متخصص بالشأن الفلسطيني

وفد من تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يلتقي بالسفير الكوبي بدمشق

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
قام وفدمن تحالف قوى المقاومة الفلسطينية بزيارة لسفير جمهورية كوبا السيد ميغيل بورتو بارغا اليوم 28/1/2019 في مقر السفارة الكوبية بدمشق بحضور طاقم السفارة.
وتحدث السفير عن رفض كوبا التهديد بتفعيل الباب الثالث من قانون هيلمس بورتون الذي دخل حيز التنفيذ عام 1996وتمت صياغته لتشديد سياسة الحصار الاقتصادي والتجاري المفروض ضد كوبا في عام 1962ويهدف إلى تخريب وإسقاط الحكومة الكوبية وفرض نظام حكم يروق للولايات المتحدة الأمريكية.
وذكر السفير رفض المجتمع الدولي لهذا القانون حيث أقامت المحكمة الشعبية لمحافظة هافانا في 2 تشرين الثاني 1999 دعوى ضد حكومة الولايات المتحدة الأمريكية عن الأضرار البشرية التي سببها الحصار 181 مليار و100 مليون دولار وفي 5 أيار أصدرت حكما بالتعويض عن الأضرار الاقتصادية التي لحقت بكوبا بمبلغ 121 مليار دولار.
وأشار السيد ميغيل إلى حجم المؤامرات التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية والتي تسعى للهيمنة على العالم والسيطرة على ثروات شعوبه من خلال دعم الانقلابات والقوى الإرهابية واليمينية المرتبطة بها، وهذا كان واضحا في الانقلاب ضد الحكومة الشرعية ب فنزويلا.
تحدث الوفد عن الوضع الفلسطيني والمخاطر التي تتهدد القضية الفلسطينية وخاصة خطة السلام الأمريكية المسماة صفقة القرن والتي تهدف لتصفية الحقوق الوطنية الفلسطينية، و عن أهمية مسيرات العودة في غزة والتي قلبت المعادلات وأربكت المحتل الصهيوني، وأثبتت أن وحدة الشعب أقوى من هذا الحصار الظالم على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.
وأشاروا إلى ضرورة الإقلاع عن الأوهام والمراهنات الخاسرة على الوعود الغربية ووعود بعض الأنظمة العربية التي تتآمر على القضية الفلسطينية، .
وقدم قام الوفد بمشاركة طاقم السفارة في الاحتفال بالذكرى 166 لولادة البطل الوطني “خوسيه مارتي” وهو رمز للاستقلال والنضال ضد الامبريالية، وشرب من الإرث الصلب والثابت والوطني للبطل “خوسيه مارتي” الكثير من القادة والمفكرن والأبطال الثورييين مثل تشي غيفارا وفيدل كاسترو، الذي أعلنه منذ بداية النضال من أجل الثورة كالمثل الفكري الأعلى لتحرر كوبا.
حيث قال القائد فيدل كاسترو: “في الوقت الذي نمضي فيه نحو المستقبل، تتعاظم القوة المُلهمة لروح مارتي الثورية ولمشاعر تضامنه مع الشعوب الأخرى ولمبادئه الأخلاقية والإنسانية العميقة والعادلة.
حضر اللقاء /خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، أبو فاخر أمين السر المساعد للجنة المركزية حركة فتح الانتفاضة/ أبو مجاهد مسؤول حركة الجهاد الإسلامي في سورية، د.محمد قيس رئيس الدائرة السياسية في منظمة الصاعقة، ياسين معتوق عضو المكتب السياسي في جبهة التحرير الفلسطينية، أبو وليم العلاقات الخارجية في جبهة النضال، راما قضباشي مسؤولة المكتب الصحفي/

آخر الأخبار
*المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون يدين السياسة الانهزامية المتساوقة مع العدوان.." آن الأوان لنبذ نه... فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تقدم التعازي باستشهاد الرئيس الايراني ووزير الخارجية ومرافقيهم. المك... *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، تعزي سماحة الإمام علي الخامنئي والشعب الإيرا... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي الشعب والقيادة الإيرانية باستشهاد الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير الخا... *ذاكرة الوفاء القومي..* *إبن الجزائر الشقيقة بلد النضال والبطولة..المناضل الجزائري محمد دامو “محمد ب... وقفة احتجاجية في دمشق تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" بالطائرات المسيّرات في مدينة أم الرشراش "إيلا... *مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان "حارس الطوفان" لرفع جهوزية تنفيذ ال... *الشرط الأمريكي لليوم التالي..سلطة فلسطينية "متجددة"..مشهد لفرض الإصلاح الأمريكي، كما حصل مع محمود ع... مسار عمل السلطة الفلسطينية وموافقة قيادتها لإجهاض المقاومة في الضفة وغزة..خطة فنزل الأمنية..وهي جزء ... حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا...