متخصص بالشأن الفلسطيني

الفصائل والقوى والاتحادات والهيئات الفلسطينية تكرم سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق

الفصائل والقوى والاتحادات والهيئات الفلسطينية تكرم سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق
المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
قام وفد من الفصائل والقوى والهيئات والاتحادات الفلسطينية بتكرم السيد جواد تركآبادي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق وذلك بمناسبة الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية4/3/2019.
وأعرب السيد تركآبادي عن سعادته بلقاء الوفد الفلسطيني ووجه التحية للشعب الفلسطيني المناضل الذي يقاوم المحتل الصهيوني حتى استرجاع حقوقه الوطنية.
وأكد خالد عبد المجيد أمين سر تحالف المقاومة الفلسطينية في تصريح صحفي أن الشعب الفلسطيني سيبقى وفيا للجمهورية الاسلامية الايرانية، وخاصة في هذه الظروف التي تحاك بها المؤامرات الغربية ومن بعض الدول العربية والغربية، وتابع قائلا: “نعاهد شعبنا في فلسطين ودول وقوى ومحور المقاومة أننا سنبقى على طريق المقاومة حتى تحقيق الانتصار في فلسطين وفي كل المنطقة”.
وقال د.ماهر الطاهر “لا يمكن أن ننسى وقوف الشعب الإيراني منذ انتصار الثورة الإسلامية الإيرانية إلى جانب كفاح الشعب الفلسطيني”، وأشار الطاهر إلى أن الحصار الذي تتعرض له إيران هو بسبب موقفها الأساسي من القضية الفلسطينية.
وتحدث د. محمد قيس رئيس الدائرة السياسية لقوات الصاعقة عن المواقف المشرفة لإيران تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته، وتجاه سورية والعراق واليمن ولبنان ضد أشرس هجمة صهيونية غربية مدعومة من الأنظمة الرجعية العربية، مشيرا إلى الثورة الاقتصادية الإيرانية التي أذهلت القوى الاستعمارية.
كما قدم عدد من المشاركين مداخلات أكدت على ثبات موقف قوى المقاومة الفلسطينية إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مواجهة التهديدات التي تطلقها الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة.
كما أكدوا على أهمية تعزيز الترابط بين أطراف محور المقاومة، وأشاروا إلى دور جماهير الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني، وتجديد المقاومة والانتفاضة ومسيرات العودة، وأشادوا بالانتصارات التي تحققت في سورية والتي استمد منها الشعب الفلسطيني القوة في تجديد نضالاته.
وندد المشاركون بخطوات التطبيع واللقاءات والزيارات بين المسؤولين الصهاينة مع عدد من الدول العربية وخاصة دول الخليج.
حضر اللقاء (خالد عبد المجيد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، د.ماهر الطاهر مسؤول دائرة العلاقات السياسية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، د. محمد قيس رئيس الدائرة السياسية لقوات الصاعقة، أبو عماد رامز عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة، ياسين معتوق عضو المكتب السياسي جبهة التحرير الفلسطينية، أبو مجاهد مسؤول حركة الجهاد الإسلامي في سورية، حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية، أبو فراس حركة فتح الانتفاضة، د. محمد البحيصي رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية، د.حسن حميد والأستاذ محمد عادل اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينين، ابراهيم مؤمنة اتحاد الفنانين التشكيلين الفلسطينيين، ابو وليم عضو اللجنة المركزية في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني)

 

آخر الأخبار
"حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات... اليمن| 4 عمليات عسكرية نوعية خلال 24 ساعة استهداف سفينتينِ أمريكيتينِ وسفينةً بريطانيةً غرقت بالكامل... تقرير: الاستراتيجية الأميركية للخروج من الأزمة في غزة والشرق الأوسط والعمل على التنفيذ السريع لصفقة ... ميسا: إسم التحالف الجديد في الشرق الاوسط الأمني والاقتصادي، يتكوّن من ١٠ دول وهي دول مجلس التعاون ال... القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج وإسقاط طائرة أميركية ف... ملتقى تضامني في مكتبة الأسد دعماً للشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان وجرائم الاحتلال الصهيوني إدانات وهجوم ومطالبات بإقالة وزير الخارجية المصري على بعد تصريحاته عن"حماس"مع "تسيفي ليفني" في ميوني...