متخصص بالشأن الفلسطيني

تقديم موعد اجتماع “الفصائل الفلسطينية” مع وزير الخارجية الروسي

 

موسكو: كشف سفير فلسطين لدى موسكو عبد الحفيظ نوفل، يوم الإثنين، عن تقديم موعد لقاء الفصائل الفلسطينية العشرة مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، موضحا أنه سيعقد يوم 12 فبراير/ شباط الجاري.
وقال نوفل في تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين”، إنه كان من المقرر أن يتم اللقاء بين الفصائل والوزير لافروف يوم 13 فبراير، لكن الجانب الروسي أبلغ بأنه نتيجة ضغوط تتمثل في القمة الثلاثية الروسية الإيرانية التركية في سوتشي، تقرر تقديمه إلى يوم 12 عند الساعة الرابعة.
وفي سياقٍ متصل، ذكر نوفل أن وفود الفصائل ستصل موسكو يوم 10 فبراير، فيما ستغادر يوم 13 من الشهر ذاته، مبينا أن الحوارات ستجري خلال أيام (11 و12 و13).
وحسب نوفل، فإن هناك عدد من الفصائل التي تلقت دعوات للمشاركة في الحوار، أرسلت أسماء وفودها، من بينها فتح والجبهتين الشعبية والديمقراطية، منوها إلى أن الجانب الروسي ما زال ينتظر القائمة النهائية لحركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وتوقع استكمال أسماء الوفود المشاركة في حوار موسكو خلال اليومين المقبلين، بينما يجري استكمال الترتيبات الفنية واللوجستية والإدارية وشكل ومضمون هذه الحوارات خلال الفترة القادمة.

وأكد أن اللقاء في موسكو لن يكون بديلا عن المفاوضات التي ترعاها مصر، مشيرًا إلى أن كل جهود الماضي والحاضر والمستقبل ستشكل إضافة للجهود المصرية.
وأكد نوفل أن هذا الحوار، محاولة لتقديم رؤية للمستقبل، وكيفية تجاوز محنة الانقسام، وتوضيح المطلوب من الجانب الروسي بهذه المرحلة.
وقال : “لا أعتقد خلال يومين سينتهي الانقسام، لكن هذه رسالة، بأن روسيا مستعدة ومستمرة في مواصلة الجهد للملمة الوضع الفلسطيني، بالإضافة إلى الجهود المصرية، وأيضا مؤشر بأن هناك استعداد روسي للدخول أكثر في العملية السياسية”.

آخر الأخبار
عبد المجيد: في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الmقاومة والاnتفاصةالشعبية الفلسطينية ستغير... سورية وسفراء إيران وكوبا وفلسطين وبحضور قادة وممثلي الفصائل والفعاليات الفلسطينية يؤكدون دعمه وتضامن... وقائع لقاء شامل للأسد مع باحثين وإعلاميين: سوريا تنتظر أفعال الآخرين لا أقوالهم فقط جبهة النضال تهنئ قيادة الحزب السوري القومي الاجتماعي بالذكرى ال 90 لتأسيس الحزب عملية القدس المزدوجة: الاحتلال يُقِّر بإخفاقٍ مُدوٍّ لمؤسساته الأمنيّة والتحقيقات بطريقٍ مسدودٍ والإ... إصابة 10 أشخاص ومقتل 4 مستوطنين جراء انفجارين قرب محطتي حافلات عند مدخل مدينة القدس عناصر من الجهاد الإسلامي خطفوا جثة إسرائيلي لقيّ مصرعه بحادث سير في وثيقة مسربة.. شهادة العقيد عبد المنعم أبو سردانة..هل اتخذ قرار التخلص من عرفات باجتماع شرم الشيخ؟ فلسطين في المونديال".. فلسطين ستكون حاضرة بأعلامها وقضيتها يرويها شباب أخذوا على عاتقهم المسؤولية في... وفد القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية يلتقي الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد ل... القضية الفلسطينية والتطورات الراهنة إقليمياً ودولياً ” المخاطر والـتحديات ” ندوة سياسية حوارية في جم... عن تطورات المشهد الفلسطيني الراهن: د. إبراهيم علوش استهداف ناقلة نفط يمتلكها الملياردير"الإسرائيلي"عيدان عوفر بتفجير طائرة مسيرة في "خليج عُمان فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تشارك الجزائر في حفل الاستقبال بالذكرى ال٦٨ للثورة التحريرية جيشٌ الإحتلال ينهب نفسه؟ سرقوا دبابّةً والضباط والجنود بسباتٍ عميقٍ.. فضيحةٌ مُجلجلةٌ: اقتحام معسكر ... اتفاق القرن الذي تقدم به نتنياهو الى امريكا والعرب لحل القضية الفلسطينية-دولة فلسطينية كونفدرالية مع... ذكرى "إعلان الإستقلال" الوهم..حالة فريدة وغير مفهومة،ومغايرة لكل تجارب الامم والشعوب في العالم "تفاصيل سقوط طائرة إسرائيلية بدون طيار أصحاب الكهف" المسؤولة عن إسقاط طائرة هيرون شوفيل 1 "الإسرائيل... مهرجان خطابي بمناسبة ذكرى الحركة التصحيحية في ثقافي الميدان بالعاصمة دمشق وفد من مجلس الشورى الايراني يلتقي قادة فصائل المقاومة الفلسطينية بالعاصمة دمشق كيف يعمل الاحتلال الصهيوني في محاولاته لتبديد الحاضنة الاجتماعية للأسرى والمطاردين؟ المقاومة في الضفة الغربية..حالة كفاحية متدحرجة تتحدى للاحتلال الصهيوني تقدير موقف يستشرف توجهات الحكومة "الإسرائيلية" القادمة" قراءة في نتائج انتخابات الكنيست الـ 25 جبهة النضال تهنئ الرئيس الصيني بنجاح أعمال المؤتمر ال٢٠ لاحزب الشيوعي الصيني واعادة انتخابه أمينا عا... جبهة النضال تهنئ قيادة لجان المقاومة في فلسطين وألوية الناصر صلاح الدين بالذكرى ال٢٣ للانطلاقة. هنأت...