متخصص بالشأن الفلسطيني

مقتل جنديين إسرائيليين وإصابات في عملية مزدوجة قرب مستوطنة “أرئيل” بسلفيت

 

سلفيت: قتل إسرائيليان (مستوطن وجندي)، وأصيب مستوطنان آخران بجراح خطيرة، صباح اليوم الأحد، بعملية طعن وإطلاق نار قرب مستوطنة “أرئيل” في سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال موقع “0404” العبري، إن إسرائيليين قتلا وأصيب آخران بجروح خطيرة جراء عملية طعن ثم اختطاف سلاح عند مفترق قرب مستوطنة أريئيل.

وأفادت القناة العبرية السابعة، أنّ عملية ارئيل، هي عملية مزدوجة “اطلاق نار وطعن”، وهناك اصابتين خطيرتين، وثالثة متوسطة.
الناطق باسم الجيش، أكد أنّ هناك عملية اطلاق نار وطعن قرب ارئيل، وهناك عدة اصابات منها ميؤوس منها، المنفذ انسحب من المكان .
وفي تفاصيل العملية استطاع منفذ العملية بطعن أحد الجنود، ثم قام بالإستلاء على سلاحه، واطلق النار من ذات السلاح ، والحديث يدور عن قتيل.
وأشارت وقع 0404 العبري، أنّ الشاب تمكن من الانسحاب و التوجه تجاه المنطقة الصناعية باركان وهو مستمر بتنفيذ العملية .
الاعلام العبري، تحدث عن ثلاث عمليات في وقت واحد “أرئيل، جيتي أفيخاي، باركان” المنفذ شاب واحد والنتيجة قتيلين من الجنود.
وأكد الاعلام العبري،أنّ العملية خطيرة للغاية وتم تنفيذها بدقة عالية، ويجري اشتباك كبير بين الجيش ومنفذي العملية في منطقة بركان.
وشدد، على أنّ اشتباكات عنيفة تدور مع 4 شبان فلسطينيين قرب مصنع بركان بنابلس، وهناك إصابات جدد في صفوف الجيش نتيجة هذه الاشتباكات.
ونوّه رونيين مانيليس الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أنّه تم استدعاء قوات خاصة للإشتباك مع منفذي العملية، وهم مجموعة منظمة وليس شخص منفرد.
وأشار، إلى أنّ الإشتباك انتقل لقرية في برقين بنابلس.
وفي تحديثٍ للإعلام العبري، نقلاً عن مستشفى بلنسون، إنّ احد الاصابات ميئوس منها ويحاول الاطباء اجراء عملية انعاش لها، وهناك إصابة لمستوطن خطيرة جداً.
وأكد الإعلام العبري، نقلاً عن الناطق العسكري الإسرائيلي رونين مانليس، أنّ منفذ عملية سلفيت شخص واحد: طعن، ثم أخذ السلاح، وأطلق النار به على 3 سيارات للجيش والمستوطنين، ثم انسحب من المكان، العملية تمت على مفترقين في المنطقة..

آخر الأخبار
بيان صادر عن إجتماع قيادات وممثلي الفصائل الفلسطينية المشاركة في الملتقى الدولي للتضامن ودعم الشعب ا... انطلاق أعمال الملتقى الدولي الخامس للتضامن مع فلسطين في جنوب أفريقيا 10 *إصابات بينهم 3 قتلى و 5إصابات خطيرة بعملية إطلاق نار شابين فلسطينيين في القدس* عبد المجيد: في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، عملية طوفان الأقصى والمقاومة وصمود شعبنا ال... *لماذا تراجعت اللقاءات والإتصالات والتعاطي من قبل الأردن ومصر مع قيادة السلطة الفلسطينية في رام الله... المقاومة الفلسطينية تؤكد إمساكها بزمام المبادرة وحكومة نتنياهو وواشنطن أمام خيارين أحلاهما مرّ.. *خالد عبد المجيد يحيي دور ومشاركة قوى محور المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني دعما وإسنادا لشعبنا ول... انتصرت غزة...ماذا عن اليوم الثاني..؟ ما هي السيناريوهات المحتملة نظمت فصائل المقاومة الفلسطينية وقفة تضامنية مع قناة الميادين وتحية لشهداء الإعلام الذين ارتقوا جراء ... الحرب في يومها ال 50..إتمام المرحلة الثانية من تبادل الأسرى والهدنة تدخل يومها الثالث *عبد المجيد يحيي حركة حماس على النتائج التي تم التوصل إليها في صفقة الأسرى، ويوجه التحية لشعبنا العظ... *آراء كتاب إسرائيليين معارضين للهدنة والصفقة ويعتبرونها ستضرب"إسرائيل" في مقتل.. وخسارة وهزيمه لدولة... احتفالات رغم المنع..الأسيرات الفلسطينيات تصلن إلى الضفة والقدس وسط هتافات للمقاومة في اليوم الـ 49 للعدوان..بدء سريان الهدنة الإنسانية في قطاع غزة وتنفيذ صفقة تبادل الأسرى مع العدو ال... وجومٌ في "إسرائيل: الصفقة ليست «نصراً»"والسنوار أخذ ما أراده"الصفقة ستقلب الموازين، وكانت الخيار الص... *في المعركة المحتدمة بشأن "ما بعد الحرب"الأطراف تُبقي أوراقها في يديها..المطلوب تشكيل إطار قيادي وطن... *ماذا تعني صفقة تبادل الأسرى وما هي نتائجها وتداعياتها وماذا يعني هدنة لوقف إطلاق النار الآن..؟* سفارة كوبا بدمشق تحيي الذكرى السابعة لرحيل قائد الثورة الكوبية فيديل كاسترو التفاصيل النهائية ..لصفقة تبادل الأسرى مع دولة الاحتلال مقابل تهدئة في قطاع غزة،  *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، تعزي قناة الميادين وأسر الشهداء فرح عمر ، وربيع المعماري، وحسين عقيل*... غزة ليست سوى البداية والقادم اخطر...وغزة عليها تتوقف المعادلات ورسم خرائط العالم الجديدة وتحالفاته. *القوات المسلحة اليمنية تؤكد الاستيلاء على السفينة الاسرائيلية في البحر الاحمر وضبطها ويتوعدون بالكث... عبد المجيد في برقية لسماحة السيد حسن نصرالله: دور ومشاركة المقاومة الإسلامية في لبنان إلى جانب شعبنا... جمعية الأخوة الفلسطينية اليمنية تثمن وتقدر عاليا دور ومشاركة الشعب اليمني الشقيق ... أين السلطة في رام الله؟ أكثر من 206 شهداء ارتقوا بالضفّة 2700 معتقل منذ بدء العدوان..جنود ومستوطنون ...