متخصص بالشأن الفلسطيني

المشروع الأميركي الصهيوني التقسيمي في الجزيرة السورية

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
أقامت اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ندوة بعنوان “المشروع الأمريكي ـ الصهيوني التقسيمي في الجزيرة السورية” حاضر فيها د. منير الحمش، وذلك في مقر اللجنة بالعاصمة دمشق 18/3/2019، بحضور د.مصطفى ميرو رئيس اللجنة، وخالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وممثلين عن الفصائل والهيئات والفعاليات والاتحادات الفلسطينية والسورية.

وتناولت المخططات الاستعمارية التقسيمية القديمة والحديثة للمنطقة العربية وأهدافها وطرق مواجهتها.
وبين الباحث الحمش أن مخططات الاستعمار القديم والجديد تسعى لتحويل المناطق القريبة من كيان الاحتلال الصهيوني إلى دويلات ضعيفة وفاشلة لافتا إلى ما يروج من أفكار تقسيمية حديثا تستهدف عددا من المناطق العربية وخاصة الجزيرة السورية لموقعها الاستراتيجي إضافة إلى ما تملكه من إمكانيات وموارد طبيعة هائلة مكتشفة ومعادن ثمينة لم تكتشف بعد.
ودعا الباحث الحمش إلى اليقظة للشعارات الزائفة التي يروجها المشروع الأميركي الصهيوني عن حقوق الإنسان والديمقراطية والتنبه إلى أبعاده الاستراتيجية التقسيمية مؤكدا أن تمسك سورية بقرارها الوطني السيادي وبعدها القومي العربي ورفضها التبعية بكل أشكالها هو الكفيل بمواجهة هذا المشروع.

ورأى خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن أهمية المحاضرة تكمن في تسليط الضوء على المخاطر الناجمة عن السياسة الأمريكية والتركية في شمال سورية، وعرض النوايا المبيتة من قبل الولايات المتحدة  من خلال فرض الأمر الواقع شرق الفرات وفي محافظة إدلب.

وعبر عبد المجيد عن وفاء فصائل المقاومة الفلسطينية لمسيرة سورية القومية والتي يقودها الرئيس المناضل بشار الأسد، والتطورات التي تشهدها المنطقة قبل الإعلان عن صفقة القرن، مؤكدا على أهمية تفاعل النضال الوطني في فلسطين من خلال العمليات البطولية ومسيرات العودة تأكيدا على الترابط القومي في المنطقة ومع سورية التي هي الركيزة الأساسية لمحور المقاومة.

آخر الأخبار
نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023 نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center بلينكن طالب عباس بتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية لإعادة سيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية على مدينتي جنين... النخاله ووفد من "حركة الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد..وتخوفات من ضغوطات ستمارس... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 2/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center الشعب الفلسطيني في ميزان أخلاق الشرفاء، شباب فلسطين نجحوا في قهر جبروت الاحتلال بالفيديو ... عملية سلوان حملت رسائل الى العالم بأسره مفادها عرين الأسود تعلن تنفيذ عملية إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال في نابلس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center