متخصص بالشأن الفلسطيني

الفصائل والقوى والاتحادات والهيئات الفلسطينية تكرم سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق

الفصائل والقوى والاتحادات والهيئات الفلسطينية تكرم سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق
المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
قام وفد من الفصائل والقوى والهيئات والاتحادات الفلسطينية بتكرم السيد جواد تركآبادي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق وذلك بمناسبة الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية4/3/2019.
وأعرب السيد تركآبادي عن سعادته بلقاء الوفد الفلسطيني ووجه التحية للشعب الفلسطيني المناضل الذي يقاوم المحتل الصهيوني حتى استرجاع حقوقه الوطنية.
وأكد خالد عبد المجيد أمين سر تحالف المقاومة الفلسطينية في تصريح صحفي أن الشعب الفلسطيني سيبقى وفيا للجمهورية الاسلامية الايرانية، وخاصة في هذه الظروف التي تحاك بها المؤامرات الغربية ومن بعض الدول العربية والغربية، وتابع قائلا: “نعاهد شعبنا في فلسطين ودول وقوى ومحور المقاومة أننا سنبقى على طريق المقاومة حتى تحقيق الانتصار في فلسطين وفي كل المنطقة”.
وقال د.ماهر الطاهر “لا يمكن أن ننسى وقوف الشعب الإيراني منذ انتصار الثورة الإسلامية الإيرانية إلى جانب كفاح الشعب الفلسطيني”، وأشار الطاهر إلى أن الحصار الذي تتعرض له إيران هو بسبب موقفها الأساسي من القضية الفلسطينية.
وتحدث د. محمد قيس رئيس الدائرة السياسية لقوات الصاعقة عن المواقف المشرفة لإيران تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته، وتجاه سورية والعراق واليمن ولبنان ضد أشرس هجمة صهيونية غربية مدعومة من الأنظمة الرجعية العربية، مشيرا إلى الثورة الاقتصادية الإيرانية التي أذهلت القوى الاستعمارية.
كما قدم عدد من المشاركين مداخلات أكدت على ثبات موقف قوى المقاومة الفلسطينية إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مواجهة التهديدات التي تطلقها الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة.
كما أكدوا على أهمية تعزيز الترابط بين أطراف محور المقاومة، وأشاروا إلى دور جماهير الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني، وتجديد المقاومة والانتفاضة ومسيرات العودة، وأشادوا بالانتصارات التي تحققت في سورية والتي استمد منها الشعب الفلسطيني القوة في تجديد نضالاته.
وندد المشاركون بخطوات التطبيع واللقاءات والزيارات بين المسؤولين الصهاينة مع عدد من الدول العربية وخاصة دول الخليج.
حضر اللقاء (خالد عبد المجيد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، د.ماهر الطاهر مسؤول دائرة العلاقات السياسية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، د. محمد قيس رئيس الدائرة السياسية لقوات الصاعقة، أبو عماد رامز عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة، ياسين معتوق عضو المكتب السياسي جبهة التحرير الفلسطينية، أبو مجاهد مسؤول حركة الجهاد الإسلامي في سورية، حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية، أبو فراس حركة فتح الانتفاضة، د. محمد البحيصي رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية، د.حسن حميد والأستاذ محمد عادل اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينين، ابراهيم مؤمنة اتحاد الفنانين التشكيلين الفلسطينيين، ابو وليم عضو اللجنة المركزية في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني)

 

آخر الأخبار
تشييع 5 شهداء للجبهة الشعبية"القيادة العامة" في دمشق نتيجة الغارة الإسرالئيلية على موقع لها على الحد... قيادات من “حماس” والجهاد الإسلامي بشكل مُفاجئ في القاهرة..مصادر تكشف: أن حرب جديدة تقترب من غزة والص... *المناورة العسكرية للعدو الصهيوني ورسائلها السياسية* *ستة قضايا تدفع بقوة لإعطاء السعودية دور إقليمي لإحياء مسار تسوية جديد مع "إسرائيل"* الإعلام الصهيوني: الحصار على إيران فشل فشلا ذريعا..نحن في "إسرائيل"المحاصرين تقدير موقف - مركز الصمود الاعلامي S.M.C كيف ستبدو الصورة في السياسة الخارجية لتركيا بعد إعلان أردوغ... جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تستنكر وتشجب جريمة إعتداء أجهزة أمن السلطةالفلسطينية على عائلة المناضل ... *تقرير إستراتيجي يرجح انعكاس التقارب السعودي الإيراني إيجابا على القضية الفلسطينية* تقدير موقف *حول اتفاق التهدئة الأخير بين الجهاد الإسلامي وكيان الإحتلال هل يصمد الهدوء طويلاً..؟ وهل... مؤتمر فلسطينيي أوروبا..كلمات الافتتاح تؤكد التمسك بالثوابت والتحرير وحق العودة والوحدة وإصلاح م.ت.ف.... في أجواء عيد المقاومة والتحرير لجنة دعم المقاومة في فلسطين ولجان العمل في المخيمات بالتعاون مع الهيئ... فلسطينيو كندا سفراء لوطنهم..دورهم المنشود في مواجهة سطوة اللوبيات الصهيونية السيد الحوثي:بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين..العدوان على اليمن فشل.. واستمراره لا ي... غالانت: إيران تحوّل سفنا تجاريّة إلى معسكرات عائمة... "حرب كُبرى" محتملة بسبب "حزب الله" هآرتس: نتنياهو يتباهى لكن العملية الأخيرة على غزة لم تغير شيئا بوساطة بحرينيّة: محادثات بين نتنياهو وبن سلمان بشأن تطبيع العلاقات بين تل أبيب والرياض صنعاء ترفض تفتيت الوحدة اليمنية وستستمر في العمل لإعادتها، وستتصدى لكل المحاولات الهادفة لتمزيق اليم... عبد المجيد للثورة: كلمة الرئيس الأسد في القمة العربية من أهم الكلمات، وأكَّدت موقف سورية الثابت والم... لجنة دعم المقاومة في فلسطين..المقاومة بعد معركة ثأر الاحرار اشد قوة واكثر وتماسكا السلاح الذي يسلب نوم قادة الكيان الصهيوني"..ما هو السلاح الذي لم يظهر في مناورة حزب الله الرمزية؟ العابرون إلى فلسطين..المناورة العسكرية لحزب الله ورسائلها السياسية والردعية *تقدير إستراتيجي يرجح انعكاس التقارب السعودي الإيراني إيجابا على القضية الفلسطينية ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني يتبنى رؤية استراتيجية للحفاظ على الثوابت والحقوق الوطنية والتاريخية وت... مخاوف في "إسرائيل" من عودة سوريا إلى الجامعة العربية إيكونوميست: هل تحاول إسرائيل دق إسفين بين حركات المقاومة في غزة؟