متخصص بالشأن الفلسطيني

أبرز نتائج اللقاء الأول بين إسماعيل هنية وزياد النخالة

القاهرة – خاص: احتضنت العاصمة المصرية في وقت متأخر من ليل الاثنين، اول لقاء بين رئيس حركة حماس إسماعيل هنية وأمين عام حركة الجهاد في فلسطين زياد النخالة، وحضره وفدا الحركتين المتواجد في القاهرة
مصادر أكدت لـ “أمد للإعلام”، انه كان اجتماعا مهما للغاية، جرى تقييم الوضع الفلسطيني والتحديات التي تواجه المشروع الوطني بشكل شامل، واستعرضت الحركتان مخاطر استمرار الانقسام على القضية والشعب الفلسطيني.
وأكدتا على ضرورة العمل من أجل:
– حماية المشروع الوطني وتحقيق المصالحة كأولوية وطنية.
– الدور المصري أساسي ولا بديل عنه، والحركتان تدعمان جهود مصر لتحقيق المصالحة، وتخفيف المعاناة عن الفلسطينيين، وتتعاطيان معها بجدية وايجابية عالية.
– الحركتان مع اجراء انتخابات عامة.
– تعزيز اللغة الوطنية والتركيز على خطاب اعلامي وسياسي جامع.
– قطع الطريق على العدو، وعدم السماح له بالتغول على دماء الشعب الفلسطيني، مع استمرار العمل الوطني المشترك للتصدي للمخططات الإسرائيلية.
– تجنب الخطاب السلبي والتوتيري.
– تكثيف الجهود مع مصر والدول الشقيقة والصديقة من اجل توفير مقومات الصمود.
– استمرار تنسيق الجهود والمواقف بين الحركتين، وتعزيز العلاقة الثنائية وعكس هذه العلاقات الإيجابية المتطورة بالانفتاح على المجموع الوطني.

آخر الأخبار
حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا... *المقاومة العراقية تستهدف ميناء عسقلان النفطي في جنوب فلسطين المحتلة بصاروخ «الأرقب»* حزب الله والمقاومة اللبنانية تستهدف مواقع العدو وتجمعاته وتحقق إصابات مباشرة تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يرفض تولي شركة أمنية أمريكية أو أي جهة غير فلسطينية إدارة معبر رفح..وس... تقرير أممي يوثق جرائم ونازية الإحتلال، تم اعداده بشكل مشترك من 5 منظمات دولية، ومنظمات(حكومية دولية)... قمة التعاون الإسلامي تدعو لمعاقبة"إسرائيل"والتدخل في القضية بمحكمة العدل الدولية..وإنهاء التطبيع..وا... المقاومة العراقية تستهدف قاعدة قاعدة جوية عسكرية للاحتلال الصهيوني في"إيلات"ام الرشراش ومنشأة عسكرية... قراءة لما يجري في غزة وتداعياته على المستويين الاقليمي والدولي, الصراع الى اين..؟ إهتزاز مركز ثقل ال... غزة تغير العالم كدرس في التاريخ..الشعوب أكدت أنها مع غزة والأنظمة اكدت أنها قواعد صهيونية. الكلمة السياسية للرئيس الأسد حول القضية الفلسطينية والصراع مع العدو الصهيوني، في الإجتماع الموسع للج... مشروع الاتفاق الإطاري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي رعته قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية*