متخصص بالشأن الفلسطيني

رسالة من مهجّري اليرموك إلى أصحاب الضّمائر الحيّة

بقلم:د.سامي الشّيخ محمّد
باسم عذابات أبناء وأحفاد النّكبةِ من أبناء فلسطين المقدّسة ، باسم مهجّري مخيّم اليرموك الّذين بلغت آلام تهجيرهم أعنان السّماء ، باسمِ أصوات من يفترشون بيوت الإيواء الّتي وفّرتها الدّولة السّوريّة لهم ، باسمِ من يُحاصرهُم جنون أجور البيوت المستأجرة الآخذة في الارتفاع المستمرّ ، باسم من يدعون الله ليلَ نهارٍ يرجونَ رحمتهِ ، بالفرج القريب عليهم بردّهم إلى بيوتهم المهجّرين منها بفعل الإرهاب الفاشيّ الّذي استهدفهم فيها كما مخيّمهم ، أو بفتح أبواب رحمته العاجلة في فردوسه السّماويّ راحةً لهم من حالة البؤس الّتي يكابدونها ليلاً ونهاراً .
باسم من يعيشون على جمر الأمل والرّجاء بعودتهم لمخيّمهم عاصمةُ فلسطين في الشّتات ، مهد انطلاق البندقيّة المقاومة للمحتلّ الصّهيونيّ من سوريّة العروبة ، باسم جموع الأوفياء لقضيّتهم وعروبتهم ، ولشهدائهم الّذين امتزجت دماؤهم مع دماء أخوتهم من بواسل الجيش العربيّ السّوريّ ، في التصدّي للإرهاب الظّلاميّ التّكفيري ودحره عن المخيّم ، وعن أكثر من بقعة طاهرة من الأرض السّوريّة المباركة الطّهور.
نتوجّه بقلوب يحدوها الأمل والتّفاؤل إلى أصحاب الضّمائر الحيّة ممّن يُعوّل عليهم ، في الإسراع بعودة مهجّري المخيم إلى مخيّمهم ، التزاماً وتنفيذاً لإرادة السيّد الرّئيس بشّار الأسد رئيس الجمهوريّة العربيّة السّوريّة ، رمز صمودها ونضالها وعزّتها ، قائد الأمّة العربيّة المعاصرة باقتدار .
نتوجّه إلى الرّئيس محمود عبّاس رئيس دولة فلسطين ، بزيارةٍ عاجلةٍ إلى عاصمة العروبة وقلبها النّابض دمشق ، للتّنسيق مع القيادة السّوريّة الشّقيقة الّتي أبدت استعدادها الكامل للتّعاون والتّنسيق مع دولة فلسطين بشأن تأهيل مخيّم اليرموك وعودة الأهالي إليه .
كما نتوجّه إلى الأخوة قادة فصائل تحالف القوى الفلسطينيّة في دمشق ، لتكثيف جهودهم مع الجهات الحكوميّة المختصّة ، للإسراع بإعادة الأهالي ، وتأهيل خدمات البنية التّحتيّة من كهرباء وماء وصرف صحيّ بالتّواصل والتّنسيق مع الجهات المعنيّة .

والله وليّ التّوفيق

آخر الأخبار
اليمن| 4 عمليات عسكرية نوعية خلال 24 ساعة استهداف سفينتينِ أمريكيتينِ وسفينةً بريطانيةً غرقت بالكامل... تقرير: الاستراتيجية الأميركية للخروج من الأزمة في غزة والشرق الأوسط والعمل على التنفيذ السريع لصفقة ... ميسا: إسم التحالف الجديد في الشرق الاوسط الأمني والاقتصادي، يتكوّن من ١٠ دول وهي دول مجلس التعاون ال... القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج وإسقاط طائرة أميركية ف... ملتقى تضامني في مكتبة الأسد دعماً للشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان وجرائم الاحتلال الصهيوني إدانات وهجوم ومطالبات بإقالة وزير الخارجية المصري على بعد تصريحاته عن"حماس"مع "تسيفي ليفني" في ميوني... "التايمز البريطانية"يحيى السنوار"المطلوب الأول لدى"اسرائيل" لا يمكن تحديد مكانه، وليس موجوداً في مصر... *القوى الوطنية والإسلامية تحذر من بعض الأصوات المشبوهة التي يغذيها العدو وأجهزته الأمنية لإثارة الفت... *ما هي إحتمالات وعوامل النجاح والفشل للعملية العسكرية الإسرائيلية في رفح..وهل هي خطوة تكتيكية في إطا... السيد نصر الله: هدفنا جميعاً في محور المقاومة إلحاق الهَزيمة بالعدو وعدم تمكينه من تحقيق أهدافه، وإل... "إسرائيل" تريد توريط مصر بأزمة رفح..؟ وهل هناك فعليًا تنسيق سري بين “تل أبيب” والقاهرة كما تعلن "إسر... *هنية يوضح موقف حماس والمقاومة من نتائج المفاوضات الرباعية التي جرت في القاهرة: التأكيد على الوقف ال... سريع: القوات اليمنية إستهدفت سفينة نفط بريطانية في البحر الأحمر، انتصاراً للشعب الفلسطيني، وردا على ... هآرتس ترجح إبرام صفقة تبادل لصفقة الأسرى قبل شهر رمضان والضغوط تزداد على نتنياهو مقتل 3 مستوطنين وإصابة 3 بعملية إطلاق نار فدائية في كريات ملاخي..وحالة من الهلع تصيب المستوطنين في ا... *خالد عبد المجيد يحيي الدور الكبير للمقاومة الإسلامية في لبنان ولكل قوى ودول محور المقاومة في مواجهة... *جسد ناتو ورأس مسلم !!.أمر عمليات عاجل لأردوغان..سر زيارته لمصر..ودوره القادم في قطاع غزة..!!* "*فورين أفيرز": ما يحصل في غزّة قد يعني نهاية قواعد عالم القطب الواحد،وهو تتويج لسنوات من تآكل سيادة... محور المقاومة واليوم التالي لوقف العدوان..وليس بحاجة لتقديم كشف حساب لأحد، لكي يبرهن عن دوره ومواقفه... *ثلاث رؤى مختلفة (أميركية، إسرائيلية وفلسطينية) تسعى لفرض سيطرتها على اليوم التالي بعد انتهاء الحرب ... *مرحلة جديدة من الحرب..نذر تصعيد كبير بين حزب الله "وإسرائيل"بعد قصف قيادة منطقة الشمال الاسرائيلية ... *أمير عبداللهيان يلتقي بقيادات وممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق ويناقش معهم آخر تطورات ومستجدا... الإدارة الأمريكية ودوافع المطالبة في إقامة الدولة الفلسطينية..نحذر من الوعود الكاذبة للخداع والتضليل... قادة وممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية يشاركون بحفل الاستقبال بالذكرى ال ٤٥ لانتصار الثورة الاسلامية ... *الدولة الفلسطينية تقوم تلقائياً بعد دحر الإحتلال والمستوطنين والتحرير، ومصطلح حل الدولتين تضليل جدي...