متخصص بالشأن الفلسطيني

جيش الإحتلال الصهيوني يجد صعوبة في التعامل مع “بالونات غزة الحارقة”

 

تل أبيب: قال موقع “واللا نيوز” العبري صباح يوم الأحد، إنّه بسبب اطلاق البالونات المفخخة والتي تحمل مواد متفجرة تجاه البلدات الإسرائيلية في غلاف غزة وسقوطها فيها، فإنّ الجيش يجد صعوبة في التعامل مع هذه البالونات.
وكتب أمير بوخبوط من “واللا نيوز” العبري تقريراً يقول فيه: لقد أصبح العنف على حدود قطاع غزة يومياً تقريباً، مع عواقب القاء العبوات البدائية الصنع وإطلاق البالونات ، التي وصل بعضها الى البلدات المحيطة بقطاع غزة هذا الأسبوع.
وأضاف، يحاول الجيش الإسرائيلي احتواء المظاهرات وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، مشيراً أنّ التقديرات في نهاية هذا الاسبوع والأسابيع القادمة ستكون ذات وتيرة عنف مرتفعة.
وأوضح، أنّ مصادر في الجيش ابلغته بتحسين حماس من قدرتها على تسيير البالونات بحيث اصبحت قادرة على انزالها فوق الجنود في مواقعهم وهي محملة بالمتفجرات .
وتابع، في الأسبوعين الماضيين اصبحت البالونات المحملة بالمتفجرات تصل الى عمق التجمعات السكنية بغلاف غزة، والسقوط فيها واحداث اضرار ايضاً .
ونوّه، أنّ الوضع سيتصاعد مع قرب ذكرى انطلاق مسيرات العودة، والى ذلك الحين فإنّ الجيش لا يملك وسائل ليلية لاعتراض هذه البالونات المتفجرة.
وأشار إلى، أنّ البريغادير جنرال “إليعازر توليدانو” قائد فرقة غزة، أمر بإيقاف الإبلاغ عن إطلاق النار تجاه الفلسطينيين للإبعاد عن الجدار والحوادث على الحدود التي ترسل للمنسقين الأمنيين الحاليين، خشية تسريب معلومات إلى حماس، حيثُ أثار هذا القرار الانتقادات بين المسؤولين الأمنيين الذين يزعمون أنه يقوض قدرتهم على فهم ما يحدث في الوقت الفعلي أو الرد.

آخر الأخبار
عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023 نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center بلينكن طالب عباس بتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية لإعادة سيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية على مدينتي جنين... النخاله ووفد من "حركة الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد..وتخوفات من ضغوطات ستمارس... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 2/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center الشعب الفلسطيني في ميزان أخلاق الشرفاء، شباب فلسطين نجحوا في قهر جبروت الاحتلال بالفيديو ... عملية سلوان حملت رسائل الى العالم بأسره مفادها عرين الأسود تعلن تنفيذ عملية إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال في نابلس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center *مساعد الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد الزبيري :* التهدئة التي يبحث عنها التحالف هي بغ...