متخصص بالشأن الفلسطيني

مصادر إسرائيلية: طائرة إماراتية تقل مسؤولين من الإمارات هبطت الأربعاء في “إسرائيل”

 

الخميس، ١٧ يناير / كانون الثاني ٢٠١٩
القدس العربي : قال الكاتب الإسرائيلي في صحيفة يديعوت أحرونوت، إيتاي بلومنتال، إن طائرة إماراتية هبطت، أمس الأربعاء، في إسرائيل.

وكتب بلومنتال، في تغريدة نشرها على تويتر، الأربعاء، رحلة مثيرة للاهتمام بكشل كبير وصلت من الخليج ، وأضاف أن الطائرة خاصة من طراز (9H-VCL) وصلت مباشرة من أبوظبي إلى إسرائيل، مشيرا إلى أنها لم تتوقف في العاصمة الأردنية عمان.

وفي ذات السياق، كتب الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين تغريدة على تويتر، أكد فيها أن وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ومدير جهاز الاستخبارات الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، متواجدان الآن في فندق ريتز كارلتون تل أبيب بحي هرتسليا . وأضاف أنهما يتسوقان في مول آرينا بجانب الفندق.

وتابع قائلا: لا يوجد زيارات سرية بعد اليوم .

وتواصل مصادر إسرائيلية الكشف عن زيارات سرية وغير رسمية لوفود عربية إلى إسرائيل، في ظل موجة من التطبيع العربي كان آخرها ما كشفت عنه القناة العاشرة الإسرائيلية حول زيارة سرية لرئيس حزب العمل الإسرائيلي آفي غباي مطلع ديسمبر 2018 إلى الإمارات على متن رحلة تجارية، التقى خلالها كبار المسؤولين في أبو ظبي. وقالت القناة إن غباي التقى خلال الزيارة ثلاثة مسؤولين إماراتيين بمستوى وزير أو أعلى، وبحث معهم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وخطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام المعروفة بـ صفقة القرن ، والتهديد الإقليمي المتمثل في إيران والوضع السياسي في إسرائيل.

وكانت الإمارات قد استضافت وزيرين إسرائيليين في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث شارك وزير الاتصالات في حكومة الاحتلال أيوب قرا في مؤتمر عقد في دبي، وعبر عن شكره لحكومة وشعب الإمارات على كرم ضيافتهم ، داعيا إلى الدفع باتجاه السلام والأمن للجميع . فيما نشرت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغف على صفحتها على موقع فيسبوك ، تسجيلا مصورا تظهر فيه وهي تقوم بجولة في مسجد الشيخ زايد في أبو ظبي مرتدية الحجاب والملابس الإماراتية التقليدية، يرافقها مسؤولون إماراتيون.

آخر الأخبار
بعد 40 ساعة من المواجهات العنيفة وارتقاء 12 شهيدا و 25 آخرون بجراح متفاوته .. جيش الاحتلال ينسحب من ... *المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون يدين السياسة الانهزامية المتساوقة مع العدوان.." آن الأوان لنبذ نه... فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تقدم التعازي باستشهاد الرئيس الايراني ووزير الخارجية ومرافقيهم. المك... *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، تعزي سماحة الإمام علي الخامنئي والشعب الإيرا... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي الشعب والقيادة الإيرانية باستشهاد الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير الخا... *ذاكرة الوفاء القومي..* *إبن الجزائر الشقيقة بلد النضال والبطولة..المناضل الجزائري محمد دامو “محمد ب... وقفة احتجاجية في دمشق تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" بالطائرات المسيّرات في مدينة أم الرشراش "إيلا... *مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان "حارس الطوفان" لرفع جهوزية تنفيذ ال... *الشرط الأمريكي لليوم التالي..سلطة فلسطينية "متجددة"..مشهد لفرض الإصلاح الأمريكي، كما حصل مع محمود ع... مسار عمل السلطة الفلسطينية وموافقة قيادتها لإجهاض المقاومة في الضفة وغزة..خطة فنزل الأمنية..وهي جزء ... حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية.