متخصص بالشأن الفلسطيني

بيان صحفي صادر عن تحالف فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة

 

ما زال يسطر شعبنا الفلسطيني في مسيرات العودة وكسر الحصار أروع مشاهد الصمود والتحدي والثبات على المبادئ الوطنية والدفاع عن الحقوق، وذلك بات واضحاً وجلياً من خلال دماء الشهداء التي تسيل على ثرى غزة الطاهر والتي كان آخرها الشهيدة الثائرة أمال الترامسي التي أثبتت للعالم أجمع أننا ماضون بحراكنا ومستمرون رغم المؤامرات والمخططات المشبوهة التي تهدف للنيل من قضيتنا الوطنية، ومعنا مدنا الاستراتيجي العميق من أحرار أمتنا التي ترفض الوجود الصهيوني على أرضنا وترفض التطبيع بكل أشكاله مع المحتل الغاصب ، وما زالت مقاومتنا التي يحتضنها شعبا المجاهد تواصل ابداعاتها على صعد عدة والتي كان كان آخرها عملية حد السيف التي حققت فيه المقاومة بفضل يقظتها وحنكتها واستعدادها نصرا استخباريا محققا بعد النصر العسكري الذي حققته حينما اقتحمت القوة الصهيونية الغاشمة لخانيونس الحبيبة ؛

وإننا في فصائل المقاومة نؤكد على التالي:
1. نبارك جهود الأجهزة الاستخبارية والأمنية للمقاومة وما حققته عملية حد السيف من انجازات واضحة وقوية التي أظهرت مدى رصانة وقوة الجبهة الأمنية للمقاومة المتحصنة بشعبها كما نشيد بدور الاجهزة الامنية بغزة التي كانت دوما قاعدة مهمة تستند لها فصائل المقاومة.
2. إن استشهاد الشهيدة الثائرة أمال الترامسي هي جريمة صهيونية يندى لها جبين العالم المنحاز تماماً مع الاحتلال وندعو إلى محاكمة قادة العدو الصهيوني وجيشه بصفتهم مجرمي حرب.
3. نرفض المماطلة الصهيونية في تنفيذ التفاهمات التي تعزز الحصار المفروض على شعبنا الذي يمثل حالة من حالات الحرب الممنهجة ضد شعبنا التي تستوجب على الامم المتحدة والهيئات الدولية وكل أحرار العالم للاصطفاف مع شعبنا المحاصر لرفع هذا الظلم.
4. نثمن عالياً الموقف الماليزي الرسمي الرافض للتطبيع الذي رفض منح اللاعبين الصهاينة موافقة في المشاركة بدورة سباحة دولية، ونطالب الحكومات العربية بأن تحذو حذو رئيس الوزراء الماليزي والتوقف عن اللهث وراء السراب، ونؤكد أن التطبيع مع الاحتلال جريمة وخيانة لدماء الشهداء وطعنة في خاصرة تضحيات شعبنا.
5. إن الرفض الكلامي للمخططات الرامية لتصفية القضية وعلى رأسها ما تُسمى (صفقة القرن) لن يجدي نفعاً، ونؤكد على ضرورة تعزيز صمود شعبنا في غزة والقدس وال٤٨ وليس العمل الدؤوب لفصل الضفة عن باقي أجزاء الوطن.

الرحمة للشهداء.. الحرية للأسرى.. والشفاء العاجل للجرحى..

فصائل المقاومة الفلسطينية
السبت 11 يناير 2019م

 

آخر الأخبار
مسؤول إسرائيلي يعترف: حكومتنا تكذب وفاشلة ولا يوجد حلول عسكرية لمشاكل المستوطنين لا في الشمال ولا في... إنطلاق اجتماعات مجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين لبحث إعادة إعمار غزة البيان الصادر عن نتائج إجتماع الفصائل الفلسطينية في موسكو حماس وسامح شكري والإجماع الفلسطيني: رامز مصطفى "حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات... اليمن| 4 عمليات عسكرية نوعية خلال 24 ساعة استهداف سفينتينِ أمريكيتينِ وسفينةً بريطانيةً غرقت بالكامل... تقرير: الاستراتيجية الأميركية للخروج من الأزمة في غزة والشرق الأوسط والعمل على التنفيذ السريع لصفقة ...