متخصص بالشأن الفلسطيني

شهيد وعشرات الإصابات برصاص المستوطنين خلال اقتحام قرية المغير شرق رام الله.

 

رام الله: استشهد شاب و اصيب اكثر من20 مواطنا بالرصاص الحي مساء يوم السبت، في قرية المغير شمال شرق رام الله، خلال هجوم للمستوطنين على القرية .
وافادت مصادر طبية اسشهاد حمدي نعسان من قرية المغير، و3 اصابات وصفت بالخطيرة وتم نقلها لتلقي العلاج بالمستشفيات بينها اصابة بالصدر واخرى بالرقبة .

وقالت مصادر محلية : إن “عشرات المستوطنين الملثمين والمدججين بالسلاح هاجموا منزلا في المنطقة الشمالية لقرية المغير والواقعة بين المغير وقرية دوما جنوب نابلس، وأحرقوا جرارا زراعيا، وحاولوا الاعتداء على أصحاب المنزل الذي يعود للمواطن موسى أبو عليا”.
وأضافت المصادر ذاتها: أن أهالي المغير والقرى المجاورة خرجوا وتصدوا لهجوم المستوطنين، لكن المستوطنين أطلقوا الرصاص الحي باتجاه الأهالي بشكل عشوائي، ما أوقع اكثر عشرين إصابة بالرصاص الحي، وبعدها حضرت الشرطة وقوات من جيش الاحتلال إلى المنطقة، ولا زالت المواجهات قائمة بين الأهالي من جهة وقوات الاحتلال والمستوطنين من جهة أخرى”.
وقال الهلال الاحمر انه نقل بعض الاصابات، فيما تتوجه المزيد من سيارات الاسعاف لنقل باقي المصابين.
واعلنت مساجد قرية لمغير النفير عبر مكبرات الصوت، ودعت المواطنين للدفاع عن القرية وصد اقتحام المستوطنين وجيش الاحتلال .
وافادت وزارة الصحة في بيان لها ان شهيد و5 اصابات بالرصاص الحي وصلت الى مجمع فلسطين الطبي برام الله من قرية المغير، منها اصابتان خطيرتان، واصابة بالرصاص الحي في الفم وصلت الى المستشفى الاستشاري، وحالته مستقرة .

آخر الأخبار
عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023 نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center بلينكن طالب عباس بتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية لإعادة سيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية على مدينتي جنين... النخاله ووفد من "حركة الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد..وتخوفات من ضغوطات ستمارس... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 2/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center الشعب الفلسطيني في ميزان أخلاق الشرفاء، شباب فلسطين نجحوا في قهر جبروت الاحتلال بالفيديو ... عملية سلوان حملت رسائل الى العالم بأسره مفادها