متخصص بالشأن الفلسطيني

المذبحة تعيد للأذهان مجزرة الحرم الإبراهيمي..سفاح نيوزيلندا ومجرمو “إسرائيل” وجهان لإرهابٍ واحد!

فلسطين اليوم 15مارس2019
سيطرت مشاعر من الحزن والألم الشديدين من الحزن والألم لدى الأوساط العربية مسلمين ومسيحيين ولدى المجتمعات الإسلامية وأحرار العالم إثر سقوط العشرات بين قتلى وجرحى في هجومين إرهابيين وقعا على مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش في نيوزيلندا.

وأكدت الشرطة النيوزيلندية سقوط العشرات بين قتلى وجرحى في هجومين وقعا على مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش بجزيرة ساوث آيلاند، وأعلنت احتجاز ثلاثة رجال وامرأة بعد وقوع الهجومين.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً لفيديو بثه الجاني بشكل مباشر على موقع “فيسبوك”؛ لتوثيق مجزرته، يظهر فيه كيف اقتحم المسجد واستخدم سلاحاً رشاشاً، وهاجم المصلين عقب صلاة الجمعة، الذين وصل عددهم إلى نحو 300 مصلٍ.

وكان المهاجم يضع كاميرا نقل مباشر مثبتة على رأسه وثقت دخوله إلى مسجد “النور” في مدينة الجزيرة الجنوبية، وسط “كرايست تشيرتش”، ومباشرته بإطلاق النار.

وأوضح الفيديو تساقط المصلين صرعى من جراء رمي الرصاص من مسافات قريبة في داخل المسجد، وحاول بعض المصلين تفادي الإطلاقات بالهرب لكن القاتل كان يتبعهم ويصوب نحوهم سلاحه موجهاً لهم الرصاصات القاتلة.

وابدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي حزنهم الكبير جراء المجزرة التي وصفوها بـ”المروعة”، وما زاد من بشاعتها كون أن الجريمة حدثت في بيت من بيوت العبادة، إضافة لجرأته على القتل وعدم تورعه في قتل المصابين والعالقين في المسجد، بل زاد من وقاحته أنه كان يطلب من متابعيه على البث المباشر مشاركة منشوره الذي وصف من قبل الكثيرين بالعنيف والمقزز.

الناشط زاهر البيك كتب على صفحته في موقع فيس بوك “مجزرة مروعة ضد المصلين المسلمين في نيوزيلندا.. منفذ الجريمة صورها بكاميرا مثبتة فوق رأسه وبثها على الفيس بوك.. يا الله يا جبار يا منتقم”.

وكتب أبو عزيز الوحيدي على صفحته في موقع فيس بوك ” تتعانق اليوم المجازر من مجزرة الحرم الابراهيمي الي مجزرة مسجد النور في نيوزيلندا الي مجزرة القصف في غزة وكأن للجمعة مع المسلمين حكاية”.

ووصف محمد عاشور على صفحته فيس بوك مجزرة مسجد النور بالعمل الإرهابي الوقح والجبان، داعياً الدول الإسلامية للوقوف عند مسؤولياتها تجاه المسلمين المستضعفين في العام.

وكتب الناشط هاني المغاري على صفحته في فيس بوك “الارهاب الحقيقي يعلن عن نفسه في فلسطين المحتلة وفي نيوزيلندا؛ لكن القوي عايب والدور العربي مغيب أو غايب”.

وكتب الصحفي مطر الزق على صفحته في فيس بوك “#الارهاب لا يتجزأ.. رغم ما أصابنا طيلة الليلة الماضية من آلم وحزنِ وخوفٍ أثناء ممارسة #إسرائيل للارهاب والاجرام بقصف قطاع غزة بالصواريخ الفتاكة والمحرمة دوليا.. إلا أنني حزنت كثيرا وفجعت عندما شاهدت فيديو لأحد الارهابيين والمجرمين في #نيوزيلندا أثناء ارتكابه مجزرة بحق المسلمين داخل أحد المساجد في مدينة (كرايستشيرش) ما أدى وفقا لوسائل اعلامية لسقوط 60 شخصا ما بين مصاب وقتيل”.

وأضاف الزق: “سلوك هذا الارهابي السفاح يشبه إلى حد كبير جدا سلوك الارهاب والاجرام الاسرائيلي، فهو لم يحترم الديانة الاسلامية ولا مشاعر #المسلمين ولا الانسان بحد ذاته، فهو يقتل دون قلب او رحمه، فهو يقتل ببث مباشر ويدرك ان لا رقيب ولا حسيب على جريمته، يضحك ويبتسم وكأنه في نزهة، هذا هو الارهاب بحد ذاته ويشبه تماما الارهاب الإسرائيلي”.

وكتب فهد على صفحته في تويتر “سفّاح يقتل أكثر من ٣٠ إنسان مسلم آمن! هذا يا أحبة إرهاب العالم المُتحضّر، وأمثال هذا الإرهاب لا يحفل بهِ الإعلام الغربي كثيرًا، وتعرفون السبب! اللهم تقبّلهم عندك، واجعلهم في عليين يا أرحم الراحمين”.

 

آخر الأخبار
أعداد الجنود الأمريكيين القتلى في العدوان على غزة في إزدياد وتثير ضجة وجدلاً داخل أمريكا. لماذا تصر أجهزة أمن السلطة الفلسطينية على ملاحقة رجال المقاومة بالضفة الغربية..آخرها ما حدث بجنين..؟ مسؤول إسرائيلي يعترف: حكومتنا تكذب وفاشلة ولا يوجد حلول عسكرية لمشاكل المستوطنين لا في الشمال ولا في... إنطلاق اجتماعات مجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين لبحث إعادة إعمار غزة البيان الصادر عن نتائج إجتماع الفصائل الفلسطينية في موسكو حماس وسامح شكري والإجماع الفلسطيني: رامز مصطفى "حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات...