متخصص بالشأن الفلسطيني

حركة فتح “الانتفاضة” تقيم حفل استقبال بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لإنطلاقتها

المكتب الصحفي – راما قضباشي
أقامت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الانتفاضة حفل استقبال بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لإنطلاقتها بحضور سفراء كل من كوبا والجزائر وفنزويلا وقادة وممثلي الفصائل الفلسطينية، وممثلين عن الأحزاب والفعاليات والاتحادات الفلسطينية والسورية، وذلك في دمشق 7/1/2018.
تحدث الأخ أبو حازم الصغير أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح /الانتفاضة في كلمة له أمام الحضور عن تاريخ الحركة وانطلاقتها المرتبطة بالثورة الفلسطينية، مشيرا إلى أول عملية لها على أرض فلسطين معلنة بذلك الكفاح المسلح ضد المحتل الصهيوني.
وأكد الأخ أبوحازم أن الحراك الشبابي الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة وأراضي ال48 يدل على رفض الشعب لفكرة التعايش والمفاوضات مع الكيان الصهيوني.
منوها إلى مبادئ ال 65 لحركة فتح والتي تنص على أن الطريق الرئيسي لتحرير فلسطين هو الكفاح المسلح، وتابع قائلا: “هناك من اقتنع في قيادة حركة فتح بأن يتعايش مع الكيان ممكن، ويقوم بمفاوضات مخالفا كل النظام الداخلي للحركة، نحن في فتح الانتفاضة حافظنا على المبادئ وخاصة الكفاح المسلح وهو السبيل الوحيد لزوال هذا الكيان المغتصب”.
ووجه تحية للشهداء في يوم الشهيد الفلسطيني ولصمود عوائلهم رغم ممارسات العنف المستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وتحية لسورية شعبا وجيشا وقيادة لوقوفها مع الشعب الفلسطيني، وتحية للجمهورية الإسلامية الإيرانية التي تدعم مقاومة الشعب الفلسطيني وتحية لحزب الله وللسيد حسن نصر الله.
وأشار خالد عبد المجيد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في تصريح صحفي إلى تحدي الشعب الفلسطيني لكل ظروف المنطقة والتطبيع والتخاذل الذي تقوم به بعض الأنظمة العربية، وتصميمه على مواصلة مسيرة النضال والمقاومة، والاستمرار في مسيرات العودة لمواجهة المخططات التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وخاصة صفقة القرن.

آخر الأخبار
حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا... *المقاومة العراقية تستهدف ميناء عسقلان النفطي في جنوب فلسطين المحتلة بصاروخ «الأرقب»* حزب الله والمقاومة اللبنانية تستهدف مواقع العدو وتجمعاته وتحقق إصابات مباشرة تحالف قوى المقاومة الفلسطينية يرفض تولي شركة أمنية أمريكية أو أي جهة غير فلسطينية إدارة معبر رفح..وس... تقرير أممي يوثق جرائم ونازية الإحتلال، تم اعداده بشكل مشترك من 5 منظمات دولية، ومنظمات(حكومية دولية)... قمة التعاون الإسلامي تدعو لمعاقبة"إسرائيل"والتدخل في القضية بمحكمة العدل الدولية..وإنهاء التطبيع..وا... المقاومة العراقية تستهدف قاعدة قاعدة جوية عسكرية للاحتلال الصهيوني في"إيلات"ام الرشراش ومنشأة عسكرية... قراءة لما يجري في غزة وتداعياته على المستويين الاقليمي والدولي, الصراع الى اين..؟ إهتزاز مركز ثقل ال... غزة تغير العالم كدرس في التاريخ..الشعوب أكدت أنها مع غزة والأنظمة اكدت أنها قواعد صهيونية. الكلمة السياسية للرئيس الأسد حول القضية الفلسطينية والصراع مع العدو الصهيوني، في الإجتماع الموسع للج... مشروع الاتفاق الإطاري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي رعته قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية*