متخصص بالشأن الفلسطيني

الاحتلال الصهيوني يتنكر لوقف النار .. العدوان على غزة لحظة بلحظة..والمقاومة ترد بقصف المستوطنات

 

غزة: أخلّت قوات الاحتلال بتفاهمات وقف إطلاق النار، ونفذت عدة غارات الليلة الماضية وفجر اليوم على أهداف متفرقة في قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا أن طائرات الاحتلال جددت غاراتها على أهداف متفرقة خاصة في شمال القطاع.

ووفق المصادر فإن التطورات الأخيرة منذ فجر اليوم كانت على النحو الآتي:

6:00 صباحا، الإعلام الحكومي: رسميا قرار بانتظام دوام المؤسسات الحكومية بغزة ولا صحة لوجود تعليق أو إلغاء للدوام.

5:50 صباحا، طائرات الاحتلال تستهدف موقع البحرية التابع للمقاومة قرب البيدر غرب مدينة غزة.

5:35 صباحا، طائرات الاحتلال تقصف أرضاً خالية قرب موقع “بدر” للمقاومة في مُحرَرَة “نتساريم” جنوب غزة.

4:25 فجرا، طائرات الاحتلال تقصف بصاروخين على الأقل موقعا في دير البلح.

3:20 فجرا، الاحتلال يعلن: هاجمنا 15 هدفا في بيت حانون وبيت لاهيا لحماس والجهاد الإسلامي.

3:15 فجرا، رشقة من صواريخ المقاومة تنطلق نحو أراضينا المحتلة، ردًّا على العدوان، وصفارات الإنذار تدوي في مغتصبات غلاف غزة.

3:12 فجرا، طائرات الاحتلال تقصف بالمدفعية أراضي زراعية قرب بورة أبو سمرة شمال بيت لاهيا.

3:10 طائرات مسيرة للاحتلال تقصف موقع عسقلان للمقاومة غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

2:50 طائرات الاحتلال تقصف موقعا للمقاومة في بيت حانون، والقصف يتسبب بنُشوب حريق كبير في مسجد عمر بن عبد العزيز.

2:30 طائرات الاحتلال تشن عدة غارات على المناطق الشرقية لبيت حانون والمناطق الغربية لبيت لاهيا.

2:15 فجرا، قذيفة مدفعية من الاحتلال قرب مكب النفايات شرق دير البلح.

2:10 فجرا مدفعية الاحتلال تستهدف مرصدا للمقاومة شرق خانيونس.

2:05 فجرا طائرات الاحتلال تجدد قصف موقع “حطين” التابع للمقاومة شمال قطاع غزة.

10:50 مساءً، طائرات الاحتلال تقصف منطقة التفاح بغزة.

ويأتي استمرار التصعيد رغم تأكيد غرفة العمليات المشتركة التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار والتزامها بها ما التزام الاحتلال.

وقبل ذلك أكد مصدر فلسطيني مساء الاثنين التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين الاحتلال وفصائل المقاومة في قطاع غزة.

وقال المصدر ” إن الجهود المصرية والأممية نجحت في إعادة تثبيت وقف إطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية، وإنهاء هذه الجولة من التصعيد.

وشنت قوات الاحتلال عبر طيرانها الحربي عشرات الغارات على مدار نحو 5 ساعات مساء الاثنين على أهداف متفرقة في قطاع غزة، ودمرت منشآت مدنية وأخرى للمقاومة، وتسبب بإصابة عدد من المواطنين.

ومن أبرز المواقع المستهدفة؛ مكتب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، ومقر الأمن الداخلي بغزة، ومقر شركة الملتزم بغزة.

في المقابل أطلقت فصائل المقاومة رشقات صاروخية على مستوطنات غلاف غزة.

وأعلنت الغرفة المشتركة للمقاومة أن هذه الرشقات ردًّا على عدوان الاحتلال محذرة بأنه إذا زاد القصف زادت المقاومة من ردها.

وجاءت هذه الجولة من التصعيد بعد إصابة سبعة مستوطنين في سقوط صاروخ على مستوطنة مشميرت شمال “تل أبيب” أعلن الاحتلال أنه أطلق من غزة دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاقه.

آخر الأخبار
قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا...