متخصص بالشأن الفلسطيني

حماس ودمشق: عودة لقنوات التواصل والوصول إلى “ترتيب جديد” عبر حزب الله والعاروري

خاص بـ”راي اليوم”:
وصلت الاتصالات التي تجري بين الدولة السورية وقيادة حزب الله الى منطقة اتفاق اولية بشان اعادة تشبيك علاقة بين حركة حماس والدولة السورية .
ونفت مصادر داخل حركة حماس ما ورد في الصحافة الاسرائيلية مؤخرا عن مصالحة تم الاتفاق عليها بين دمشق وقيادة الحركة لكن الترتيبات التي يشرف عليها شخصيا الامين العام للحزب الشيخ حسن نصر الله وصلت الى تطور ملحوظ مؤخرا.
وبرز وراء الستارة شبه اتفاق على وقف مظاهر الغضب والتشنج من الجانب السوري .
وعلى ان تفرغ حركة حماس في هذه المرحلة قياديا واحدا منها يتم التنسيق معه وعبر قنوات حزب الله بين الحين والاخر وليس بصفة ثنائية .
ووافقت دمشق على ان يتولى هذا الامر ممثلا لحماس القيادي صالح العاروري.
وبموجب ما تم التوصل اليه يستطيع العاروري زيارة دمشق بين الحين والاخر ومقابلة بعض المسؤولين من المستولى السياسي وليس الامني في هذه المرحلة وعبر ترتيبات يشرف عليها حزب الله تحديدا .
ولم يتضمن التفاهم اعادة افتتاح مكاتب لحماس في دمشق بل تم التوافق على تشغيل وحدة اتصال وبدون اعلان تتلقى وترسل الرسائل عبر احد المكاتب في العاصمة السورية .

آخر الأخبار
جبهة النضال تبرق معزية للامام الخامنئي بالذكرى ال٣٤ لرحيل الامام الخميني رضوان الله عليه مهرجانا خطابيا في الذكرى ال٣٤ لرحيل الامام الخميني بمكتبة الأسد. حكاية الجندي المصري "أيمن محمد حسن" الذي انتقم لمذبحة المسجد الأقصى عام 1990*.. جندي مصري يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي احتفاءً بالعملية البطولية *جندي مصري يطلق النار على جنود إسرائليين على الحدود مع مصر ويقتل ثلاثة منهم وجرح آخر واستشهاد مطلق ا... "إسرائيل" تضع خطة أمنية “خطيرة” لشن عملية عسكرية واسعة في الضفة تستهدف كتائب المقاومة اشتباكات مع قوات الاحتلال، 242 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية خلال أسبوع واستشهاد فلسطينيين اثنين، و... تشييع 5 شهداء للجبهة الشعبية"القيادة العامة" في دمشق نتيجة الغارة الإسرالئيلية على موقع لها على الحد... قيادات من “حماس” والجهاد الإسلامي بشكل مُفاجئ في القاهرة..مصادر تكشف: أن حرب جديدة تقترب من غزة والص... *المناورة العسكرية للعدو الصهيوني ورسائلها السياسية* *ستة قضايا تدفع بقوة لإعطاء السعودية دور إقليمي لإحياء مسار تسوية جديد مع "إسرائيل"* الإعلام الصهيوني: الحصار على إيران فشل فشلا ذريعا..نحن في "إسرائيل"المحاصرين تقدير موقف - مركز الصمود الاعلامي S.M.C كيف ستبدو الصورة في السياسة الخارجية لتركيا بعد إعلان أردوغ... جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تستنكر وتشجب جريمة إعتداء أجهزة أمن السلطةالفلسطينية على عائلة المناضل ... *تقرير إستراتيجي يرجح انعكاس التقارب السعودي الإيراني إيجابا على القضية الفلسطينية* تقدير موقف *حول اتفاق التهدئة الأخير بين الجهاد الإسلامي وكيان الإحتلال هل يصمد الهدوء طويلاً..؟ وهل... مؤتمر فلسطينيي أوروبا..كلمات الافتتاح تؤكد التمسك بالثوابت والتحرير وحق العودة والوحدة وإصلاح م.ت.ف.... في أجواء عيد المقاومة والتحرير لجنة دعم المقاومة في فلسطين ولجان العمل في المخيمات بالتعاون مع الهيئ... فلسطينيو كندا سفراء لوطنهم..دورهم المنشود في مواجهة سطوة اللوبيات الصهيونية السيد الحوثي:بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين..العدوان على اليمن فشل.. واستمراره لا ي... غالانت: إيران تحوّل سفنا تجاريّة إلى معسكرات عائمة... "حرب كُبرى" محتملة بسبب "حزب الله" هآرتس: نتنياهو يتباهى لكن العملية الأخيرة على غزة لم تغير شيئا بوساطة بحرينيّة: محادثات بين نتنياهو وبن سلمان بشأن تطبيع العلاقات بين تل أبيب والرياض صنعاء ترفض تفتيت الوحدة اليمنية وستستمر في العمل لإعادتها، وستتصدى لكل المحاولات الهادفة لتمزيق اليم... عبد المجيد للثورة: كلمة الرئيس الأسد في القمة العربية من أهم الكلمات، وأكَّدت موقف سورية الثابت والم...