متخصص بالشأن الفلسطيني

“القوى الوطنية” تؤكد أهمية دعم حركة المقاطعة الدولية لإسرائيل والمشاركة في المؤتمر الوطني برام الله

رام الله: أكدت القوى الوطنية والإسلامية أهمية دعم حركة المقاطعة الدولية للاحتلال (BDS)، وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات التي تحقق نجاحات مهمة، رغم محاولات الاحتلال توفير كل الإمكانيات والتهديدات لإجهاض هذه المواقف التي تدين سياساته الإجرامية والعدوانية والمتنكرة لحقوق شعبنا.
جاء ذلك في بيان أصدرته القوى، الاثنين، عقب الاجتماع القيادي الذي عقدته وبحثت فيه آخر المستجدات السياسية وقضايا الوضع الداخلي، بحضور ممثلي لجنة المقاطعة، ولجنة الدفاع عن حق العودة، والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين.
ودعت القوى إلى المشاركة الفاعلة على كل المستويات في المؤتمر الوطني للمقاطعة (BDS) الذي سيقام مركزيا في مقر الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة رام الله، في السادس عشر من شهر آذار الجاري، الموافق ليوم السبت، الساعة 11 ظهرا، مبينة أن هذا المؤتمر يعتبر محطة هامة لتضافر كل الجهود في المرحلة المقبلة لتنفيذ استراتيجية وطنية جامعة، في إطار الموقف الوطني لفرض مقاطعة شاملة على الاحتلال وأهمية محاكمته على جرائمه .
وتوجهت بالتحية إلى شعبنا الفلسطيني الذي يواجه كل محاولات المساس بحقوقه ومحاولة تمرير ما يسمى “صفقة القرن” الأميركية وتصعيد وعدوان الاحتلال وإجراءاته الإجرامية ومحاولات فرض الوقائع على الأرض، كما توجهت بالتحية بشكل خاص إلى شعبنا الصامد في القدس عاصمة دولتنا الفلسطينية، الذي يرفض ويتحدى كل سياسات الاحتلال الهادفة للمس بالأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية، خاصة المسجد الأقصى المبارك، ويرفض أي تدخل احتلالي أو فرض وقائع عليه.
وأكدت أن معارك الدفاع عن المسجد الأقصى ستستمر بجهد وموقف موحد، بما فيه الدفاع عن باب الرحمة الذي يحاول الاحتلال فرض أجندة عليه بالتزامن مع سياسة هدم البيوت والاعتقالات والاستدعاءات، التي لن تفت في عضد شعبنا العظيم المصمم على التمسك بالحقوق والثوابت .
وشددت القوى مجددا، في بيانها، على رفضها لكل محاولات الترويج لحلول لا ترتقي إلى مستوى تضحيات وعدالة قضيتنا، سواء من خلال الموقف الأميركي المعادي لحقوق شعبنا، أو تصعيد جرائم وعدوان الاحتلال مستفيدا من الموقف الأميركي، في محاولة لفرض وقائع يعتقد أنها ستنجح بالمساس بحقوقنا.
وأكدت أهمية التحضيرات الجارية للمشاركة الواسعة في فعاليات الأسرى والمعتقلين الأبطال، وتكثيف الفعاليات أمام مقرات الصليب الأحمر والمنظمات الدولية، رفضا لسياسات الاحتلال الهادفة للنيل من الصمود الأسطوري للأسرى والمعتقلين داخل زنازين الاحتلال، ورفضا لسياسات التعذيب والعزل والإهمال الطبي والاعتقال الإداري، وما يجري في سجن النقب من وضع أجهزة مسرطنة، وفي سجن الدامون للأسيرات .
كما شددت على أهمية التحضيرات الجارية للمشاركة الواسعة في يوم الأرض الخالد، الذي يصادف الثلاثين من آذار، وتوحيد الفعاليات في كل الأراضي المحتلة ضد الاستيطان والحواجز والأراضي المهددة بالاستيطان.
واستنكرت القوى تعرض عضو اللجنة المركزية لحركة فتح(م7) أحمد حلس لمحاولة اغتيال، وأكدت أهمية تشكيل لجنة تحقيق وطنية ومحاسبة وملاحقة الفاعلين، رافضة محاولات خلط الأوراق وبث الذعر والخوف من خلال هذه الأفعال الخارجة عن تقاليد وأعراف شعبنا

آخر الأخبار
هنية في برقية تعزية للرئيس الأسد: نقف إلى جانب الشعب السوري الشقيق، ونتقدم بأصدق المشاعر والتعزية وا... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center المطران عطالله حنا: أطلقنا مبادرة فلسطينية لإرسال المساعدات إلى سوريا، ونحن أوفياء للشعب السوري وحكو... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 7/فبراير 2023 أوضاع كارثية في المخيمات الفلسطينية نتيجة الزلزال المدمر. شمال سوريا ما الذي حصل؟ وهل يمكن حدوث زلزال قوي مرة ثانية حالياً ؟.. الجمعية الجيولوجية السورية تجيب نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center لقاء بين قيادتي أنصار الله والمؤتمر يناقش المستجدات على الساحة الوطنية عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023