متخصص بالشأن الفلسطيني

قادة الفصائل الفلسطينية بدمشق يبحثون مع وفد اللجنة المركزية لحركة فتح مستجدات الوضع الفلسطيني.

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
دمشق: اجتمع قادة الفصائل الفلسطينية في دمشق مع أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح “عباس زكي وتوفيق الطيراوي ود .سمير الرفاعي” والوفد المرافق لهما، بحضور الأستاذ محمود الخالدي السفير الفلسطيني في سورية، ود.طلال ناجي الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة ،وخالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، ود. ماهر الطاهر مسؤول دائرة العلاقات السياسية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والأخ أبو فاخر أمين السر المساعد لحركة فتح الانتفاضة، ود. محمد قيس. رئيس الدائرة السياسية لمنظمة الصاعقة، والأخ أبو مجاهد مسؤول حركة الجهاد الإسلامي في سورية، والأخ حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، والأخ علي عزيز عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية، وأعضاء المكاتب السياسية لكافة الفصائل الفلسطينية، وذلك في مقر المجلس الوطني الفلسطيني بالعاصمة دمشق 20/2/2019.
حيث ناقش المجتمعون المستجدات السياسية و الأوضاع في داخل الأرض المحتلة، واستمع الوفد إلى آراء الفصائل حول الوضع الداخلي ومخاطر استمرار حالة الإنقسام ، كما تم مناقشة جولة الحوارات الفلسطينية التي جرت في موسكو، وتداعيات فشل الحوار، وتم البحث وضرورة الاتفاق على استراتيجية للعمل الوطني في المرحلة القادمة.
وتطرق المجتمعون إلى الأوضاع في المخيمات الفلسطينية وخاصة مخيم اليرموك، وعرضوا نتائج الاتصالات التي جرت مع الجهات المعنية في الدولة السورية للإسراع في عودة الأهالي إلى مخيم اليرموك.

 

آخر الأخبار
عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023 نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center بلينكن طالب عباس بتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية لإعادة سيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية على مدينتي جنين... النخاله ووفد من "حركة الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد..وتخوفات من ضغوطات ستمارس... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 2/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center الشعب الفلسطيني في ميزان أخلاق الشرفاء، شباب فلسطين نجحوا في قهر جبروت الاحتلال بالفيديو ... عملية سلوان حملت رسائل الى العالم بأسره مفادها عرين الأسود تعلن تنفيذ عملية إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال في نابلس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center *مساعد الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد الزبيري :* التهدئة التي يبحث عنها التحالف هي بغ...