متخصص بالشأن الفلسطيني

ملتقى فكري في مكتبة الأسد بمناسبة الذكرى الـ 40 لانتصار الثورة الإيرانية

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
أقامت المستشارية الثقافية للسفارة الإيرانية ملتقى فكريا بعنوان “أربعون عاما..إنجاز..تطور..ازدهار رغم الحصار” وذلك في مكتبة الأسد بدمشق 17/2/2019 بمناسبة الذكرى الـ 40 لانتصار الثورة الإسلامية في إيران.
بحضور المستشار الثقافي الإيراني بدمشق أبو الفضل صالح نيا، وخالد عبد المجيد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، ومدير عام مؤسسة القدس الدولية الدكتور خلف المفتاح، وقادة وممثلي الفصائل الفلسطينية، وممثلي عن الأحزاب الوطنية السورية وفعاليات ثقافية ودينية وأدبية وعلمية.
وأكد السفير الإيراني بدمشق جواد تركابادي أن إيران ركزت على بناء الإنسان والاعتماد على الذات وإقامة علاقة تعاون مع دول الجوار منوها بصمود سورية الأسطوري الذي تحقق بفضل الشعب والتفافه حول جيشه البطل وقيادته الحكيمة.
بدوره أشار رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور نضال الصالح إلى الدور الفاعل الذي تلعبه الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الحضارة الإنسانية حيث غدت في مقدمة الدول الناهضة في العالم.
ولفت كل من عضو مجلس الشعب هادي شرف والباحث عيسى درويش والكاتب الفلسطيني حسن حميد إلى المستوى المتطور الذي تشهده إيران في مختلف النواحي العلمية والثقافية والسياحية مشيرين إلى مواقف إيران الداعمة لسورية وعمق العلاقات الثنائية.
ومن جهته اعتبر خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في تصريح صحفي أن الجمهورية الاسلامية الإيرانية استطاعت ان تتطور على جميع الأصعدة وتخرق الحصار الذي فرض عليها، والمحاولات البائسة لإثارة الفتن المذهبية.
مشيرا إلى الذل والعار والتواطؤ الذي جرى في مؤتمر موسكو وتخلي معظم الأنظمة العربية عن القضية الفلسطينية، في الوقت الذي دعمت ايران الشعب الفلسطيني في مقاومته للمحتل الصهيوني ولم تتخلى عن نصرة الفلسطينين وقضيتهم العادلة.
وتابع قائلا: “نحن كفلسطينين وفصائل تحالف المقاومة الفلسطينية سنبقى أوفياء لكل من دعمنا في مواجهة العدو المغتصب لأرضنا وقاتل شعبنا”.
وفي نهاية الملتقى وقع السفير الإيراني بدمشق كتاب “إيران كما شاهدناها” لنخبة من الباحثين يتحدث عن تطور الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتقدمها الحضاري على كل الصعد.

آخر الأخبار
أعداد الجنود الأمريكيين القتلى في العدوان على غزة في إزدياد وتثير ضجة وجدلاً داخل أمريكا. لماذا تصر أجهزة أمن السلطة الفلسطينية على ملاحقة رجال المقاومة بالضفة الغربية..آخرها ما حدث بجنين..؟ مسؤول إسرائيلي يعترف: حكومتنا تكذب وفاشلة ولا يوجد حلول عسكرية لمشاكل المستوطنين لا في الشمال ولا في... إنطلاق اجتماعات مجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين لبحث إعادة إعمار غزة البيان الصادر عن نتائج إجتماع الفصائل الفلسطينية في موسكو حماس وسامح شكري والإجماع الفلسطيني: رامز مصطفى "حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات...