متخصص بالشأن الفلسطيني

32 إصابة بقمع الاحتلال المشاركين لمسيرة العودة بجمعة “أسرانا ليسو وحدهم”

غزة: نضال الشعب
أصيب عددٌ من المتظاهرين، عصر اليوم، بقمع الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص الحي والقنابل الغازية المشاركين في فعاليات مسيرة العودة شرق قطاع غزة.

وينقل مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” تحديثات اولية لعدد الإصابات، حيث تفيد وزارة الصحة بإصابة 32 إصابة بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق جراء القمع الإسرائيلي.

وبدأ آلاف المواطنين، عصر اليوم، بالتوافد لمخيمات العودة شرقي قطاع غزة للمشاركة في فعاليات الجمعة الخامسة والأربعين.

وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال بدأت بإطلاق كثيف للنار والقنابل الغازية صوب المتظاهرين فور وصولهم لمخيمات العودة.

وكانت “الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة” دعت أهالي قطاع غزة إلى أوسع مشاركة جماهيرية في فعاليات اليوم الجمعة التي تحمل شعار “أسرانا ليسوا وحدهم”.

كما دعت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، جماهير شعبنا لأوسع مشاركة في جمعة “أسرانا ليسوا وحدهم”، ضمن فعاليات مسيرة العودة شرق القطاع، “ليعلم المحتل أن خلفنا رجالًا”.

وثمّنت الحركة، في بيان نقله مكتب إعلام الأسرى، الخميس، دور الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار وشعبنا المعطاء في قطاع غزة عبر حمل قضيتنا في جمعة “أسرانا ليسوا وحدهم”.

ونقل مكتب إعلام الأسرى عن الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس قولها: “ما زال شعبنا الفلسطيني يثبت أنه الأكثر وفاءً لقضية الأسرى والأقدر على حمل أمانتها، الأمر الذي يؤكد أنه على جادة الصواب وطريق الحرية”.

آخر الأخبار
هنية في برقية تعزية للرئيس الأسد: نقف إلى جانب الشعب السوري الشقيق، ونتقدم بأصدق المشاعر والتعزية وا... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center المطران عطالله حنا: أطلقنا مبادرة فلسطينية لإرسال المساعدات إلى سوريا، ونحن أوفياء للشعب السوري وحكو... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 7/فبراير 2023 أوضاع كارثية في المخيمات الفلسطينية نتيجة الزلزال المدمر. شمال سوريا ما الذي حصل؟ وهل يمكن حدوث زلزال قوي مرة ثانية حالياً ؟.. الجمعية الجيولوجية السورية تجيب نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center لقاء بين قيادتي أنصار الله والمؤتمر يناقش المستجدات على الساحة الوطنية عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023