متخصص بالشأن الفلسطيني

شهيد برصاص الاحتلال ببيت لحم.. ومستوطن يدهس أحد عمال لجنة الاعمار بالخليل..وإضراب شامل يعم بيت لحم

 

بيت لحم: استشهد شاب وأصيب ثلاثة آخرون بجروح -مساء اليوم الأربعاء- برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، ما يرفع عدد الشهداء بالضفة منذ أمس إلى 4 شهداء.

وعم الاضراب الشامل، اليوم الخميس، محافظة بيت لحم، حدادا على روح الشهيد أحمد جمال مناصرة (23 عاما) من قرية وادي فوكين غرب بيت لحم.

يأتي الاضراب بناء على دعوة لجنة التنسيق الفصائلي في بيت لحم، حيث يشمل المحلات التجارية، والمدارس، والجامعات، وكل مناحي الحياة، باستثناء قطاع الصحة .

وقال محافظ بيت لحم كامل حميد في تصريحات صحفية، إن ما جرى هو إعدام مباشر لشاب في مقتبل العمر، محملا سلطات الاحتلال مسؤولية ما يجري، ومطالبا المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإيقاف همجية الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

وأكدت وزارة الصحة استشهاد الشاب أحمد جمال مناصرة (28 عامًا) -وهو من قرية واد فوكين غرب بيت لحم- على مدخل الخضر، إثر إصابته في الصدر والأطراف برصاص الاحتلال “الإسرائيلي”، ونقل جثمانه إلى مستشفى بيت جالا الحكومي، إضافة إلى إصابة 3 مواطنين آخرين.

وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه سيارة فلسطينية قرب حاجز النشاش؛ ما أدى لاستشهاد مناصرة وإصابة الشاب علاء غياظة بجروح خطيرة وإصابة زوجته من بلدة نحالين.

مستوطن يدهس أحد عمال لجنة الاعمار بالخليل ويلوذ بالفرار
عملية دهس”من مكان العملية”

الخليل: دهس مستوطن، اليوم الخميس، أحد عمال لجنة اعمار الخليل في حارة جابر في البلدة القديمة من مدينة الخليل.

وأكد الناشط في تجمع المدافعين عن حقوق الانسان عارف جابر في تصريحات صحفية، أن مستوطنا أقدم على دهس العامل في لجنة الاعمار جمعة قفيشة (53 عاما)، ولاذ بالفرار.

وأشار جابر، إلى أن طواقم الهلال الأحمر هرعت إلى المكان وقدمت له الاسعافات الأولية، ومن ثم تم نقله إلى إحدى المستشفيات، لتلقي العلاج، حيث أصيب بكسر في اليد، وبعض الرضوض، ووصفت اصابته بالمتوسطة.

ومنتصف ليل الأربعاء أعدمت قوات الاحتلال الصهيوني، شابين بعد اقتحامها محيط قبر يوسف في نابلس، شمال الضفة المحتلة، بعد ساعات قليلة من استشهاد الفدائي عمر أبو ليلى منفذ عملية سلفيت في اشتباك مع الاحتلال برام الله.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه شابين كانا يستقلان سيارة قرب قبر يوسف، ما أدى إلى استشهادهما، في جريمة إعدام ميداني دون أي مبرر.

ووفق المصادر؛ فإن الشهيدين هما: رائد هاشم محمد حمدان (21 عاما)، وزيد عماد محمد نوري (20 عاما).

وأطلق مقاومون النار -مساء اليوم الأربعاء- على موقع لقوات الاحتلال الصهيوني قرب يعبد في جنين، شمال الضفة المحتلة.

ووفق موقع حدشوت 24 العبري؛ فقد فتح فلسطينيون النار على نقطة للجيش الإسرائيلي بالقرب من قرية يعبد، مدعيا عدم وقوع إصابات.

وذكر أن قوات الاحتلال تجري عمليات بحث واسعة لتحديد مكان المنفذين.

وتشهد الضفة المحتلة تصاعدًا في عمليات المقاومة بأشكالها المختلفة، وكان آخرها العملية النوعية التي نفذها الشاب عمر أبو ليلى، وتمكن خلالها من طعن جندي واغتنام سلاحه ثم تنفيذ عملية إطلاق نار، وانتهت عمليته بمقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال والمستوطنين.

آخر الأخبار
*المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون يدين السياسة الانهزامية المتساوقة مع العدوان.." آن الأوان لنبذ نه... فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تقدم التعازي باستشهاد الرئيس الايراني ووزير الخارجية ومرافقيهم. المك... *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، تعزي سماحة الإمام علي الخامنئي والشعب الإيرا... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي الشعب والقيادة الإيرانية باستشهاد الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير الخا... *ذاكرة الوفاء القومي..* *إبن الجزائر الشقيقة بلد النضال والبطولة..المناضل الجزائري محمد دامو “محمد ب... وقفة احتجاجية في دمشق تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" بالطائرات المسيّرات في مدينة أم الرشراش "إيلا... *مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان "حارس الطوفان" لرفع جهوزية تنفيذ ال... *الشرط الأمريكي لليوم التالي..سلطة فلسطينية "متجددة"..مشهد لفرض الإصلاح الأمريكي، كما حصل مع محمود ع... مسار عمل السلطة الفلسطينية وموافقة قيادتها لإجهاض المقاومة في الضفة وغزة..خطة فنزل الأمنية..وهي جزء ... حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا...