متخصص بالشأن الفلسطيني

فصائل فلسطينية تطالب حركة حماس لسحب الأجهزة الأمنية من الشوارع واطلاق سراح المعتقلين..وأجهزة السلطة في الضفة تعتقل 6 محررون وجامعيون

 

دعت الفصائل الفلسطينية حركة حماس إلى سحب الأجهزة الأمنية والمسلحين من الشوارع واطلاق سراح المعتقلين الذين تم القاء القبض عليهم خلال قمع مسيرات سلمية خرجت في اليومين الماضيين ضد غلاء المعيشة وزيادة الضرائب في ظل تردي الوضع الاقتصادي والمعيشي للسكان.

كما دعت الفصائل في اجتماها الذي عقد اليوم بمقر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم السبت وغابت عنه كل من حماس والجهاد إلى ضرورة محاسبة كل من تورط بالاعتداء على المتظاهرين، مطالبة حركة حماس بالاعتذار عما فعلت.

ودعت الفصائل أيضا الجهات المسؤولة إلى وقف كل أشكال الجباية والضرائب على السلع وتحديد حاجات السوق من السلع المصدرة، وقف حملات الجباية من المرور والترخيص … الخ .

وأكد المجتمعون على حق الشعب الفلسطيني في التظاهر وحماية المتظاهرين من قبل الأمن ووقف قمعهم واعتقالهم. داعين إلى ضرورة تحمل جميع الأطراف لتحمل مسؤولياتهم تجاه الوضع الحالي.

أجهزة السلطة في الضفة تعتقل 6 مواطنين منهم محررون وجامعيون
اعتقالات سياسية

الضفة الغربية: تواصل قوات أمن السلطة في الضفة الغربية انتهاكاتها بحق المواطنين على خلفية انتماءاتهم السياسية؛ حيث اعتقلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 6 مواطنين منهم محررون وجامعيون، في حين مددت اعتقال آخرين دون تهم، في الوقت الذي يواصل فيه معتقلون إضرابهم عن الطعام لاعتقالهم دون سند قانوني.

ففي رام الله اعتقل الأمن الوقائي الشاب مهدي كراجة، ومدد اعتقاله 10 أيام دون تقديم أي تهمة أو عرضه على المحكمة، كما مدّد اختطاف الشاب ربيع أبو نواس 15 يومًا، علمًا أنه معتقل منذ 4 أيام، ومدد اعتقال الأسير المحرر ثائر الخضور 5 أيام على ذمة التحقيق.

وفي سلفيت اعتقل الجهاز ذته الأسير المحرر والمختطف السابق أمجد حرب بعد استدعائه للمقابلة صباح أمس، كما اعتقل الأمن الوقائي أيضًا الشاب إيهاب معالي الليلة الماضية.

وفي السياق أفاد عم المعتقل حسين حرب أن جهاز الوقائي في سلفيت اقتحم بيت أخيه طالب حرب في قرية سكاكا واعتقل ابنه الأصغر حسين حرب، واقتاده إلى مركزه في سلفيت دون إبلاغه عن التهمة.

وفي نابلس اعتقل الأمن الوقائي الأسير المحرر أيوب عصيدة وهو شقيق الشهيد ياسر عصيدة والأسير المحرر والمبعد إلى غزة عمر عصيدة، كما اعتقل الجهاز ذاته الطالب في جامعة النجاح عبد الرحمن كعك من منزله الليلة الماضية.

إلى ذلك رفض الأمن الوقائي في نابلس الإفراج عن الأسير المحرر والمختطف السابق عدة مرات فراس الأزعر بالرغم من صدور قرار من المحكمة بالإفراج عنه، ويمنع عائلته من زيارته، حيث تفيد أنباء عن تدهور حالته الصحية لمواصلته الإضراب عن الطعام منذ 8 أيام.

وفي أريحا مددت المخابرات العامة اعتقال الأسير المحرر سليمان أبو رومي 15 يوما، علما أنه معتقل لديها منذ 6 أيام، في حين مدد وقائي بيت لحم اعتقال الأسير المحرر مجاهد الشيخ 15 يوما، وضياء حريز في الخليل 8 أيام، والشاب أحمد أبو عيسة 4 أيام.

آخر الأخبار
*المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون يدين السياسة الانهزامية المتساوقة مع العدوان.." آن الأوان لنبذ نه... فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تقدم التعازي باستشهاد الرئيس الايراني ووزير الخارجية ومرافقيهم. المك... *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، تعزي سماحة الإمام علي الخامنئي والشعب الإيرا... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي الشعب والقيادة الإيرانية باستشهاد الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير الخا... *ذاكرة الوفاء القومي..* *إبن الجزائر الشقيقة بلد النضال والبطولة..المناضل الجزائري محمد دامو “محمد ب... وقفة احتجاجية في دمشق تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" بالطائرات المسيّرات في مدينة أم الرشراش "إيلا... *مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان "حارس الطوفان" لرفع جهوزية تنفيذ ال... *الشرط الأمريكي لليوم التالي..سلطة فلسطينية "متجددة"..مشهد لفرض الإصلاح الأمريكي، كما حصل مع محمود ع... مسار عمل السلطة الفلسطينية وموافقة قيادتها لإجهاض المقاومة في الضفة وغزة..خطة فنزل الأمنية..وهي جزء ... حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا...