متخصص بالشأن الفلسطيني

قاسم سليماني: الرد الإيراني في عمق “إسرائيل” سيؤدي لإسقاط نتنياهو

 

وكالات – مجال الاخبارية
قدّر قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني بأن الرد الإيراني في عمق إسرائيل سيؤدي إلى إسقاط نتنياهو في الانتخابات المقبلة، مرجحا أنه سيواصل سياسته التصعيدية حتى أن يفوز بالانتخابات.
وذكرت صحيفة معاريف العبرية بأن سليماني هدد بتصعيد الوضع إذا واصل نتنياهو أوامره بمهاجمة جنوب سوريا، وفق ما نقلت عن صحيفة السياسة الكويتية.ونقلت معاريف أقوال مصدر كبير للصحيفة الكويتية أن سليماني زار بلدة قريبة من الجولان جنوب سوريا في الثامن عشر من الشهر الجاري وهو ما دفع لاشتعال الجبهة بين إسرائيل وإيران.
وأوضح المصدر أن سليماني زار بلدة تقع في المنطقة الشرقية من درعا بعد عبوره من الحدود السورية الأردنية، وهي بلدة تقع على مسافة أقل من 40 كيلو متر من منطقة وقف إطلاق النار في هضبة الجولان.وحسب المصدر، زيارة سليماني كانت سرية واستغرقت ساعتين وتمت قبل يومين من إطلاق غيران صاروخ أرض أرض باتجاه جبل الشيخ، كما سجلت المصادر الاستخبارية المنزل الذي كان متواجد بداخله.
وقال المصدر الكبير إن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني اجتمع ليلة ما بين الاثنين والثلاثاء مع سليماني وناقش معه الهجمات الإسرائيلية وزيارته لجنوب سوريا.
وحسب المصدر، أكد سليماني أن الروس على علم مسبق بأن الإيرانيين سيهاجمون أهدافا إسرائيلية وذلك قبل نصف ساعة من الهجوم الفعلي وبالتالي أجلت روسيا فوراً قواتها مما أدى إلى تقليل الأضرار باستثناء عدد قليل من الاصابات أثناء الإخلاء.
وذكر مصدر آخر للصحيفة الكويتية أن سليماني اعتبر أن أي هجوم إسرائيلي على سوريا يجب أن يكون الرد عليه بإطلاق الصواريخ صوب إسرائيل ومحاولة إسقاط الطائرات الإسرائيلية حتى لو كانت في الأجواء اللبنانية.
وأضاف المصدر ذاته أنه تقرر في نهاية اجتماع المجلس الأمن القومي الإيراني مطالبة الحكومة السورية بالرد على كل هجوم إسرائيلي جديد وإبلاغ الروس بأن إيران لن يكون لديها خطوط حمراء إذا تعرضت القوات الإيرانية لهجوم إسرائيلي وسترد بالطريقة المناسبة.

آخر الأخبار
هنية في برقية تعزية للرئيس الأسد: نقف إلى جانب الشعب السوري الشقيق، ونتقدم بأصدق المشاعر والتعزية وا... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center المطران عطالله حنا: أطلقنا مبادرة فلسطينية لإرسال المساعدات إلى سوريا، ونحن أوفياء للشعب السوري وحكو... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 7/فبراير 2023 أوضاع كارثية في المخيمات الفلسطينية نتيجة الزلزال المدمر. شمال سوريا ما الذي حصل؟ وهل يمكن حدوث زلزال قوي مرة ثانية حالياً ؟.. الجمعية الجيولوجية السورية تجيب نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center لقاء بين قيادتي أنصار الله والمؤتمر يناقش المستجدات على الساحة الوطنية عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023