متخصص بالشأن الفلسطيني

حفل استقبال بالذكرى 7 لانطلاقة اللجنة الشعبية الفلسطينية المناهضة للعدوان على سوريا والمقاومة

تقرير: دعاء سكافي
أقامت اللجنة الشعبية الفلسطينية المناهضة للعدوان على سوريا والمقاومة حفل استقبال بمناسبة الذكرى السابعة لانطلاقتها، في مخيم جرمانا في ريف العاصمة دمشق، أمس.

بحضور د:مصطفى ميرو رئيس اللجنة الشعبية السورية لدعم الشعب الفلسطيني وأمين سر تحالف فصائل قوى المقاومة الفلسطينية خالد عبد المجيد ونائب سفير جمهورية العراق السيد محمد اللديني والسيد نائب سفير فلسطين والسيد عوض فارس أمين فرع فلسطين لحزب البعث العربي الاشتراكي وممثلين عن الفصائل الفلسطينية والهيئات والفعاليات والاتحادات السورية والفلسطينية وعدد من ضباط الجيش العربي السوري وجيش التحرير الفلسطيني ورجال الدين ونخب سياسية وابناء مخيم جرمانا.

وعرّف أكرم عبيد رئيس اللجنة الشعبية الفلسطينية في كلمته أمام الحضور عن الفعاليات والإنجازات التي قامت بها اللجنة الشعبية الفلسطينية منذ انطلاقتها الى اليوم.

ووجه التحية لسوريا شعباً وجيشاً وقيادة التي مازالت تقف الى جانب الشعب الفلسطيني وتدعم مقاومته للمحتل الصهيوني.

وهنأ خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني اللجنة الشعبية الفلسطينية المناهضة للعدوان على سوريا والمقاومة بمناسبة ذكرى انطلاقتها السابعة. وأشاد بانتصارات الجيش العربي السوري ودور الفصائل الفلسطينية والقوى الرديفة في المعركة ضد الإرهاب وتحدّث عن الاتصالات مع الجهات المعنية في الدولة السورية للإسراع بعودة الأهالي الى مخيم اليرموك الذي يعتبر عاصمة الشتات الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية. ووجّه التحية لأبطال مسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة الذين يقاومون المحتل الصهيوني بكل الوسائل المتاحة لديهم.

ومن جانبه تحدث د.مصطفى ميرو عن الحرب الكونية التي تعرضت لها سوريا بسبب مواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني، مشيرا الى الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.

وهنأ عوض فارس اللجنة الشعبية في ذكرى انطلاقتها واشادعلى دورها الوطني ووجه التحية لسوريا شعبا وجيشا وقيادة التي مازالت تقف الى جانب الشعب الفلسطيني.

وفي ختام الحفل ألقى كل من الشاعر بسام ورور والشاعرة خلود مجموعة قصائد وطنية من وحي المناسبة

آخر الأخبار
عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023 نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center بلينكن طالب عباس بتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية لإعادة سيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية على مدينتي جنين... النخاله ووفد من "حركة الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد..وتخوفات من ضغوطات ستمارس... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 2/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center الشعب الفلسطيني في ميزان أخلاق الشرفاء، شباب فلسطين نجحوا في قهر جبروت الاحتلال بالفيديو ... عملية سلوان حملت رسائل الى العالم بأسره مفادها عرين الأسود تعلن تنفيذ عملية إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال في نابلس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center *مساعد الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد الزبيري :* التهدئة التي يبحث عنها التحالف هي بغ...