متخصص بالشأن الفلسطيني

اعتقل ذوي منفذ عملية سلفيت ..لاحتلال يواصل مداهمة سلفيت واندلاع مواجهات في جنين

 

الضفة الغربية: واصلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الاثنين (18-3) حملات الدهم والتفتيش في مناطق مختلفة في سلفيت شمال الضفة الغربية في إطار البحث عن منفذ العملية صباح أمس.

وقالت مصادر محلية إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا بلدة الزاوية في سلفيت واقتحموا منزل أمين يوسف أبو ليلى والد منفذ العملية عمر أبو ليلى واعتقلوا والديه وشقيقه وفتشوا المنزل بطريقة همجية وخربوا الممتلكات.

كما انتشروا في شوارع البلدة واقتحموا عددًا من المنازل في إطار البحث عن المنفذ وسط استمرار إغلاق مداخل البلدة وانتشار واسع على مفارق الطرق.

كما استمرت المواجهات بشكل متقطع في منطقة بقعان البلاط في مدينة سلفيت، ومنعت الدخول والخروج من البوابة الحديدية على مدخل المدينة، في حين واصلت وحدات مشاة من جيش الاحتلال عمليات تفتيش في بروقين وخربة قيس وكفر الديك شملت الجبال والوديان ونصب حواجز متفرقة في مختلف النقاط.

وكذلك واصل القناصة من جنود الاحتلال تمركزهم على أسطح المنازل التي حولوها لثكنات عسكرية في خربة قيس في سلفيت والتي يراقبون من خلالها منازل المواطنين.

وفي مدينة جنين شمال الضفة الغربية اندلع مواجهات واسعة مع قوات الاحتلال الصهيوني التي داهمت المدينة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا البلدة القديمة في مدينة جنين واعتقلوا الشاب محمد الميثلوني (18 عاما) عقب تفتيش منزل ذويه.

واشتبك الجنود مع الشبان؛ حيث ألقيت “أكواع” عبوات محلية الصنع على الجنود خلال المواجهات التي استمرت حتى انسحاب جنود الاحتلال من المدينة.

وفي ضاحية خروبة بمدينة جنين اعتقلت قوات الاحتلال أيضًا الشابين عمر عقل عمر (18 عاما) ، وأحمد موسى المغير (18 عاما).

آخر الأخبار
بعد 40 ساعة من المواجهات العنيفة وارتقاء 12 شهيدا و 25 آخرون بجراح متفاوته .. جيش الاحتلال ينسحب من ... *المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون يدين السياسة الانهزامية المتساوقة مع العدوان.." آن الأوان لنبذ نه... فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تقدم التعازي باستشهاد الرئيس الايراني ووزير الخارجية ومرافقيهم. المك... *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، تعزي سماحة الإمام علي الخامنئي والشعب الإيرا... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي الشعب والقيادة الإيرانية باستشهاد الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير الخا... *ذاكرة الوفاء القومي..* *إبن الجزائر الشقيقة بلد النضال والبطولة..المناضل الجزائري محمد دامو “محمد ب... وقفة احتجاجية في دمشق تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" بالطائرات المسيّرات في مدينة أم الرشراش "إيلا... *مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان "حارس الطوفان" لرفع جهوزية تنفيذ ال... *الشرط الأمريكي لليوم التالي..سلطة فلسطينية "متجددة"..مشهد لفرض الإصلاح الأمريكي، كما حصل مع محمود ع... مسار عمل السلطة الفلسطينية وموافقة قيادتها لإجهاض المقاومة في الضفة وغزة..خطة فنزل الأمنية..وهي جزء ... حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية.