متخصص بالشأن الفلسطيني

فصائل فلسطينية تطالب حركة حماس لسحب الأجهزة الأمنية من الشوارع واطلاق سراح المعتقلين..وأجهزة السلطة في الضفة تعتقل 6 محررون وجامعيون

 

دعت الفصائل الفلسطينية حركة حماس إلى سحب الأجهزة الأمنية والمسلحين من الشوارع واطلاق سراح المعتقلين الذين تم القاء القبض عليهم خلال قمع مسيرات سلمية خرجت في اليومين الماضيين ضد غلاء المعيشة وزيادة الضرائب في ظل تردي الوضع الاقتصادي والمعيشي للسكان.

كما دعت الفصائل في اجتماها الذي عقد اليوم بمقر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم السبت وغابت عنه كل من حماس والجهاد إلى ضرورة محاسبة كل من تورط بالاعتداء على المتظاهرين، مطالبة حركة حماس بالاعتذار عما فعلت.

ودعت الفصائل أيضا الجهات المسؤولة إلى وقف كل أشكال الجباية والضرائب على السلع وتحديد حاجات السوق من السلع المصدرة، وقف حملات الجباية من المرور والترخيص … الخ .

وأكد المجتمعون على حق الشعب الفلسطيني في التظاهر وحماية المتظاهرين من قبل الأمن ووقف قمعهم واعتقالهم. داعين إلى ضرورة تحمل جميع الأطراف لتحمل مسؤولياتهم تجاه الوضع الحالي.

أجهزة السلطة في الضفة تعتقل 6 مواطنين منهم محررون وجامعيون
اعتقالات سياسية

الضفة الغربية: تواصل قوات أمن السلطة في الضفة الغربية انتهاكاتها بحق المواطنين على خلفية انتماءاتهم السياسية؛ حيث اعتقلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 6 مواطنين منهم محررون وجامعيون، في حين مددت اعتقال آخرين دون تهم، في الوقت الذي يواصل فيه معتقلون إضرابهم عن الطعام لاعتقالهم دون سند قانوني.

ففي رام الله اعتقل الأمن الوقائي الشاب مهدي كراجة، ومدد اعتقاله 10 أيام دون تقديم أي تهمة أو عرضه على المحكمة، كما مدّد اختطاف الشاب ربيع أبو نواس 15 يومًا، علمًا أنه معتقل منذ 4 أيام، ومدد اعتقال الأسير المحرر ثائر الخضور 5 أيام على ذمة التحقيق.

وفي سلفيت اعتقل الجهاز ذته الأسير المحرر والمختطف السابق أمجد حرب بعد استدعائه للمقابلة صباح أمس، كما اعتقل الأمن الوقائي أيضًا الشاب إيهاب معالي الليلة الماضية.

وفي السياق أفاد عم المعتقل حسين حرب أن جهاز الوقائي في سلفيت اقتحم بيت أخيه طالب حرب في قرية سكاكا واعتقل ابنه الأصغر حسين حرب، واقتاده إلى مركزه في سلفيت دون إبلاغه عن التهمة.

وفي نابلس اعتقل الأمن الوقائي الأسير المحرر أيوب عصيدة وهو شقيق الشهيد ياسر عصيدة والأسير المحرر والمبعد إلى غزة عمر عصيدة، كما اعتقل الجهاز ذاته الطالب في جامعة النجاح عبد الرحمن كعك من منزله الليلة الماضية.

إلى ذلك رفض الأمن الوقائي في نابلس الإفراج عن الأسير المحرر والمختطف السابق عدة مرات فراس الأزعر بالرغم من صدور قرار من المحكمة بالإفراج عنه، ويمنع عائلته من زيارته، حيث تفيد أنباء عن تدهور حالته الصحية لمواصلته الإضراب عن الطعام منذ 8 أيام.

وفي أريحا مددت المخابرات العامة اعتقال الأسير المحرر سليمان أبو رومي 15 يوما، علما أنه معتقل لديها منذ 6 أيام، في حين مدد وقائي بيت لحم اعتقال الأسير المحرر مجاهد الشيخ 15 يوما، وضياء حريز في الخليل 8 أيام، والشاب أحمد أبو عيسة 4 أيام.

آخر الأخبار
هنية في برقية تعزية للرئيس الأسد: نقف إلى جانب الشعب السوري الشقيق، ونتقدم بأصدق المشاعر والتعزية وا... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center المطران عطالله حنا: أطلقنا مبادرة فلسطينية لإرسال المساعدات إلى سوريا، ونحن أوفياء للشعب السوري وحكو... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 7/فبراير 2023 أوضاع كارثية في المخيمات الفلسطينية نتيجة الزلزال المدمر. شمال سوريا ما الذي حصل؟ وهل يمكن حدوث زلزال قوي مرة ثانية حالياً ؟.. الجمعية الجيولوجية السورية تجيب نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center لقاء بين قيادتي أنصار الله والمؤتمر يناقش المستجدات على الساحة الوطنية عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023