متخصص بالشأن الفلسطيني

بيان صادر عن نتائج اجتماع القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية

عقدت القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية اجتماعاً بحضور ومشاركة الأمناء العامين وأمانة السر وعدد من أعضاء المكاتب السياسية للفصائل, وتدارست أخر المستجدات السياسية على صعيد القضية الفلسطينية والأوضاع في المنطقة , وتوقفت بشكل خاص ما يجري في مدينة القدس وأمام باب الرحمة في باحات المسجد الأقصى, وكذلك نتائج الحوارات الفلسطينية التي جرت في موسكو برعاية روسيا الاتحادية, كما أمام مستجدات الوضع في مخيم اليرموك والمخيمات الفلسطينية, وأكدوا على ما يلي:

أولاً: استعرض المجتمعون نتائج الحوارات الفلسطينية في موسكو والتي جرت برعاية روسيا الاتحادية, وحمّل المجتمعون فشل الحوار في موسكو لسلوك وفد حركة فتح الذي يتحمل المسؤولية في عدم التوصل لأية نتائج في هذا الحوار, واعتبروا أن إفشال الحوار لا يخدم المصلحة العليا للشعب الفلسطيني, ولا يؤدي إلى التقدم بإنهاء حالة الانقسام المدمر, مما أدى إلى استياء القيادة الروسية التي كانت تحرص على تعزيز الموقف الفلسطيني في مواجهة نتائج مؤتمر وارسو صفقة القرن.
ثانياً: حيا المجتمعون استمرار الحراك والهبة الشعبية لأهلنا في مدينة القدس في مواجهة الإجراءات والخطوات “الإسرائيلية” التي تسعى لفرض التقسيم الزماني والمكاني, ومحاولة السيطرة على إحدى باحات المسجد الأقصى من جهة “باب الرحمة” تمهيداً لتهويد المكان كمقدمة لبناء الهيكل المزعوم, وأكد المجتمعون على العمل من أجل دعم انتفاضة شعبنا في المدينة المقدسة ووضع البرامج لفعاليات الترابط مع نضالات شعبنا في غزة والقدس والأراضي المحتلة, وأكدوا على أن فصائل المقاومة الفلسطينية لن تسمح للاحتلال بتمرير مخططاته التهويدية .
ثالثاً: حيا المجتمعون أهلنا في قطاع غزة الباسل وكل الهيئات والقوى والفصائل والفعاليات الوطنية التي تشارك في مسيرات العودة من أجل فك الحصار وحق العودة والقدس, كما وجهوا التحية لجماهير شعبنا في كل الأراضي المحتلة, وفي مخيمات اللجوء والمهاجر, وعبروا عن فخرهم واعتزازهم بتمسك شعبنا بخياراته الوطنية وكامل حقوقه من خلال تصعيد المواجهة والمقاومة للاحتلال.
رابعاً: استعرض المجتمعون الاتصالات التي جرت مع الجهات المختصة ومحافظة دمشق ودور ومسؤولية منظمة التحرير الفلسطينية والأونروا بشأن وضع مخيم اليرموك والمخيمات الفلسطينية، وتقرر استمرار ومضاعفة الجهود من أجل الإسراع بالخطوات المطلوبة لعودة الأهالي إلى مخيم اليرموك والمخيمات الأخرى.
خامساً: توقف المجتمعون أمام ما جرى في مؤتمر وارسو الذي دعت لعقده الإدارة الأمريكية واعتبروا أن انعقاد هذا المؤتمر يهدف للنيل من القضية الفلسطينية وإيران ومحور المقاومة, وتحويل بوصلة الصراع العربي الصهيوني إلى الصراع مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية, وأكدوا على رفضهم وإدانتهم للقاءات التطبيع المهينة بين عدد من وزراء خارجية النظام الرسمي العربي, وأهابوا بأبناء أمتنا العربية بالمواجهة والتصدي لسياسة التطبيع التي يقوم بها عدد من الأنظمة العربية والتي تهدف منها النيل من الحقوق وتصفية القضية الفلسطينية على قاعدة الحل الإسرائيلي.
دمشق: 23/2/2019م القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية
آخر الأخبار
*المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون يدين السياسة الانهزامية المتساوقة مع العدوان.." آن الأوان لنبذ نه... فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تقدم التعازي باستشهاد الرئيس الايراني ووزير الخارجية ومرافقيهم. المك... *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، تعزي سماحة الإمام علي الخامنئي والشعب الإيرا... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي الشعب والقيادة الإيرانية باستشهاد الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير الخا... *ذاكرة الوفاء القومي..* *إبن الجزائر الشقيقة بلد النضال والبطولة..المناضل الجزائري محمد دامو “محمد ب... وقفة احتجاجية في دمشق تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" بالطائرات المسيّرات في مدينة أم الرشراش "إيلا... *مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان "حارس الطوفان" لرفع جهوزية تنفيذ ال... *الشرط الأمريكي لليوم التالي..سلطة فلسطينية "متجددة"..مشهد لفرض الإصلاح الأمريكي، كما حصل مع محمود ع... مسار عمل السلطة الفلسطينية وموافقة قيادتها لإجهاض المقاومة في الضفة وغزة..خطة فنزل الأمنية..وهي جزء ... حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا...