متخصص بالشأن الفلسطيني

بيان صحفي صادر عن تحالف فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة

 

ما زال يسطر شعبنا الفلسطيني في مسيرات العودة وكسر الحصار أروع مشاهد الصمود والتحدي والثبات على المبادئ الوطنية والدفاع عن الحقوق، وذلك بات واضحاً وجلياً من خلال دماء الشهداء التي تسيل على ثرى غزة الطاهر والتي كان آخرها الشهيدة الثائرة أمال الترامسي التي أثبتت للعالم أجمع أننا ماضون بحراكنا ومستمرون رغم المؤامرات والمخططات المشبوهة التي تهدف للنيل من قضيتنا الوطنية، ومعنا مدنا الاستراتيجي العميق من أحرار أمتنا التي ترفض الوجود الصهيوني على أرضنا وترفض التطبيع بكل أشكاله مع المحتل الغاصب ، وما زالت مقاومتنا التي يحتضنها شعبا المجاهد تواصل ابداعاتها على صعد عدة والتي كان كان آخرها عملية حد السيف التي حققت فيه المقاومة بفضل يقظتها وحنكتها واستعدادها نصرا استخباريا محققا بعد النصر العسكري الذي حققته حينما اقتحمت القوة الصهيونية الغاشمة لخانيونس الحبيبة ؛

وإننا في فصائل المقاومة نؤكد على التالي:
1. نبارك جهود الأجهزة الاستخبارية والأمنية للمقاومة وما حققته عملية حد السيف من انجازات واضحة وقوية التي أظهرت مدى رصانة وقوة الجبهة الأمنية للمقاومة المتحصنة بشعبها كما نشيد بدور الاجهزة الامنية بغزة التي كانت دوما قاعدة مهمة تستند لها فصائل المقاومة.
2. إن استشهاد الشهيدة الثائرة أمال الترامسي هي جريمة صهيونية يندى لها جبين العالم المنحاز تماماً مع الاحتلال وندعو إلى محاكمة قادة العدو الصهيوني وجيشه بصفتهم مجرمي حرب.
3. نرفض المماطلة الصهيونية في تنفيذ التفاهمات التي تعزز الحصار المفروض على شعبنا الذي يمثل حالة من حالات الحرب الممنهجة ضد شعبنا التي تستوجب على الامم المتحدة والهيئات الدولية وكل أحرار العالم للاصطفاف مع شعبنا المحاصر لرفع هذا الظلم.
4. نثمن عالياً الموقف الماليزي الرسمي الرافض للتطبيع الذي رفض منح اللاعبين الصهاينة موافقة في المشاركة بدورة سباحة دولية، ونطالب الحكومات العربية بأن تحذو حذو رئيس الوزراء الماليزي والتوقف عن اللهث وراء السراب، ونؤكد أن التطبيع مع الاحتلال جريمة وخيانة لدماء الشهداء وطعنة في خاصرة تضحيات شعبنا.
5. إن الرفض الكلامي للمخططات الرامية لتصفية القضية وعلى رأسها ما تُسمى (صفقة القرن) لن يجدي نفعاً، ونؤكد على ضرورة تعزيز صمود شعبنا في غزة والقدس وال٤٨ وليس العمل الدؤوب لفصل الضفة عن باقي أجزاء الوطن.

الرحمة للشهداء.. الحرية للأسرى.. والشفاء العاجل للجرحى..

فصائل المقاومة الفلسطينية
السبت 11 يناير 2019م

 

آخر الأخبار
الجهاد والفصائل واتحاد الكتاب العرب ومؤسسة مهجة القدس تقيم حفل إشهار كتاب قبس من نور للكاتب الفلسطين... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عملية القدس البطولية ردا على مجزرة جنين..10 قتلى صهاينة و 23 جرحى 5 في حالة الخطر بمسدس وعدة مخازن م... منفذ العملية في القدس: علقم خيري 21 عاما من سكان شرق القدس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center اسنشهاد وجرح ثلاثة آلاف و404 مواطنين  بنيران العدو السعودي منذ أبريل 2022 بهجت ابو غربية وجبهة النضال الشعبى الفلسطيني وزارة الخارجية اليمنية تدين بشدة استمرار كيان العدو الإسرائيلي في ارتكاب المجازر والجرائم بحق المدني... *الرئيس المشاط يؤكد على أهمية توثيق جرائم وانتهاكات العدوان بحق الشعب اليمني *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 26/يناير 2023* تقرير: تعرف على الوحدة "504" التي مهامتها تجنيد العملاء نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center بيان صادر عن 172 شبكة ومنظمة حقوقية  دولية يطالب بوقف الكارثة الإنسانية في اليمن ورفع الحصار عنه الإضرار بالعلاقات مع واشنطن... التهديد الإستراتيجي الأكبر الذي تواجهه إسرائيل...في تقرير معهد أبحاث ... لجنة دعم المقاومة في فلسطين: لايران دور مركزي ومؤثر في دعم الشعب الفلسطيني نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center *عبد المجيد في ذكرى رحيل القائد المؤسس الأستاذ بهجت أبو غربية، أيقونة القدس والنضال والمقاومة .* ذكرى رحيل القائد الوطني والقومي الأستاذ بهجت أبو غربية"أبو سامي" شارك في ثورة 36 والجهاد المقدس 48 و... مواجهة مخاطر ما يسمى الدبلوماسية الروحية والولايات المتحدة الإبراهيمية.. محاضرة في ثقافي أبو رمانة نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center السفير اليمني بدمشق د.عبدالله صبري يلتقي الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد ... مهرجان أفلام المقاومة الدولي بدورته الـ17: أهداف مناهضة للاستعمار والسيطرة للإمبريالية العالمية والص... الذاكرة المعاصرة لشخصيات وطنية من عكا والناصرة صحيفة عبرية: "حزب الله" يقيم برج مراقبة يتجاوز حاجزا مرتفعا للجيش الإسرائيلي على الحدود نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center