متخصص بالشأن الفلسطيني

وفد تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يلتقي سفير جمهورية فنزويلا بدمشق

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
التقى وفد من تحالف قوى المقاومة الفلسطينية سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية بدمشق خوسيه غريغوريو بيومورجي موساتيس اليوم 14/2/2019 في مقر السفارة.
وتحدث السفير خوسيه غريغوريو عن أهمية دور الإعلام في تعريف الشعوب بحقيقة ما يجري من مؤامرة ضد فنزويلا والتي يتكرر فيها السيناريو الذي اتبعته الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول الامبريالية ضد سورية ودول أخرى في الشرق الأوسط بهدف ضرب وحدة شعوب المنطقة، وافتعال حروب تتسبب بنزوح آلاف السكان وتدمير الاقتصاد ونهب الثروات وذلك كله باسم نشر الديمقراطية.
وأكد بيومورجي على وعي الشعب الفنزويلي وقدرته على الصمود في وجه التهديدات التي تواجه بلاده ورفضه لأي عدوان يهدد استقلالها وسلامتها.
وأعرب عن شكره لتضامن فصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية مع قضية بلاده، وقال “إن فنزويلا ستتمكن من الانتصار وتجاوز محاولات التدخل في شوؤنها وستخرج منها منتصرة”.
ومن جانبه أشار وفد التحالف إلى أن ما يجمع فلسطين وفنزويلا صداقة متينة ووحدة النضال ضد العدو المشترك الذي يحاول فرض هيمنته على الشعوب المستقلة.
وأكدوا وقوفهم إلى جانب شعب فنزويلا البطل في ظل قيادة الرئيس الشرعي نيكولاس مادورو, ضد التدخل الأمريكي السافر في فنزويلا من خلال دعم التمرد والانشقاق عن السلطة الشرعية في فنزويلا, والتحريض المستمر للإدارة الأمريكية لليمين المتطرف ودعمه بالمال والسلاح لنشر الفوضى وإثارة الفتن الداخلية , وإحداث الشغب في البلاد.
وقد شارك وفد التحالف في حملة التواقيع التي نظمتها حكومة فنزويلا بعنوان “ارفعوا أيديكم عن فنزويلا” في مختلف أنحاء العالم لإظهار الدعم الشعبي لمجموعات التضامن مع الثورة البوليفارية في مواجهتها مخططات العدوان وضرب
الاستقرار في البلاد
.
آخر الأخبار
*المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون يدين السياسة الانهزامية المتساوقة مع العدوان.." آن الأوان لنبذ نه... فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تقدم التعازي باستشهاد الرئيس الايراني ووزير الخارجية ومرافقيهم. المك... *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، تعزي سماحة الإمام علي الخامنئي والشعب الإيرا... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي الشعب والقيادة الإيرانية باستشهاد الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير الخا... *ذاكرة الوفاء القومي..* *إبن الجزائر الشقيقة بلد النضال والبطولة..المناضل الجزائري محمد دامو “محمد ب... وقفة احتجاجية في دمشق تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" بالطائرات المسيّرات في مدينة أم الرشراش "إيلا... *مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان "حارس الطوفان" لرفع جهوزية تنفيذ ال... *الشرط الأمريكي لليوم التالي..سلطة فلسطينية "متجددة"..مشهد لفرض الإصلاح الأمريكي، كما حصل مع محمود ع... مسار عمل السلطة الفلسطينية وموافقة قيادتها لإجهاض المقاومة في الضفة وغزة..خطة فنزل الأمنية..وهي جزء ... حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا...