متخصص بالشأن الفلسطيني

دار المفكر تقيم حفل توقيع كتب د. نضال الصالح ود. حسن حميد و أ. نذير جعفر

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
أقامت دار المفكر للطباعة والنشر والتوزيع حفل توقيع لاصدار كتب د.نضال الصالح و د.حسن حميد والأستاذ نذير جعفر في فندق الشام بحضور حشد كبير من الكتاب والمثقفين السوريين والفلسطينيين وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية ونخب من المثقفين والأدباء والشعراء والإعلامين 16/2/201.
وخلال حفل التوقيع الذي أقيم في القاعة البانورامية بفندق الشام قال الدكتور الصالح: “في كتابي ثلاث مجموعات قصصية ومثلها نصية ورواية رصدت فيها تاريخ الجرح السوري وآلامه”.
وقال الروائي الفلسطيني حميد: “إن رواية جسر بنات يعقوب التي حصدت أكثر من جائزة هي تاريخ حقيقي بأسلوب فني يذهب إلى دحض أكاذيب الصهيونية وأضاليلها ويكشف جرائم الصهاينة وما قاموا به من قتل وتنكيل من خلال عرض لتاريخ حياة يعقوب وبناته في الرواية”.
وتتطرق رواية تحت سقف واطئ لنذير جعفر للجرائم التي ارتكبها تنظيم الإخوان المسلمين بحق الشعب السوري خلال ثمانينيات القرن الماضي وارتباطها بما طال سورية من حرب في السنوات الماضية.
وقال الناشر وسيم الغبرة مدير دار المفكر التي أصدرت الكتب: “احتفاؤنا بهذه الإصدارات يعني أننا نقوم بالانتصار للكلمة الهادفة والصادقة النابعة من القلب لتصل إلى ملايين القراء ونسعى معاً لترميم المشهد الثقافي والجمالي والمعرفي والحضاري الذي حاولت قوى الظلام والغدر والتكفير طمس معالمه وتدميره إرضاء للصهيونية وتحدي كل من يسعى لتشويه ثقافتنا”.
وأشار رئيس اتحاد الناشرين السوريين هيثم حافظ في كلمة مماثلة إلى أن الإصدارات الثقافية السورية لم تتوقف نهائياً خلال سنوات الحرب على سورية فقام مبدعو هذا الوطن بدورهم الفكري كمثقفين ونقاد وكتاب وناشرين سوريين في الوقت الذي كان فيه جيش بلادهم يتصدى للإرهابيين والمجرمين.

 

آخر الأخبار
هنية في برقية تعزية للرئيس الأسد: نقف إلى جانب الشعب السوري الشقيق، ونتقدم بأصدق المشاعر والتعزية وا... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center المطران عطالله حنا: أطلقنا مبادرة فلسطينية لإرسال المساعدات إلى سوريا، ونحن أوفياء للشعب السوري وحكو... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 7/فبراير 2023 أوضاع كارثية في المخيمات الفلسطينية نتيجة الزلزال المدمر. شمال سوريا ما الذي حصل؟ وهل يمكن حدوث زلزال قوي مرة ثانية حالياً ؟.. الجمعية الجيولوجية السورية تجيب نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center لقاء بين قيادتي أنصار الله والمؤتمر يناقش المستجدات على الساحة الوطنية عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023