متخصص بالشأن الفلسطيني

الأخ أبو حازم يستقبل الأخ زياد نخالة/ أبو طارق أمين عام حركة الجهاد الإسلامي

 

استقبل الأخ أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح «الانتفاضة» الأخ زياد نخالة «أبو طارق» الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، يرافقه الأخ أبو مجاهد مسؤول الساحة السورية في الحركة، وذلك بتاريخ 9/1/2019، وحضر اللقاء من الجانب الحركي الأخ أبو فاخر أمين السر المساعد للجنة المركزية، والأخوين أبو عمر المصري وأبو فراس قبلاوي عضوي اللجنة المركزية في الحركة.
وفي بداية اللقاء رحب الأخ أبو حازم بالأخ أبو طارق وقدم له تهاني الحركة قيادة وكوادر وقواعد بانتخابه أميناً عاماً لحركة الجهاد الإسلامي، مؤكداً على دور الحركة الوطني في مسيرة الصراع مع الكيان الصهيوني.
من جانبه قدم الأخ زياد نخالة للأخوة في قيادة الحركة التحيات والتهنئة بمناسبة انطلاقة الثورة الفلسطينية، واستعرض الواقع السياسي الذي تمر به القضية الفلسطينية، والمخاطر التي تتعرض لها، والصمود الذي سطره أبناء قطاع غزة في الأسابيع الأخيرة، وتغلبهم على الحصار الجائر الذي يمارس على أبناءه منذ سنوات.
كما وأكد الأخ أبو طارق على أن محور المقاومة، الذي واجه كل المؤامرات التي تعرض لها، قد حقق الانتصارات الكبيرة وخاصة في سورية التي بدأت تتعافى وتتخلص من كل العصابات الإرهابية، إضافة إلى صمود الشعب اليمني في وجه التحالف الدولي الذي يريد تدمير اليمن، إضافة إلى العراق الذي أحبط العديد من مشاريع التقسيم والتجزئة، وحزب الله الذي يدير المعركة مع الكيان الصهيوني بكل حكمة وإقتدار، وإيران التي تواجه اليوم الحصار والعقوبات الظالمة نتيجة تمسكها بالقضية الفلسطينية.
من جانبه أكد الأخ أبو حازم على تطابق وجهات النظر في العديد من المسائل الوطنية والسياسية، وأشار إلى ضرورة الاشتباك مع الكيان الصهيوني بكافة الأشكال، ومسيرات العودة إحدى تلك الأشكال، وهذا يتطلب من جميع القوى الوطنية الفلسطينية دعمها، والعمل ضمن برنامج عمل يقوم على مشروع وطني يتفق عليه الجميع، يكون في جوهره رفض أي تسوية مع الكيان الصهيوني وإعادة بناء مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية على قاعدة الميثاق الوطني.
وللإشارة أيضاً فإن الأخ أبو حازم وقيادة الحركة كانوا قد التقوا منذ أيام قليلة مع الأخ خالد البطش عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وتم في هذا اللقاء تدارس العديد من القضايا الوطنية على صعيد وضع آليات لتطوير مسيرات العودة، والعمل على متابعة قضايا شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

آخر الأخبار
الجهاد والفصائل واتحاد الكتاب العرب ومؤسسة مهجة القدس تقيم حفل إشهار كتاب قبس من نور للكاتب الفلسطين... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عملية القدس البطولية ردا على مجزرة جنين..10 قتلى صهاينة و 23 جرحى 5 في حالة الخطر بمسدس وعدة مخازن م... منفذ العملية في القدس: علقم خيري 21 عاما من سكان شرق القدس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center اسنشهاد وجرح ثلاثة آلاف و404 مواطنين  بنيران العدو السعودي منذ أبريل 2022 بهجت ابو غربية وجبهة النضال الشعبى الفلسطيني وزارة الخارجية اليمنية تدين بشدة استمرار كيان العدو الإسرائيلي في ارتكاب المجازر والجرائم بحق المدني... *الرئيس المشاط يؤكد على أهمية توثيق جرائم وانتهاكات العدوان بحق الشعب اليمني *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 26/يناير 2023* تقرير: تعرف على الوحدة "504" التي مهامتها تجنيد العملاء نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center بيان صادر عن 172 شبكة ومنظمة حقوقية  دولية يطالب بوقف الكارثة الإنسانية في اليمن ورفع الحصار عنه الإضرار بالعلاقات مع واشنطن... التهديد الإستراتيجي الأكبر الذي تواجهه إسرائيل...في تقرير معهد أبحاث ... لجنة دعم المقاومة في فلسطين: لايران دور مركزي ومؤثر في دعم الشعب الفلسطيني نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center *عبد المجيد في ذكرى رحيل القائد المؤسس الأستاذ بهجت أبو غربية، أيقونة القدس والنضال والمقاومة .* ذكرى رحيل القائد الوطني والقومي الأستاذ بهجت أبو غربية"أبو سامي" شارك في ثورة 36 والجهاد المقدس 48 و... مواجهة مخاطر ما يسمى الدبلوماسية الروحية والولايات المتحدة الإبراهيمية.. محاضرة في ثقافي أبو رمانة نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center السفير اليمني بدمشق د.عبدالله صبري يلتقي الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد ... مهرجان أفلام المقاومة الدولي بدورته الـ17: أهداف مناهضة للاستعمار والسيطرة للإمبريالية العالمية والص... الذاكرة المعاصرة لشخصيات وطنية من عكا والناصرة صحيفة عبرية: "حزب الله" يقيم برج مراقبة يتجاوز حاجزا مرتفعا للجيش الإسرائيلي على الحدود نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center