متخصص بالشأن الفلسطيني

إيران: إن هاجمتنا أمريكا سنمحي تل ابيب وحيفا عن الأرض وسنضرب القواعد الأمريكية في سوريا.

طهران: قال قائد في حرس الثورة الإيراني يد الله جواني الاثنين، انه: “فيما لو هاجمت الولايات المتحدة ايران – طهران سندمر تل ابيب وحيفا، وسنمحوها عن الارض”.
وأضاف :”للولايات المتحدة لا توجد الشجاعة لإطلاق رصاصة واحدة تجاهنا رغم قوتها العسكرية”.
وجاءت اقوال نائب قائد الثورة الإيراني خلال تجمع حاشد الاثنين للاحتفال بالذكرى الأربعين للثورة الإيرانية.
ويشار الى ان جماهير حاشدة شاركت في مسيرات مليونيه مختلفة في العاصمة الإيرانية طهران وفي كافة انحاء البلاد، كما هو متبع كل عام حمل المشاركون الاعلام الإيرانية وصرخوا “الموت لأمريكا”.
وقامت الجماهير الغفيرة بإحراق اعلاما إسرائيلية وامريكية، وحملوا “تابوتا” لفوه بالعلم الإسرائيلي والامريكي وصورة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وعلى التابوت كتب: “تابوت الطغاة”.
الرئيس الإيراني حسن روحاني قال “ان بلاده مصممة على توسيع قوتها العسكرية والاستمرار بتطوير برنامج الصواريخ الباليستية”، بالرغم من الضغوط المتزايدة “للدول المعادية”. وقال روحاني في خطابه امام جماهير غفيرة في ميدان ازادي بالعاصمة الايرانية “لم نطلب ولن نطلب اذنا من أي جهة لتطوير صواريح لأغراض دفاعية”.
وأضاف: “سنستمر بطريقنا، وسنواصل توسيع برنامج صواريخنا وسنزيد من قوتنا العسكرية”.
وتعهد روحاني بأن تهزم طهران العقوبات الامريكية وقال “المواطنون الإيرانيون يشعرون وسيشعرون انه ستكون في المستقبل صعوبات اقتصادية، لكنهم سيساعدون بعضهم البعض”. واعتبر وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي الاثنين أن “مشاركة الشعب في مسيرات الذكرى الأربعين للثورة كان ردا قويا على الكاذب ترامب”.
وتابع خاتمي بحسب وكالة “مهر” الإيرانية، أن “العالم اليوم يشهد القوة الحقيقية للجمهورية الإسلامية الإيرانية وسيكون حضور الشعب الإيراني في هذه المسيرات ردا قاسيا على الكاذب ترامب”. وأضاف حاتمي أن “على أمريكا وإسرائيل وكل وسطائهم في العالم أن يأخذوا مؤامراتهم ويرحلوا لأنهم سيشهدون فشلهم في إيران والمنطقة”.
وقال نائب قائد الحرس الثوري حسين سلامي في رده على مطالبة ايران التوقف عن التدخل عما يجري بدول المنطقة، ان ايران لن تسحب قواتها من الشرق الأوسط، وأضاف: “العدو يستطيع ان يطلب منا مغادرة المنطقة. لكن هو من يجب ان يغادر” وأكد:”سنساعد المسلمين في كل مكان”.
وشدد مساعد وزير الدفاع الإيراني للشؤون البرلمانية، العميد رضا طلايي، على أن الولايات المتحدة وإسرائيل أرادتا أن “تجعلا سوريا تابعة لهما وللسعودية، لكن قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني والمتطوعين لقنوهم درسا جعلهم يندمون”. وتابع: “جميع القواعد الأمريكية في المنطقة تقع في مرمى أسلحتنا وإذا ارتكبت واشنطن أي حماقة تجاهنا سنستهدف قواعدها من داخل إيران”.

آخر الأخبار
أعداد الجنود الأمريكيين القتلى في العدوان على غزة في إزدياد وتثير ضجة وجدلاً داخل أمريكا. لماذا تصر أجهزة أمن السلطة الفلسطينية على ملاحقة رجال المقاومة بالضفة الغربية..آخرها ما حدث بجنين..؟ مسؤول إسرائيلي يعترف: حكومتنا تكذب وفاشلة ولا يوجد حلول عسكرية لمشاكل المستوطنين لا في الشمال ولا في... إنطلاق اجتماعات مجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين لبحث إعادة إعمار غزة البيان الصادر عن نتائج إجتماع الفصائل الفلسطينية في موسكو حماس وسامح شكري والإجماع الفلسطيني: رامز مصطفى "حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات...