متخصص بالشأن الفلسطيني

طيران الاحتلال يجدد غاراته فجرا على عدة مواقع بغزة

غزة – جددت الطائرات الحربية الصهيونية، فجر اليوم الأربعاء، غاراتها على قطاع غزة، في حين أطلقت المقاومة الفلسطينية صاروخا تجاه مدينة عسقلان المحتلة، في ظل استمرار المساعي لتثبت التهدئة بعد جولة التصعيد الأخيرة.

وأفادت مصادر محلية، أن طائرات حربية صهيونية استهدفت عدة مواقع للمقاومة فجر اليوم، جنوبي قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح.

وأضاف أن طائرات حربية من نوع “إف 16” أطلقت ثلاثة صواريخ تجاه موقع للمقاومة في منطقة الشوكة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى تدميره بالكامل، إضافة إلى إلحاق أضرار في منازل وممتلكات المواطنين المجاورة.

وأدى القصف “الإسرائيلي” إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة رفح، عقب تضرر شبكة الكهرباء المغذية للمدينة بفعل القصف الواسع.

كما قصف الطيران الحربي الصهيوني موقعاً آخرا شرق مدينة خان يونس، جنوب القطاع بصاروخين ما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وفي السياق ذاته، قال الناطق باسم الجيش إنه في أعقاب تفعيل صفارات الإنذار في منطقة عسقلان الصناعية فجر اليوم، تم الكشف عن إطلاق صاروخ واحد من قطاع غزة.

واعتبرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” “القصف المتكرر من الاحتلال بأنه لن يُرمم المعنوية المنهزمة لجيشه أو يُكسب قيادته انجازاً موهوماً”.

وقال الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في تصريح مكتوب له :”إن المقاومة تدير الميدان بكل حكمة واقتدار”.

وكانت المقاومة أطلقت الليلة الماضية صاروخا تجاه منطقة “اشكول” في النقب الغربي حيث انفجر في المكان متسببا بأضرار.

آخر الأخبار
هنية في برقية تعزية للرئيس الأسد: نقف إلى جانب الشعب السوري الشقيق، ونتقدم بأصدق المشاعر والتعزية وا... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center المطران عطالله حنا: أطلقنا مبادرة فلسطينية لإرسال المساعدات إلى سوريا، ونحن أوفياء للشعب السوري وحكو... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 7/فبراير 2023 أوضاع كارثية في المخيمات الفلسطينية نتيجة الزلزال المدمر. شمال سوريا ما الذي حصل؟ وهل يمكن حدوث زلزال قوي مرة ثانية حالياً ؟.. الجمعية الجيولوجية السورية تجيب نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center لقاء بين قيادتي أنصار الله والمؤتمر يناقش المستجدات على الساحة الوطنية عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023