متخصص بالشأن الفلسطيني

الفصائل والقوى والاتحادات والهيئات الفلسطينية تكرم سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق

الفصائل والقوى والاتحادات والهيئات الفلسطينية تكرم سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق
المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
قام وفد من الفصائل والقوى والهيئات والاتحادات الفلسطينية بتكرم السيد جواد تركآبادي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق وذلك بمناسبة الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية4/3/2019.
وأعرب السيد تركآبادي عن سعادته بلقاء الوفد الفلسطيني ووجه التحية للشعب الفلسطيني المناضل الذي يقاوم المحتل الصهيوني حتى استرجاع حقوقه الوطنية.
وأكد خالد عبد المجيد أمين سر تحالف المقاومة الفلسطينية في تصريح صحفي أن الشعب الفلسطيني سيبقى وفيا للجمهورية الاسلامية الايرانية، وخاصة في هذه الظروف التي تحاك بها المؤامرات الغربية ومن بعض الدول العربية والغربية، وتابع قائلا: “نعاهد شعبنا في فلسطين ودول وقوى ومحور المقاومة أننا سنبقى على طريق المقاومة حتى تحقيق الانتصار في فلسطين وفي كل المنطقة”.
وقال د.ماهر الطاهر “لا يمكن أن ننسى وقوف الشعب الإيراني منذ انتصار الثورة الإسلامية الإيرانية إلى جانب كفاح الشعب الفلسطيني”، وأشار الطاهر إلى أن الحصار الذي تتعرض له إيران هو بسبب موقفها الأساسي من القضية الفلسطينية.
وتحدث د. محمد قيس رئيس الدائرة السياسية لقوات الصاعقة عن المواقف المشرفة لإيران تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته، وتجاه سورية والعراق واليمن ولبنان ضد أشرس هجمة صهيونية غربية مدعومة من الأنظمة الرجعية العربية، مشيرا إلى الثورة الاقتصادية الإيرانية التي أذهلت القوى الاستعمارية.
كما قدم عدد من المشاركين مداخلات أكدت على ثبات موقف قوى المقاومة الفلسطينية إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مواجهة التهديدات التي تطلقها الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة.
كما أكدوا على أهمية تعزيز الترابط بين أطراف محور المقاومة، وأشاروا إلى دور جماهير الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني، وتجديد المقاومة والانتفاضة ومسيرات العودة، وأشادوا بالانتصارات التي تحققت في سورية والتي استمد منها الشعب الفلسطيني القوة في تجديد نضالاته.
وندد المشاركون بخطوات التطبيع واللقاءات والزيارات بين المسؤولين الصهاينة مع عدد من الدول العربية وخاصة دول الخليج.
حضر اللقاء (خالد عبد المجيد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، د.ماهر الطاهر مسؤول دائرة العلاقات السياسية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، د. محمد قيس رئيس الدائرة السياسية لقوات الصاعقة، أبو عماد رامز عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة، ياسين معتوق عضو المكتب السياسي جبهة التحرير الفلسطينية، أبو مجاهد مسؤول حركة الجهاد الإسلامي في سورية، حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية، أبو فراس حركة فتح الانتفاضة، د. محمد البحيصي رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية، د.حسن حميد والأستاذ محمد عادل اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينين، ابراهيم مؤمنة اتحاد الفنانين التشكيلين الفلسطينيين، ابو وليم عضو اللجنة المركزية في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني)

 

آخر الأخبار
عبد المجيد: في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الmقاومة والاnتفاصةالشعبية الفلسطينية ستغير... سورية وسفراء إيران وكوبا وفلسطين وبحضور قادة وممثلي الفصائل والفعاليات الفلسطينية يؤكدون دعمه وتضامن... وقائع لقاء شامل للأسد مع باحثين وإعلاميين: سوريا تنتظر أفعال الآخرين لا أقوالهم فقط جبهة النضال تهنئ قيادة الحزب السوري القومي الاجتماعي بالذكرى ال 90 لتأسيس الحزب عملية القدس المزدوجة: الاحتلال يُقِّر بإخفاقٍ مُدوٍّ لمؤسساته الأمنيّة والتحقيقات بطريقٍ مسدودٍ والإ... إصابة 10 أشخاص ومقتل 4 مستوطنين جراء انفجارين قرب محطتي حافلات عند مدخل مدينة القدس عناصر من الجهاد الإسلامي خطفوا جثة إسرائيلي لقيّ مصرعه بحادث سير في وثيقة مسربة.. شهادة العقيد عبد المنعم أبو سردانة..هل اتخذ قرار التخلص من عرفات باجتماع شرم الشيخ؟ فلسطين في المونديال".. فلسطين ستكون حاضرة بأعلامها وقضيتها يرويها شباب أخذوا على عاتقهم المسؤولية في... وفد القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية يلتقي الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد ل... القضية الفلسطينية والتطورات الراهنة إقليمياً ودولياً ” المخاطر والـتحديات ” ندوة سياسية حوارية في جم... عن تطورات المشهد الفلسطيني الراهن: د. إبراهيم علوش استهداف ناقلة نفط يمتلكها الملياردير"الإسرائيلي"عيدان عوفر بتفجير طائرة مسيرة في "خليج عُمان فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تشارك الجزائر في حفل الاستقبال بالذكرى ال٦٨ للثورة التحريرية جيشٌ الإحتلال ينهب نفسه؟ سرقوا دبابّةً والضباط والجنود بسباتٍ عميقٍ.. فضيحةٌ مُجلجلةٌ: اقتحام معسكر ... اتفاق القرن الذي تقدم به نتنياهو الى امريكا والعرب لحل القضية الفلسطينية-دولة فلسطينية كونفدرالية مع... ذكرى "إعلان الإستقلال" الوهم..حالة فريدة وغير مفهومة،ومغايرة لكل تجارب الامم والشعوب في العالم "تفاصيل سقوط طائرة إسرائيلية بدون طيار أصحاب الكهف" المسؤولة عن إسقاط طائرة هيرون شوفيل 1 "الإسرائيل... مهرجان خطابي بمناسبة ذكرى الحركة التصحيحية في ثقافي الميدان بالعاصمة دمشق وفد من مجلس الشورى الايراني يلتقي قادة فصائل المقاومة الفلسطينية بالعاصمة دمشق كيف يعمل الاحتلال الصهيوني في محاولاته لتبديد الحاضنة الاجتماعية للأسرى والمطاردين؟ المقاومة في الضفة الغربية..حالة كفاحية متدحرجة تتحدى للاحتلال الصهيوني تقدير موقف يستشرف توجهات الحكومة "الإسرائيلية" القادمة" قراءة في نتائج انتخابات الكنيست الـ 25 جبهة النضال تهنئ الرئيس الصيني بنجاح أعمال المؤتمر ال٢٠ لاحزب الشيوعي الصيني واعادة انتخابه أمينا عا... جبهة النضال تهنئ قيادة لجان المقاومة في فلسطين وألوية الناصر صلاح الدين بالذكرى ال٢٣ للانطلاقة. هنأت...