متخصص بالشأن الفلسطيني

عبد المجيد: ندعو كل الفصائل والقوى الفلسطينية لتحمل مسؤولياتها التاريخية والعمل الجاد لإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أساس نهج المقاومة لإحباط مخططات العدو والتصدي لصفقة القرن

دعا تحالف قوى المقاومة الفلسطينية كل الفصائل والقوى الفلسطينية لتحمل مسؤولياتها التاريخية في هذه المرحلة الدقيقة التي تواجه القضية الفلسطينية العمل الجاد لإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس سياسية وتنظيمية جوهرها الميثاق الوطني وبرنامج مقاومة الاحتلال، لإحباط مخططات العدو والتصدي لصفقة القرن، مؤكداً أن الظروف الحالية مؤاتية لتفجير انتفاضة شعبية في الأراضي المحتلة وتصعيد المقاومة بكل أشكالها ضد الاحتلال الصهيوني.

وفي تصريح صحفي قال خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني – أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية: في ضوء التطورات الخطرة التي يشهدها الوضع الفلسطيني في الوطن ومخيمات اللجوء والشتات والمخاطر التي تتهدد القضية الفلسطينية، نرى أنه لا بد من العمل الجاد لإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس سياسية وتنظيمية جوهرها الميثاق الوطني وبرنامج مقاومة الاحتلال لتشكيل المرجعية الوطنية الموحدة لكل القوى الفلسطينية، مؤكداً على ضرورة الإقلاع عن الأوهام والمراهنات الخاسرة على الوعود الغربيةووعود بعض الأنظمة العربية التي تتآمر على القضية الفلسطينية.

ودعا عبد المجيد إلى مراجعة نقدية شاملة لكل السياسات السابقة للسلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية والعمل الجاد والصادق لوحدة الموقف الفلسطيني وتحقيق وحدة وطنية على أساس نهج المقاومة للاحتلال الإسرائيلي. وطالب السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، وعدم ملاحقة قوى المقاومة إذا كانت صادقة في توجهها.

آخر الأخبار
عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023 نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center بلينكن طالب عباس بتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية لإعادة سيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية على مدينتي جنين... النخاله ووفد من "حركة الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد..وتخوفات من ضغوطات ستمارس... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 2/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center الشعب الفلسطيني في ميزان أخلاق الشرفاء، شباب فلسطين نجحوا في قهر جبروت الاحتلال بالفيديو ... عملية سلوان حملت رسائل الى العالم بأسره مفادها