متخصص بالشأن الفلسطيني

صحيفة عبرية تكشف: طبيب “إسرائيلي” يعالج “محمود عباس” سرًا

 

تل أبيب: كشف موقع صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، النقاب، عن قيام طاقم طبي إسرائيلي بتقديم العلاج للرئيس الفلسطيني محمود عباس، وإنقاذ حياته وذلك في شهر أيار/مايو 2018، حيث تدهورت صحته، ورقد بمستشفى فلسطيني.
ووفقا للصحيفة، فقد تدهورت صحة الرئيس عباس بسرعة، وخشي الأطباء الذين يعالجونه في رام الله على حياته، وبفضل العلاج لأخصائي إسرائيلي الذي قُدم بسرية تامة، تحسنت حالته بشكل ملحوظ وبدأ في التعافي.
ودخل الرئيس عباس في 20 أيار/مايو 2018، المستشفى للمرة الثانية خلال أقل من 24 ساعة، وأخضع للعلاج في المستشفى الاستشاري في رام الله، حيث شخص لديه التهاب شديد بالأذن بسبب الالتهاب الرئوي.
واعتقد الأطباء أن أنظمة جسم الرئيس عباس البالغ من العمر 83 عاما ستنهار واحدة تلو الأخرى، وفي ذلك الوقت كان خشية حقيقية على حياته.
ونوهت الصحيفة العبرية، أن القيادة الفلسطينية عملت كل ما في وسعها لإخفاء وطمس الوضع الصحي الحقيقي للرئيس عباس، وسربت الأكاذيب لوسائل الإعلام بأن حالته الطبية مرضية.
وبينت أنه في الوقت نفسه، تم تبليغ الجانب الإسرائيلي حول حقيقة الوضع وتدهور صحة الرئيس عباس، وتأهبت الأنظمة في إسرائيل أيضا، بعد أن جاءت المعلومات الدقيقة عن وضع الرئيس الفلسطيني.
وذكرت الصحيفة، أنه في هذه المرحلة، قررت إسرائيل أن تنقل إلى الفلسطينيين اقتراحًا بنقل الرئيس عباس من رام الله إلى مستشفى في إسرائيل للحصول على العلاج الطبي الأكثر تقدما، على الرغم من أن الأطباء الأجانب تجمعوا حوله أيضا.
ونوهت إلى أنه تم قبول الاقتراح الإسرائيلي، وبعد دراسته قرروا في النهاية رفضه، على ما يبدو بسبب فهمهم بأن مثل هذه الخطوة ستؤدي إلى انتقادات قاسية من الشعب الفلسطيني.
وعلى الرغم من الرفض الفلسطيني، إلا أن الجانب الإسرائيلي لم يستسلم وأرسل إلى رام الله اختصاصيًا إسرائيليًا وصل إلى المستشفى، وبدأ في علاج الرئيس عباس من أجل استقرار حالته، وفق الصحيفة.
وبعد يومين من العلاج المكثف، تحسنت الحالة الصحية للرئيس عباس، وبعد تسعة أيام من دخوله المستشفى تم علاجه وتسريحه بعد العلاج الذي حصل عليه من مختص إسرائيلي.
وخلال عام 2018 كان صعودا وهبوطا في الحالة الصحية للرئيس عباس، حيث لم تكن صحته مستقرة، وفي شباط/ فبراير 2018، تم إدخاله سرا إلى مستشفى في مدينة بالتيمور الأمريكية، وهو متخصص في تشخيص وعلاج السرطان، وأعلن المتحدث باسمه أنه دخل المستشفى لإجراء فحوصات روتينية.
وقدر الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، أن الرئيس عباس أدخل للمستشفى بعد مخاوف من إصابته بسرطان المعدة، حيث استبعدت الفحوصات التي أخضع لها ذلك.
وبعد خروجه من المستشفى في رام الله في نهاية أيار/مايو، استأنف الرئيس عباس تدريجيا عمله بشكل أفضل، فاليوم الرئيس عباس يأتي إلى مكتبه في المقاطعة ويعقد العديد من اجتماعات العمل في منزله في رام الله، فوضعه مستقر ويعمل بشكل جيد، حسب الصحيفة.
وكجزء من التغييرات التي قام بها، توقف الرئيس عباس عن التدخين بعد عقود من التدخين الكثيف، ومن المؤشرات الأخرى على تحسن صحته السفر المتكرر للخارج في الأشهر التي أمضت، منذ دخوله المستشفى. كما قالت الصحيفة العبرية.

آخر الأخبار
*المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون يدين السياسة الانهزامية المتساوقة مع العدوان.." آن الأوان لنبذ نه... فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تقدم التعازي باستشهاد الرئيس الايراني ووزير الخارجية ومرافقيهم. المك... *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، تعزي سماحة الإمام علي الخامنئي والشعب الإيرا... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي الشعب والقيادة الإيرانية باستشهاد الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير الخا... *ذاكرة الوفاء القومي..* *إبن الجزائر الشقيقة بلد النضال والبطولة..المناضل الجزائري محمد دامو “محمد ب... وقفة احتجاجية في دمشق تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" بالطائرات المسيّرات في مدينة أم الرشراش "إيلا... *مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان "حارس الطوفان" لرفع جهوزية تنفيذ ال... *الشرط الأمريكي لليوم التالي..سلطة فلسطينية "متجددة"..مشهد لفرض الإصلاح الأمريكي، كما حصل مع محمود ع... مسار عمل السلطة الفلسطينية وموافقة قيادتها لإجهاض المقاومة في الضفة وغزة..خطة فنزل الأمنية..وهي جزء ... حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا...