متخصص بالشأن الفلسطيني

مخيم اليرموك: اجتماع عمل مع محافظ مدينة دمشق المهندس عادل العلبي

• تأكيد عودة اللجنة المشرفة لمتابعة العمل في مخيم اليرموك
• تأكيد المخطط التنظيمي لليرموك والمصادق عليه

في تصريحٍ له صباح يوم الثلاثاء، أكد متحدث باسم اللجنة العليا المشرفة على مشروع إعادة ترتيب أوضاع مخيم اليرموك وعودة مواطنية وعموم سكانه اليه، عقد لقاء عمل مع السيد محافظ مدينة دمشق المهندس عادل العلبي، وسمير الجزائرلي، والمهندس جمال يوسف رئيس دائرة التخطيط في محافظة دمشق، بحضور أعضاء اللجنة المعنية.
وأشار المتحدث، بأن لقاء العمل كان مثمراً، وتم فيه التأكيد على المسألتين التاليتين :

أولاً، متابعة العمل لإستكمال واتمام المرحلة الأولى، وبشكلٍ كامل، بمايعني تنظيف كامل شوارع مخيم اليرموك الرئيسية والفرعية من الركام والأتربة والأنقاض وترحيلها، والطلب من المواطنين بعد ذلك بتنظيف المحلات التجارية والبيوت لإزالة وترحيل الأنقاض من قبل الهيئة المعنية. وكل ذلك تمهيداً للبدء باشادة البنى التحتية المتضررة، وعلى طريق عودة الناس وعموم المواطنين الى اليرموك واحياءه من جديد كما كان.

ثانياً، تم التأكيد وبشكلٍ واضح، على المخطط التنظيمي لمخيم اليرموك، كما هو معتمد أصلاً من الجهات الرسمية والمعنية، والمُصادق عليه منذ سنوات طويلة. مع تعديلات طفيفة جداً قد تتناول بعض الإشكاليات المتعلقة ببعض المقاسم العقارية المحدودة في الجوار الملاصق لخريطة اليرموك العقارية.

إن اللجنة المعنية بازالة الأنقاض، واعادة ترتيب أوضاع اليرموك تمهيداً لعودة مواطنية من سوريين وفلسطينيين وعودة الحياة اليه كما كانت بزخمها المعروف، تؤكد بأن سنوات المحنة قد أزفت، وأن العودة لليرموك قد باتت قريبة، وهو أمر يتطلب تكاتف وتعاضد كل المعنيين في الطرف الفلسطيني من قوى وفصائل وفعاليات ومؤسسات.
اللجنة العليا المشرفة على المشروع
دمشق
29/1/2019

آخر الأخبار
هنية في برقية تعزية للرئيس الأسد: نقف إلى جانب الشعب السوري الشقيق، ونتقدم بأصدق المشاعر والتعزية وا... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center المطران عطالله حنا: أطلقنا مبادرة فلسطينية لإرسال المساعدات إلى سوريا، ونحن أوفياء للشعب السوري وحكو... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 7/فبراير 2023 أوضاع كارثية في المخيمات الفلسطينية نتيجة الزلزال المدمر. شمال سوريا ما الذي حصل؟ وهل يمكن حدوث زلزال قوي مرة ثانية حالياً ؟.. الجمعية الجيولوجية السورية تجيب نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center لقاء بين قيادتي أنصار الله والمؤتمر يناقش المستجدات على الساحة الوطنية عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023