متخصص بالشأن الفلسطيني

دار المفكر تقيم حفل توقيع كتب د. نضال الصالح ود. حسن حميد و أ. نذير جعفر

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
أقامت دار المفكر للطباعة والنشر والتوزيع حفل توقيع لاصدار كتب د.نضال الصالح و د.حسن حميد والأستاذ نذير جعفر في فندق الشام بحضور حشد كبير من الكتاب والمثقفين السوريين والفلسطينيين وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية ونخب من المثقفين والأدباء والشعراء والإعلامين 16/2/201.
وخلال حفل التوقيع الذي أقيم في القاعة البانورامية بفندق الشام قال الدكتور الصالح: “في كتابي ثلاث مجموعات قصصية ومثلها نصية ورواية رصدت فيها تاريخ الجرح السوري وآلامه”.
وقال الروائي الفلسطيني حميد: “إن رواية جسر بنات يعقوب التي حصدت أكثر من جائزة هي تاريخ حقيقي بأسلوب فني يذهب إلى دحض أكاذيب الصهيونية وأضاليلها ويكشف جرائم الصهاينة وما قاموا به من قتل وتنكيل من خلال عرض لتاريخ حياة يعقوب وبناته في الرواية”.
وتتطرق رواية تحت سقف واطئ لنذير جعفر للجرائم التي ارتكبها تنظيم الإخوان المسلمين بحق الشعب السوري خلال ثمانينيات القرن الماضي وارتباطها بما طال سورية من حرب في السنوات الماضية.
وقال الناشر وسيم الغبرة مدير دار المفكر التي أصدرت الكتب: “احتفاؤنا بهذه الإصدارات يعني أننا نقوم بالانتصار للكلمة الهادفة والصادقة النابعة من القلب لتصل إلى ملايين القراء ونسعى معاً لترميم المشهد الثقافي والجمالي والمعرفي والحضاري الذي حاولت قوى الظلام والغدر والتكفير طمس معالمه وتدميره إرضاء للصهيونية وتحدي كل من يسعى لتشويه ثقافتنا”.
وأشار رئيس اتحاد الناشرين السوريين هيثم حافظ في كلمة مماثلة إلى أن الإصدارات الثقافية السورية لم تتوقف نهائياً خلال سنوات الحرب على سورية فقام مبدعو هذا الوطن بدورهم الفكري كمثقفين ونقاد وكتاب وناشرين سوريين في الوقت الذي كان فيه جيش بلادهم يتصدى للإرهابيين والمجرمين.

 

آخر الأخبار
*المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون يدين السياسة الانهزامية المتساوقة مع العدوان.." آن الأوان لنبذ نه... فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تقدم التعازي باستشهاد الرئيس الايراني ووزير الخارجية ومرافقيهم. المك... *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، تعزي سماحة الإمام علي الخامنئي والشعب الإيرا... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي الشعب والقيادة الإيرانية باستشهاد الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير الخا... *ذاكرة الوفاء القومي..* *إبن الجزائر الشقيقة بلد النضال والبطولة..المناضل الجزائري محمد دامو “محمد ب... وقفة احتجاجية في دمشق تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" بالطائرات المسيّرات في مدينة أم الرشراش "إيلا... *مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان "حارس الطوفان" لرفع جهوزية تنفيذ ال... *الشرط الأمريكي لليوم التالي..سلطة فلسطينية "متجددة"..مشهد لفرض الإصلاح الأمريكي، كما حصل مع محمود ع... مسار عمل السلطة الفلسطينية وموافقة قيادتها لإجهاض المقاومة في الضفة وغزة..خطة فنزل الأمنية..وهي جزء ... حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا...