متخصص بالشأن الفلسطيني

جيش الإحتلال الصهيوني يجد صعوبة في التعامل مع “بالونات غزة الحارقة”

 

تل أبيب: قال موقع “واللا نيوز” العبري صباح يوم الأحد، إنّه بسبب اطلاق البالونات المفخخة والتي تحمل مواد متفجرة تجاه البلدات الإسرائيلية في غلاف غزة وسقوطها فيها، فإنّ الجيش يجد صعوبة في التعامل مع هذه البالونات.
وكتب أمير بوخبوط من “واللا نيوز” العبري تقريراً يقول فيه: لقد أصبح العنف على حدود قطاع غزة يومياً تقريباً، مع عواقب القاء العبوات البدائية الصنع وإطلاق البالونات ، التي وصل بعضها الى البلدات المحيطة بقطاع غزة هذا الأسبوع.
وأضاف، يحاول الجيش الإسرائيلي احتواء المظاهرات وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، مشيراً أنّ التقديرات في نهاية هذا الاسبوع والأسابيع القادمة ستكون ذات وتيرة عنف مرتفعة.
وأوضح، أنّ مصادر في الجيش ابلغته بتحسين حماس من قدرتها على تسيير البالونات بحيث اصبحت قادرة على انزالها فوق الجنود في مواقعهم وهي محملة بالمتفجرات .
وتابع، في الأسبوعين الماضيين اصبحت البالونات المحملة بالمتفجرات تصل الى عمق التجمعات السكنية بغلاف غزة، والسقوط فيها واحداث اضرار ايضاً .
ونوّه، أنّ الوضع سيتصاعد مع قرب ذكرى انطلاق مسيرات العودة، والى ذلك الحين فإنّ الجيش لا يملك وسائل ليلية لاعتراض هذه البالونات المتفجرة.
وأشار إلى، أنّ البريغادير جنرال “إليعازر توليدانو” قائد فرقة غزة، أمر بإيقاف الإبلاغ عن إطلاق النار تجاه الفلسطينيين للإبعاد عن الجدار والحوادث على الحدود التي ترسل للمنسقين الأمنيين الحاليين، خشية تسريب معلومات إلى حماس، حيثُ أثار هذا القرار الانتقادات بين المسؤولين الأمنيين الذين يزعمون أنه يقوض قدرتهم على فهم ما يحدث في الوقت الفعلي أو الرد.

آخر الأخبار
*المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون يدين السياسة الانهزامية المتساوقة مع العدوان.." آن الأوان لنبذ نه... فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تقدم التعازي باستشهاد الرئيس الايراني ووزير الخارجية ومرافقيهم. المك... *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، تعزي سماحة الإمام علي الخامنئي والشعب الإيرا... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي الشعب والقيادة الإيرانية باستشهاد الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير الخا... *ذاكرة الوفاء القومي..* *إبن الجزائر الشقيقة بلد النضال والبطولة..المناضل الجزائري محمد دامو “محمد ب... وقفة احتجاجية في دمشق تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" بالطائرات المسيّرات في مدينة أم الرشراش "إيلا... *مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان "حارس الطوفان" لرفع جهوزية تنفيذ ال... *الشرط الأمريكي لليوم التالي..سلطة فلسطينية "متجددة"..مشهد لفرض الإصلاح الأمريكي، كما حصل مع محمود ع... مسار عمل السلطة الفلسطينية وموافقة قيادتها لإجهاض المقاومة في الضفة وغزة..خطة فنزل الأمنية..وهي جزء ... حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا...