متخصص بالشأن الفلسطيني

ملتقى دعم صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني الرجعي بالعاصمة دمشق

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي

انطلاقاً من الشعور بالمسؤولية القومية ودعماً للشعب اليمني الشقيق في مواجهته للعام الرابع على التوالي عدوانا أمريكيا صهيونيا سعوديا, أعلنت القوى والفصائل والأحزاب والهيئات والفعاليات الشعبية السورية والفلسطينية والعربية في ملتقى دعم صمود الشعب اليمني الذي أقيم اليوم 25/3/2019في العاصمة السورية دمشق، عن ادانتهم واستنكارهم لهذا العدوان على جمهورية اليمن الشقيقة وشعبها العربي الأصيل, الذي أفشل وهزم دوماً كل عدوان خارجي, وقدًم على مدى التاريخ الأمثولة في الشجاعة والتضحية دفاعاً عن أرضه وسيادته الوطنية.
وأكد المجتمعون أن مصير العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي على اليمن سيواجه ذات المصير الذي لقيه العدوان الإرهابي على سورية, ولن يحصد إلا الهزيمة والفشل والعار لمن ارتكبه تنفيذاً لأوامر ومخططات الغرب الاستعماري.
ودعا المجتمعون كافّة القوى الشعبية والمنظمات الأهلية والقوى السياسية والنخب الفكرية والثقافية على الساحتين العربية والدولية إلى مواجهة العدوان, وتحمل مسؤولياتها التاريخية من خلال الحراك الشعبي والفكري والثقافي والإعلامي والحزبي في الضغط على الحكومات المعنية, لإيقاف ذلك العدوان المجرم الذي ألحق أضراراً كبيرة في اليمن الشقيق, وارتكب أبشع المجازر بشعبها.
وعبر المجتمعون عن دعمهم للشعب العربي الفلسطيني ويثمنون شجاعته ومقاومته في مواجهة العدوان الصهيوني على الأرض والشعب والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس والأراضي المحتلة, ويطالبون أبناء الأمة العربية والإسلامية والقوى الحرة في العالم بالوقوف إلى جانبه وإدانة العدوان والاحتلال والاستيطان, ودعم حق الشعب العربي الفلسطيني وخاصةً حقه في العودة وتقرير المصير والتمسك بكامل حقوقه الوطنية والتاريخية ورفض ومواجهة كل أشكال التطبيع ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية عبر ما يسمى “صفقة القرن”.
وأشاد المجتمعون برمز الأمة وعنوان صمودها السيد الرئيس بشار الأسد الذي امتلك الشجاعة السياسية والأدبية ما مكّن الشعب والجيش العربي السوري من إلحاق الهزيمة بالمشروع الأمريكي الصهيوني وأدواته الإرهابية.
وأكد المجتمعون وقوفهم إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مواجهتها للعدوان الأمريكي الصهيوني وسعي أمريكا وحلفائها لحرف بوصلة الصراع العربي الصهيوني في اتجاهات أخرى بهدف إيجاد شرخ بين أبناء الأمة العربية والإسلامية الذين عاشوا تاريخاً واحداً ومصيراً واحدا، ووقوفهم إلى جانب حزب الله والمقاومة اللبنانية بقيادة سماحة السيد حسن نصرالله، وإلى جانب كفاح الشعب العربي في كل من ليبيا والعراق والبحرين من أجل تحقيق حريتهم والمحافظة على سيادتهم الوطنية.
ووجهوا التحية للشعب اليمني الشقيق وصموده بوجه العدوان دفاعاً عن وحدة بلده حتى تحقيق كافة أهدافه في الحرية والاستقلال.
شارك في الملتقى سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق السيد جواد تركآبادي القوى والفصائل والأحزاب والهيئات والفعاليات الشعبية السورية والفلسطينية والعربية, والتي تضم حزب البعث العربي الاشتراكي وفصائل المقاومة الفلسطينية واللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني ومؤسسة القدس الدولية(فرع سورية) وقوى المقاومة اللبنانية والقومية.

وتضمن الملتقى معرض صور ضوئية للمجازر التي ترتكب بحق الشعب اليمني، ومقاطع فيديو توثق عمليات القصف من أربع سنوات وحتى الآن والتي تسببت بقتل ألاف الضحايا من الأطفال والنساء والشيوخ، وتدمير البنى التحية.

آخر الأخبار
نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023 نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center بلينكن طالب عباس بتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية لإعادة سيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية على مدينتي جنين... النخاله ووفد من "حركة الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد..وتخوفات من ضغوطات ستمارس... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 2/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center الشعب الفلسطيني في ميزان أخلاق الشرفاء، شباب فلسطين نجحوا في قهر جبروت الاحتلال بالفيديو ... عملية سلوان حملت رسائل الى العالم بأسره مفادها عرين الأسود تعلن تنفيذ عملية إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال في نابلس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center