها مشيرا إلى الادعاءات التي يتذرع بها الصهاينة لإثبات حقوقهم المزعومة في فلسطين وفي مقدمتها “الادعاء الديني القائم على ربط الديانة اليهودية بأرض فلسطين والادعاء التاريخي اضافة الى الادعاء القانوني بمنحهم الشروع في احتلال فلسطين”.
بين المحاضر أن الصهاينة لعبوا على العامل النفسي ومبدأ العطف للوصول إلى غايتهم بتشريد الشعب الفلسطيني واضطهاده مشيرا الى ادعاءات الصهاينة الكاذبة لتبرير قدومهم إلى فلسطين مؤكدا أن كل هذه الادعاءات أصبحت مكشوفة وباطلة تردعها مقاومة الشعب الفلسطيني وارادته الصارمة.
الدكتور خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية أكد ضرورة تشكيل منظومة عربية للدفاع عن الحقوق المغتصبة والأراضي المحتلة بعزيمة وارادة المقاومة الفلسطينية والجيش السوري المغوار لافتا إلى أن قرارات ترامب الأخيرة لم يكن ليتجرأ باعلانها لولا صمت الدول العربية والتغاضي عنها خدمة لمصالح كيان الاحتلال.
الى ذلك أكد المشاركون في المحاضرة على أن هذه الادعاءات الصهيونية بشان فلسطين باطلة والأكاذيب التي يحيكونها مكشوفة مشددين على أن الرد لا يكون إلا بتحقيق مبدأ ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة حتى تحرير كل شبر من فلسطين العربية والجولان العربي السوري المحتل.

آخر الأخبار
الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك عبد المجيد لـ “الثورة”: استهداف المنشآت الدبلوماسية انتهاك للسيادة الوطنية..والعدوان محاولة للهروب م... السيد نصر الله: طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية خالد عبد المجيد يعزي قائد الثورة الإسلامية وقائد فيلق القدس بشهداء العدوان الإجرامي على القنصلية الإ...