متخصص بالشأن الفلسطيني

مقدسيان حرقا مركزا للشرطة ردا على دخول ضابط إسرائيلي بحذائه مسجد باب الرحمة

 

القدس: قال الفتيان المقدسيان اللذان اعتقلتهما قوات الاحتلال في القدس، خلال التحقيق معهما على خلفية إحراق مركز لشرطة الاحتلال في محيط المسجد الأقصى، أنهما نفذا العملية بعد أن شاهدا ضابطا تابعا للشرطة يدوس بحذائه على السجاد في مسجد باب الرحمة.
وكان ضابط في شرطة الاحتلال قد ظهر في شريط فيديو نشر الأسبوع الماضي، وهو يدوس على السجاد بحذائه رافضا طلبات المصلين بعدم فعل ذلك.
ويذكر أنه في شريط فيديو آخر صدر منذ حوالي شهرين، ظهر الضابط نفسه وهو يحمل زجاجة نبيذ داخل باحات المسجد الأقصى.
ومددت محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس، يوم الأربعاء، اعتقال الفتيين البالغين من العمر (15 عاما) حتى يوم الأحد.
وذكرت صحيفة “هآرتس” أن الشرطة اعتقلت، يوم الخميس، 15 شابا فلسطينيا عند المسجد الأقصى، في وقت استؤنفت فيه عمليات الاقتحام التي ينفذها المستوطنون لباحات المسجد الأقصى، وصباح الخميس، ألقت الشرطة القبض على شابين يهوديين، للاشتباه في قيامهما بالغناء خلال الجولة التي نظمتها ما تسمى بـ”منظمات الهيكل” في المسجد الأقصى بمشاركة 150 مستوطنا وبحراسة عناصر الشرطة، وتصدى المصلون للمستوطنين المتطرفين مرددين “الله أكبر”، لكن لم تحدث أعمال مواجهات.
وفي الوقت نفسه، تظاهر نشطاء حركة “السلام الآن”، على مداخل المسجد الأقصى ضد “منظمات الهيكل”، وقالت شاكيد موراج، المدير العام للحركة: “إننا نشهد محاولة ساخرة من قبل السياسيين في اليمين لاستخدام الحرم كأداة سياسية وإشعال حرب دينية هنا”.

آخر الأخبار
عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023 نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center بلينكن طالب عباس بتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية لإعادة سيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية على مدينتي جنين... النخاله ووفد من "حركة الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد..وتخوفات من ضغوطات ستمارس... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 2/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center الشعب الفلسطيني في ميزان أخلاق الشرفاء، شباب فلسطين نجحوا في قهر جبروت الاحتلال بالفيديو ... عملية سلوان حملت رسائل الى العالم بأسره مفادها عرين الأسود تعلن تنفيذ عملية إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال في نابلس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center *مساعد الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد الزبيري :* التهدئة التي يبحث عنها التحالف هي بغ...