متخصص بالشأن الفلسطيني

40 ألفًا يؤدون الجمعة في في رحاب المسجدالأقصى رغم تشديدات الاحتلال

القدس: أدى آلاف الفلسطينيين، صلاة الجمعة اليوم، في رحاب المسجد الأقصى المبارك، وسط تشديدات كبيرة من الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مصادر مقدسية: إن 40 ألفًا تمكنوا من أداء صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم التعزيزات الأمنية التي أحدثها جيش الاحتلال.

وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال منع الآلاف من سكان الضفة الغربية من الوصول إلى القدس المحتلة لأداء صلاة الجمعة.

كما قال مراسلنا: إن المصلين تمكنوا من الدخول إلى مصلى الرحمة في الأقصى وأداء صلاة الجمعة، في تحدٍّ للاحتلال الذي يحاول إغلاق المصلى الذي فتحه المقدسيون بعد إغلاق دام 16 عامًا.

وفي السياق، أدى مقدسيون صلاة ظهر الجمعة، أمام باب الأسباط بعد منع الاحتلال الإسرائيلي لهم من الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك.

وأقام المشاركون خطبة وصلاة الجمعة على باب الأسباط؛ للتعبير عن رفضهم لقرارات الاحتلال منع مجموعة من قادة وأعضاء مجلس أوقاف القدس وعشرات من حراس الأقصى من الدخول لرحابه. دعوات لشد الرحال إلى المسجد الأقصى لمساندة المبعدين

وكالة مجال الإخبارية

دعا نشطاء للنفير إلى باحات المسجد الأقصى ومواجهة قرارات الاحتلال الساعية لتفريغ المسجد من خلال سياسة الابعاد التي طالت العشرات من موظفيه وحراسه وأهالي مدينة القدس المحتلة.

وطالب النشطاء بالتجمهر اليوم الجمعة، قرب باب الأسباط، ورفض الدخول إلى باحات المسجد الأقصى إلا برفقة كافة المبعدين من حراس وموظفي المسجد الأقصى، وكل من طالتهم قرارات الإبعاد، مؤكدين على ضرورة عدم الاستسلام لقرارات الإبعاد، وعدم ترك المبعدين أمام سياسيات الاحتلال الذي يسعى للاستفراد بهم.

وأصدرت سلطات الاحتلال العشرات من قرارات الإبعاد التي طالت حراس وموظفي المسجد الأقصى وأهالي القدس المحتلة، وذلك ضمن سياسية الردع والعقاب التي حاول الاحتلال فرضها بعد تمكن أهالي المدينة المحتلة من فتح مصلى باب الرحمة ورفض قرارات الاحتلال الساعية لإغلاقه

آخر الأخبار
نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023 نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center بلينكن طالب عباس بتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية لإعادة سيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية على مدينتي جنين... النخاله ووفد من "حركة الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد..وتخوفات من ضغوطات ستمارس... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 2/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center الشعب الفلسطيني في ميزان أخلاق الشرفاء، شباب فلسطين نجحوا في قهر جبروت الاحتلال بالفيديو ... عملية سلوان حملت رسائل الى العالم بأسره مفادها عرين الأسود تعلن تنفيذ عملية إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال في نابلس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center