متخصص بالشأن الفلسطيني

ملتقى دعم الأسرى والمعتقلين في سجون العدو ودعم سورية في تصديها للعدوان الصهيوني وللإرهاب وداعميه.

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
أقامت اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومؤسسة القدس الدولية وفصائل المقاومة الفلسطينية, “ملتقى لدعم الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني” ودعماً لسورية في مواجهة العدوان والإرهاب, وذلك يوم الخميس الموافق 24/1/2019م، في مقر اللجنة الشعبية بدمشق، بحضور د.محمد مصطفى ميرو رئيس اللجنة ود.خلف المفتاح مدير مؤسسة القدس، خالد عبد المجيد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، ورئيس لجنة دعم الأسرى السوريين في سجون الاحتلال علي يونس وممثلي الفصائل الفلسطينية والهيئات والاتحادات والأحزاب السورية والفلسطينية.

وتوقف المجتمعون بشكل خاص أمام ما يجري في سجن عوفر, حيث يتعرض المعتقلون لشتى أنواع التعذيب والوحشية التي يمارسها الاحتلال الصهيوني, إضافة إلى قيام الاحتلال بالهجوم على الأسرى الأبطال والتهجم عليهم وضربهم في محاولة يائسة للنيل من إرادتهم وصمودهم.
كما توقف المجتمعون أمام تصدي الجيش العربي السوري للاعتداءات التي يقوم بها العدو الصهيوني, والتي يحاول من خلالها تغيير قواعد الاشتباك خدمة للمجموعات الإرهابية والمخطط الأمريكي لاستمرار استنزاف سورية ومحور المقاومة, والجرائم التي يرتكبها تجاه أبناء شعبنا في مسيرات العودة في قطاع غزة, وحملة الاعتقالات وهدم المنازل في القدس والضفة الغربية, وتوتير الأوضاع في جنوب لبنان عبر الحفريات التي يقوم بها حول ادعائه بوجود أنفاق لحزب الله.
وأكد المجتمعون في بيان لهم أن هذه الأعمال العدوانية والإجرامية تجاه الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والسوريين في سجون الاحتلال, وتجاه سورية وقوى ودول محور المقاومة, لن تنال من إرادة الصمود والانتصارات التي تحققت في مواجهة الاحتلال والإرهاب وكل المخططات التي تهدف لتدمير الدول الوطنية والنيل من إرادة الصمود لقوى المقاومة في المنطقة
وفي ضوء المناقشات والمداخلات التي جرت في الملتقى دعا المجتمعون إلى ما يلي:
– زيادة التنسيق بين حركات مناهضة التطبيع في الوطن العربي وبين حركات المقاطعة للكيان الصهيوني في العالم، وإلغاء كافة الاتفاقات الموقعة معه وخاصة اتفاق أوسلو وملحقاته.
ـ الدعوة والعمل لبناء وتشكيل جبهة مقاومة عربية موحدة لمواجهة المشاريع المعادية التي تستهدف القضية الفلسطينية وسورية ودول وقوى محور المقاومة في المنطقة وتعزيز صمود سورية في مواجهة العدوان والإرهاب.
– دعوة ومطالبة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بإعلان “إسرائيل” دولة احتلال وتمييز عنصري والعمل لإدراج قادة الجيش الصهيوني على قائمة الإرهاب العالمي.
– إدانة القوانين (الصهيونية) العنصرية تجاه الأسرى والمعتقلين لكونها تنتهك حقوق الإنسان والقوانين والمعاهدات الدولية وخاصة معاهدة جنيف المتعلقة بالأسرى.
– التحرك لمطالبة الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية لإعلان وتبني قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال واعتبارهم أسرى حرية.
– الدعوة والعمل لتحريك القضايا في المحاكم الدولية لإخضاع الكيان الصهيوني للمحاكمة لجرائمه تجاه الأسرى والمعتقلين وبحق الشعب الفلسطيني.
– تعزيز التنسيق مع وسائل الإعلام للكشف عن ممارسات العدو وجرائمه بحق الأسرى والمعتقلين وحجزه لجثامين الشهداء وهدمه للمنازل.
– استمرار وزيادة الأنشطة والفعاليات المتضامنة مع الأسرى والمعتقلين على الصعيد الرسمي والشعبي والسعي مع كل القوى الحية في أمتنا للتضامن والدعم للأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني.
ـ استنكار محاولات العمل على ضم الجولان السوري المحتل والتأكيد على أن الجولان جزء لا يتجزأ من أراضي الجمهورية العربية السورية ومن حقها أن تتخذ جميع الإجراءات بما فيها استخدام القوة لتحرير أرضها المحتلة.
ـ التأكيد على أن الحرب الظالمة التي شنت وما زالت على القطر العربي السوري إنما هي حرب صهيونية أمريكية هدفها اضعاف الأمة العربية وبشكل خاص النيل من صمود سورية تمهيدا لتصفية القضية الفلسطينية.
ـ التأكيد على حور المقاومة وجميع التيارات والقوى الوطنية في الوطن العربي واستمرار المقاومة المسلحة لتحرير فلسطين والقدس عاصمتها الأبدية.
التحية لأرواح شهداء الجيش العربي السوري ومجور المقاومة وشهداء فلسطين والمقاومة الفلسطينية والتمنيات للجرحى بالشفاء العاجل.

آخر الأخبار
*رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست...