متخصص بالشأن الفلسطيني

686 عملا مقاوما ضد الإحتلال في الضفة الغربية الشهر الماضي

 

شهد الشهر الأول من العام الجاري، ارتفاعا ملحوظا في عمليات المقاومة بالضفة، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي؛ رداً على انتهاكات الاحتلال المستمرة.

وأظهرت إحصائية أعدتها الدائرة الإعلامية لحماس في الضفة الغربية، اليوم السبت، أن شهر كانون الآخِر من العام الجاري شهد أكثر من (686) عملا مقاوما، أدت في مجملها لإصابة 19 “إسرائيليا”، في حين استشهد 5 فلسطينيين، وأصيب 269 آخرون.

وحسب الإحصائية، فإن المقاومة نفذت (5) عمليات إطلاق نار، و(4) عمليات طعن ومحاولات طعن، و(13) عملية زرع أو إلقاء عبوات ناسفة محلية الصنع، و(33) عملية إلقاء زجاجات حارقة صوب آليات ومواقع الاحتلال العسكرية، كما شهدت مناطق الضفة والقدس (540) مواجهة وإلقاء حجارة، إضافة لـ(62) محاولة صد لاعتداءات المستوطنين و(29) مظاهرة واحتجاجًا مناهضةً لاعتداءات الاحتلال والمستوطنين في الضفة.

وأوضحت الإحصائية أن محافظات رام الله وبيت لحم والقدس تواليًا، حظيت بأعلى معدل في عدد المواجهات والأعمال المقاومة بنسبة قاربت 54% من مجموع محافظات الضفة، وبواقع (185،103،85) عملا مقاوما لكل منها.

أما في محافظتي الخليل وقلقيلية فبلغ عدد المواجهات وأعمال المقاومة (83) لكل منهما، تلاهما محافظة نابلس بواقع (63) عملا مقاوما، ثم محافظة جنين بـ(47)عملية، تبعها محافظة سلفيت بـ (16) عملية، تلاها محافظات أريحا وطولكرم وطوباس بواقع (9،6،5) مواجهة وعمل مقاوم لكل منها تواليًا.

وبينت الإحصائية، أن المواجهات وإلقاء الحجارة شكلت نسبة 79% من مجموع أعمال المقاومة، في حين شكلت عمليات إطلاق النار ومحاولات الطعن وإلقاء العبوات الناسفة والزجاجات الحارقة، ما نسبته 8% من مجمل الأعمال المقاومة.

آخر الأخبار
أعداد الجنود الأمريكيين القتلى في العدوان على غزة في إزدياد وتثير ضجة وجدلاً داخل أمريكا. لماذا تصر أجهزة أمن السلطة الفلسطينية على ملاحقة رجال المقاومة بالضفة الغربية..آخرها ما حدث بجنين..؟ مسؤول إسرائيلي يعترف: حكومتنا تكذب وفاشلة ولا يوجد حلول عسكرية لمشاكل المستوطنين لا في الشمال ولا في... إنطلاق اجتماعات مجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين لبحث إعادة إعمار غزة البيان الصادر عن نتائج إجتماع الفصائل الفلسطينية في موسكو حماس وسامح شكري والإجماع الفلسطيني: رامز مصطفى "حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات...