متخصص بالشأن الفلسطيني

حركة فتح “الانتفاضة” تقيم حفل استقبال بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لإنطلاقتها

المكتب الصحفي – راما قضباشي
أقامت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الانتفاضة حفل استقبال بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لإنطلاقتها بحضور سفراء كل من كوبا والجزائر وفنزويلا وقادة وممثلي الفصائل الفلسطينية، وممثلين عن الأحزاب والفعاليات والاتحادات الفلسطينية والسورية، وذلك في دمشق 7/1/2018.
تحدث الأخ أبو حازم الصغير أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح /الانتفاضة في كلمة له أمام الحضور عن تاريخ الحركة وانطلاقتها المرتبطة بالثورة الفلسطينية، مشيرا إلى أول عملية لها على أرض فلسطين معلنة بذلك الكفاح المسلح ضد المحتل الصهيوني.
وأكد الأخ أبوحازم أن الحراك الشبابي الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة وأراضي ال48 يدل على رفض الشعب لفكرة التعايش والمفاوضات مع الكيان الصهيوني.
منوها إلى مبادئ ال 65 لحركة فتح والتي تنص على أن الطريق الرئيسي لتحرير فلسطين هو الكفاح المسلح، وتابع قائلا: “هناك من اقتنع في قيادة حركة فتح بأن يتعايش مع الكيان ممكن، ويقوم بمفاوضات مخالفا كل النظام الداخلي للحركة، نحن في فتح الانتفاضة حافظنا على المبادئ وخاصة الكفاح المسلح وهو السبيل الوحيد لزوال هذا الكيان المغتصب”.
ووجه تحية للشهداء في يوم الشهيد الفلسطيني ولصمود عوائلهم رغم ممارسات العنف المستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وتحية لسورية شعبا وجيشا وقيادة لوقوفها مع الشعب الفلسطيني، وتحية للجمهورية الإسلامية الإيرانية التي تدعم مقاومة الشعب الفلسطيني وتحية لحزب الله وللسيد حسن نصر الله.
وأشار خالد عبد المجيد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في تصريح صحفي إلى تحدي الشعب الفلسطيني لكل ظروف المنطقة والتطبيع والتخاذل الذي تقوم به بعض الأنظمة العربية، وتصميمه على مواصلة مسيرة النضال والمقاومة، والاستمرار في مسيرات العودة لمواجهة المخططات التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وخاصة صفقة القرن.

آخر الأخبار
عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023 نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center بلينكن طالب عباس بتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية لإعادة سيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية على مدينتي جنين... النخاله ووفد من "حركة الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد..وتخوفات من ضغوطات ستمارس... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 2/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center الشعب الفلسطيني في ميزان أخلاق الشرفاء، شباب فلسطين نجحوا في قهر جبروت الاحتلال بالفيديو ... عملية سلوان حملت رسائل الى العالم بأسره مفادها عرين الأسود تعلن تنفيذ عملية إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال في نابلس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center *مساعد الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد الزبيري :* التهدئة التي يبحث عنها التحالف هي بغ...