متخصص بالشأن الفلسطيني

حفل استقبال بمناسبة الذكرى ال40 لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية في دمشق

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
أقامت السفارة الإيرانية في دمشق اليوم 11/2/2019حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني والذكرى الـ 40 لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية وذلك في فندق داما روز بدمشق.
وفي كلمة له جدد السفير الإيراني بدمشق جواد ترك آبادي دعم بلاده لسورية شعبا وقيادة حتى استعادة سيادتها على كامل التراب السوري والتزام إيران بمواجهة الإرهاب الذي يهدد العالم أجمع مؤكدا أن طهران ستكون سباقة للمساهمة في إعادة إعمار سورية التي تحقق اليوم الانتصارات.
وأشار السفير ترك آبادي إلى عمق الأواصر التاريخية التي تجمع سورية وإيران مؤكداً استمرارها في سبيل تحقيق ما فيه خير شعبي البلدين.
ولفت إلى أن إيران دافعت عن سيادتها الوطنية وبنت علاقات متينة على أسس التعاون العادل والمصالح المشتركة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول مجددا دعم بلاده لمحور المقاومة وخاصة ما يتعلق باعادة حقوق الشعب الفلسطيني كاملة.
 

من جانبه أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد في كلمته أن التعاون بين إيران وسورية مستمر في تحقيق مزيد من الانتصارات على الإرهاب وداعميه ومموليه مبينا أن علاقات الصداقة بين البلدين تقوم على مبادئء المساواة في السيادة والاحترام المتبادل والتزام ما يحقق مصلحة شعبي البلدين.
ولفت المقداد إلى أن سورية صامدة في وجه الحصار والإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي تستهدف المدنيين والأطفال الأبرياء مؤكدا استمرار سورية في مواجهة الإرهاب حتى تحرير كامل ترابها.
وأكد خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في تصريح صحفي أن المحاولات التي جرت وتجري في فرض الحصار والعقوبات للنيل من إرادة الشعب الإيراني ودور الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المنطقة, ما هي إلا دليل على هذه المؤامرات.
واعتبر عبد المجيد أن الانجازات التي تحققها ايران على المستويات السياسية والعسكرية والاقتصادية والعلمية هي الصفعة القوية لأعدائها، مشيرا إلى الدور المميز للجمهورية الإسلامية الإيرانية في حماية المنطقة من الإرهاب وداعميه، من خلال الوقوف إلى جانب سورية وقوى المقاومة اللبنانية والفلسطينية والعربية من إفشال أكبر مشروع معادي والذي سخرت أمريكا وحلفائها في المنطقة كل الإمكانيات لتحقيقه.

حضر حفل الاستقبال نائب رئيس الجمهورية الدكتورة نجاح العطار ورئيس مجلس الشعب حموده صباغ ورئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وعدد من الوزراء والأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال وعدد من أعضاء القيادة المركزية للحزب والمستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والمحافظين ومعاوني الوزراء وأعضاء مجلس الشعب والقيادات الفلسطينية وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين بدمشق وفعاليات علمية ودينية وثقافية واقتصادية واجتماعية وإعلامية.

آخر الأخبار
الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك عبد المجيد لـ “الثورة”: استهداف المنشآت الدبلوماسية انتهاك للسيادة الوطنية..والعدوان محاولة للهروب م... السيد نصر الله: طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية خالد عبد المجيد يعزي قائد الثورة الإسلامية وقائد فيلق القدس بشهداء العدوان الإجرامي على القنصلية الإ...