متخصص بالشأن الفلسطيني

الأخ أبو حازم يستقبل الأخ زياد نخالة/ أبو طارق أمين عام حركة الجهاد الإسلامي

 

استقبل الأخ أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح «الانتفاضة» الأخ زياد نخالة «أبو طارق» الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، يرافقه الأخ أبو مجاهد مسؤول الساحة السورية في الحركة، وذلك بتاريخ 9/1/2019، وحضر اللقاء من الجانب الحركي الأخ أبو فاخر أمين السر المساعد للجنة المركزية، والأخوين أبو عمر المصري وأبو فراس قبلاوي عضوي اللجنة المركزية في الحركة.
وفي بداية اللقاء رحب الأخ أبو حازم بالأخ أبو طارق وقدم له تهاني الحركة قيادة وكوادر وقواعد بانتخابه أميناً عاماً لحركة الجهاد الإسلامي، مؤكداً على دور الحركة الوطني في مسيرة الصراع مع الكيان الصهيوني.
من جانبه قدم الأخ زياد نخالة للأخوة في قيادة الحركة التحيات والتهنئة بمناسبة انطلاقة الثورة الفلسطينية، واستعرض الواقع السياسي الذي تمر به القضية الفلسطينية، والمخاطر التي تتعرض لها، والصمود الذي سطره أبناء قطاع غزة في الأسابيع الأخيرة، وتغلبهم على الحصار الجائر الذي يمارس على أبناءه منذ سنوات.
كما وأكد الأخ أبو طارق على أن محور المقاومة، الذي واجه كل المؤامرات التي تعرض لها، قد حقق الانتصارات الكبيرة وخاصة في سورية التي بدأت تتعافى وتتخلص من كل العصابات الإرهابية، إضافة إلى صمود الشعب اليمني في وجه التحالف الدولي الذي يريد تدمير اليمن، إضافة إلى العراق الذي أحبط العديد من مشاريع التقسيم والتجزئة، وحزب الله الذي يدير المعركة مع الكيان الصهيوني بكل حكمة وإقتدار، وإيران التي تواجه اليوم الحصار والعقوبات الظالمة نتيجة تمسكها بالقضية الفلسطينية.
من جانبه أكد الأخ أبو حازم على تطابق وجهات النظر في العديد من المسائل الوطنية والسياسية، وأشار إلى ضرورة الاشتباك مع الكيان الصهيوني بكافة الأشكال، ومسيرات العودة إحدى تلك الأشكال، وهذا يتطلب من جميع القوى الوطنية الفلسطينية دعمها، والعمل ضمن برنامج عمل يقوم على مشروع وطني يتفق عليه الجميع، يكون في جوهره رفض أي تسوية مع الكيان الصهيوني وإعادة بناء مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية على قاعدة الميثاق الوطني.
وللإشارة أيضاً فإن الأخ أبو حازم وقيادة الحركة كانوا قد التقوا منذ أيام قليلة مع الأخ خالد البطش عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وتم في هذا اللقاء تدارس العديد من القضايا الوطنية على صعيد وضع آليات لتطوير مسيرات العودة، والعمل على متابعة قضايا شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

آخر الأخبار
حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا... *المقاومة العراقية تستهدف ميناء عسقلان النفطي في جنوب فلسطين المحتلة بصاروخ «الأرقب»* حزب الله والمقاومة اللبنانية تستهدف مواقع العدو وتجمعاته وتحقق إصابات مباشرة تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يرفض تولي شركة أمنية أمريكية أو أي جهة غير فلسطينية إدارة معبر رفح..وس... تقرير أممي يوثق جرائم ونازية الإحتلال، تم اعداده بشكل مشترك من 5 منظمات دولية، ومنظمات(حكومية دولية)... قمة التعاون الإسلامي تدعو لمعاقبة"إسرائيل"والتدخل في القضية بمحكمة العدل الدولية..وإنهاء التطبيع..وا... المقاومة العراقية تستهدف قاعدة قاعدة جوية عسكرية للاحتلال الصهيوني في"إيلات"ام الرشراش ومنشأة عسكرية... قراءة لما يجري في غزة وتداعياته على المستويين الاقليمي والدولي, الصراع الى اين..؟ إهتزاز مركز ثقل ال... غزة تغير العالم كدرس في التاريخ..الشعوب أكدت أنها مع غزة والأنظمة اكدت أنها قواعد صهيونية. الكلمة السياسية للرئيس الأسد حول القضية الفلسطينية والصراع مع العدو الصهيوني، في الإجتماع الموسع للج... مشروع الاتفاق الإطاري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي رعته قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية*