متخصص بالشأن الفلسطيني

بعد الاعتداء على الأسرى..مذيعة”إسرائيلية” تشن هجوما على جنود الاحتلال:تصرفوا كحيوانات بشرية

تل أبيب: شنت الصحفية الإسرائيلية أوشرات كوتلر في القناة 13 العبرية، هجوما على جنود جيش الاحتلال من وحدة “نيتسح يهودا”، موضحة أنهم “تصرفوا كحيوانات بشرية في قضية الاعتداء على أسرى فلسطينيين مكبلي الأيدي، ومعصوبي الأعين”.
وربطت الصحفية كوتلر، سلوك الجنود الإسرائيليين بتعبير الاحتلال، قائلة بعد بث تقرير عن عملية تعذيب الأسرى : “يرسلون فتية للجيش، يرسلونهم للمناطق، ويعودون لنا حيوانات بشرية، وهذه هي نتيجة الاحتلال”. وفق ما أوردته “معاريف”.
وذكرت “معاريف” أن أوشرات كوتلر علقت بعد دقائق على الانتقادات ضدها بالقول : “أولادي وأصدقائهم يخدمون بالمناطق في وحدات قتالية، انتقاداتي موجهة للجنود الذين يعتدون على أناس أبرياء، ولكل من استمع لكلامي بشكل جيد، ولم يهرع لمهاجمتي أقول، أنا مع تخفيف العقوبة عن الجنود، فنحن من قام بإرسالهم لهذا الواقع غير المحتمل”.
وعن تفاصيل القضية تقول “معاريف” إن “أوشرات كوتلر تطرقت لقضية اعتداء جنود إسرائيليين على معتقلين فلسطينيين مكبلي الأيدي، ومعصوبي الأعين مما تسبب لهم بأضرار جسدية كبيرة، واحتاجوا لعلاج طبي”، لافتة إلى أنهم كانوا قد اعتقلوا في إطار حملة ضد عناصر من حركة حماس في رام الله .
وتعرضت الصحفية الإسرائيلية لهجوم حاد بعد حديثها في نشرة نهاية الأسبوع، من قبل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ومن قيادة حزب “إسرائيل بيتنا” لوصفها جنود الاحتلال الإسرائيلي بالحيوانات البشرية.
في المقابل لقيت الصحفية الإسرائيلية مساندة من قيادة حركة “ميرتس” وحركة “السلام الآن”، وقالوا إنه من المتوقع هجوم شديد على القضايا العادلة التي تحدثت عنها كوتلر، ولا نريد واقع الاحتلال والعنف، وهذا الواقع يجب أن يتغير.

آخر الأخبار
هنية في برقية تعزية للرئيس الأسد: نقف إلى جانب الشعب السوري الشقيق، ونتقدم بأصدق المشاعر والتعزية وا... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center المطران عطالله حنا: أطلقنا مبادرة فلسطينية لإرسال المساعدات إلى سوريا، ونحن أوفياء للشعب السوري وحكو... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 7/فبراير 2023 أوضاع كارثية في المخيمات الفلسطينية نتيجة الزلزال المدمر. شمال سوريا ما الذي حصل؟ وهل يمكن حدوث زلزال قوي مرة ثانية حالياً ؟.. الجمعية الجيولوجية السورية تجيب نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center لقاء بين قيادتي أنصار الله والمؤتمر يناقش المستجدات على الساحة الوطنية عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023